هل تعلم عَنّْ الأم للإذاعة المدرسية عبارات رائعة ومؤثرة

الأم هِيْ واحدة من أخلص الكلمات التي قيلت فِيْ هذه الحياة، وهِيْ كلمة توحي بإحساس قوي بالدفء والحنان والرحمة، لأنها معقدة من البشرية جمعاء. الأم اسم عظيم للغاية يفوق العديد من الأسماء، فقد احترمها الرسول صلى الله عليه وسلم باعتبارها أسمى العدل، وكثرت الأحاديث عَنّْه، والتي سنذكرها لاحقًا فِيْ موضوعَنّْا، مثل الشعراء والشعراء. تنافس الأدباء فِيْ شرح القيمة العظيمة للأم وتفضيلها على الأمة كلها، ومن ما قيل عش فِيْ الماضي فشرف والديك معها .. وتستحق الأم المزيد من الشرف والعطف. الحمل والرضاعة. اعتمد عليه. .. شيئين من فضل كل شخص.

و أيضا

الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا…….. أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا…….. بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى……… شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ

الأم هِيْ كل شيء فِيْ حياة الإنسان، والطفل، والشاب، والشيخ. لذلك من بقي مع الأم بقي معه الرحمة والحنان والدفء، ومن ترك الأم ذهب كل شيء. له. لا يتم تعويض الأم أبدًا فِيْ هذه الحياة، على الرغم من أننا تحدثنا فِيْ هذا الموضوع عَنّْ الفضيلة العظيمة للأم. وقيمته ما عرفناه وما استطعَنّْا استنفاده من الورق واستنفاد كل شيء قبل أن نفِيْ بحق الأم، لأن الأم لا تفِيْ بحقها إلا بالله سبحانه وتعالى. سواء تم هدمها أو بناؤها، فالأم هِيْ سلاح الأمة نفسها للتقدم والتقدم والازدهار والازدهار.

قبل أن نتجاوز الموضوع، دعونا نبدأ حديثنا بشيء من كتاب الله تم ذكره عَنّْ إكرام الوالدين، وبالتالي دعوة القارئ المحترم لأهمية هذا الموضوع وقيمته الكبيرة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13) وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ أنت تعلم هذا، فلا تستمع إليهم وترافقهم فِيْ هذا العالم المعروف، وتتبع طريق الذين تابوا إليّ، ثم إليّ، وستتبارك معك.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24) رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِيْ نفوسكَمْ إن كنتم بارين، فقد سامح أوبان (25).

والآن مع موضوعَنّْا هل تعلم عَنّْ الأم

هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قيل أي عمل يرضي الله تعالى قال الصلاة فِيْ وقتها. قلت أيهما قال لطف الوالدين. قلت وماذا قال الجهاد فِيْ الله. اتفاق. .

هل تعلم أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أي الناس أحق برفقيتي قال أمك. قال فمن قال أمك. قال فمن قال أمك. قال فمن قال أبوك. اتفاق.

هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “بالرغم من الأنف، ثم رغم الأنف”، فمن أدرك والديه إذا كبروا، أحدهما أو كليهما، ولم يدخل الجنة.

هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم اقترب منه رجلاً فقال أبايعك فِيْ الهجرة والجهاد، وأجر الله عز وجل. قال هل أحد من والديك على قيد الحياة قال نعم، ولكن كلاهما، قال أأجر من الله تعالى قال نعم. قال ارجع إلَّى والديك وكن طيبًا معهم. اتفاق.

وهل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “ألا أخبركَمْ بأكبر الكبائر قلنا ثلاث مرات نعم يا رسول الله. قَالَ مَشْتَكُونٌ بِالَّهِ وَعَصِيَ الْبَوْلِينَ. كان مستلقيًا فجلس ثم قال قول كاذب وشهادة زور. “إن الله عز وجل قد حرمك على عصيان أمهاتك، ونهِيْك عَنّْ الولادة، وقتل بناتك، وهُو يكره الغيبة، وكثرة الطلب، وإهدار المال”. اتفاق.

وهل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “من الكبائر إهانة والدي الوالدين”. قالوا يا رسول الله هل الرجل يهِيْن والديه قال “نعم، يشتم رجلاً”.

وهل تعلم أن إرضاء الله من رضاء الوالدين وغضبه من غضبهم

هل تعلم أن دعاء الوالدين مستجاب فاحرص على سعادتهم

وأنت تعلم أن الله تعالى لم يربط بين شيء بعبادته إلا طاعة الوالدين وإكرامهما …

هل تعلم أن تكريم والديك واللطف معهم من أسباب السعادة فِيْ الدنيا والآخرة

وهل تعلم أن مجرد كلمة “و” تعصيهم وتدعو إلَّى عقاب الله تعالى

هل تعلم أن بر والديك لا يعَنّْي رفع صوتك عليهم وعدم النظر إليهما بقسوة

وهل تعلم أن إكرام والديك هُو التواضع معهم، والتلطف معهم، وطلب الرحمة والمغفرة …

وهل تعلم أن الطالبة التي تطيع والديها أفضل من التي لا تطيع

وهل تعلم أن الفتاة التي تساعد أمها أفضل من الفتاة التي لا تساعدها

وهل تعلم أن الطالبة التي تتصرف بشكل جيد أمام والديها أفضل من الطالبة المجادلة

وهل تعلم أن الطالب ذو الألسنة الطويلة سيء ومرفوض من الجميع

لقد كان هذا موضوعَنّْا اليوم عَنّْ الأم ونأمل أن نكون قد أوضحنا بعض حقوق الأم علينا وشرحنا شيئًا يجب على الطلاب القيام به تجاه والديهم. إن إكرام الوالدين من أعظم جوانب الخير التي يمكن للإنسان أن يلجأ إليها، لذا فإن تكريم والديك أعظم بكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها وتعتقد أنها أفضل من تكريم والديك، لأن الله سبحانه وتعالى يربط الإيمان به دائمًا. شرف والديه، وهذا أمر بالغ الأهمية يجب على كل مسلم أن يحذر منه، فِيْعود إلَّى والدته لتقبيل يديها وجبينها ورجليها، ويحذر من المعصية التي ترث الذل والضعف وكراهِيْة الناس فِيْ. هذا العالم. يكره المستقبل ونتمنى أن نكون قد تمكنا من إبراز بعض الأمور المهمة التي يهتم بها الطالب حتى يتمكن من فعلها مع والدته ويكون سندًا حقيقيًا لها فِيْ هذا العالم والحمد لله ربنا. من العالمين، وصلى الله وسلم على نبيه الأمين، صلى الله عليه وسلم.