أدعية للمتوفى بالرحمة والمغفرة من الله عز وجل

الموت هُو أصعب شيء يمكن أن يمر به الإنسان فِيْ حياته، حيث يفقد شخصًا قريبًا وعزيزًا، إنه يحرق القلب الذي لن ينفجر أبدًا، ولا ينمو قلب الإنسان باردًا. لمحبوبته مهما طالت حياته ثم يبدأ التفكير فِيْ الدعاء لهذا الحبيب غفر الله له يرحمه ويعطيه أجر هذا الدعاء، جنة واسعة كالسماء. والأرض. من مات أبوه أو أخوه أو أمه أو أخته أو أي من أصدقائه المقربين لا يتحمل أن يعيش بعيدًا عَنّْهم، فِيْسلّي نفسه بالدعاء لهم وأن الله ينضم إليهم على أفضل وجه، ونحن هنا على هذا الموضوع الهام نقدم لكَمْ بعض هذه الطلبات التي يصلي بها الناس على موتاهم، فالطلب مهم جدا، والصيغة المحددة فِيْ الطلب ليست مهمة، ولكن المهم هُو أن تسأل الله دائما وإلَّى الأبد ولا تيأس من يا روح الله، لأن غير المؤمنين فقط ييأسون من روح الله، فلا بد أن تكون متواضعًا فِيْ الدعاء إلَّى الله تعالى، حتى يستجيب وينير قبر حبيبك، ويمنحه فضله الكوني العظيم. جائزه. رحم الله موتانا ومسلمينا المحتضرين، وهنا نتعامل مباشرة مع الموضوع

الذين ينامون فِيْ تلك القبور

عَنّْدك طلب مني أن أتحمل الألم ويكتفِيْ فِيْ تطهِيْر الجنة .. إذن يا رب العبيد ارحم موتانا … الله انسى عزلة الذين ناموا وحدهم فِيْ القبور من أهلهم ونسلهم خير من نسلهم وزوج خير من زوجهم ويدخلهم الجنة دون حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.

سبحانك اللهم لا اله الا بك ايها الحنون الرحيم يا خالق السماوات والارض يا صاحب الجلالة والكرامة يا من ان شئت فقل له كن وهُو يا من لا يقدر على شيء فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم. ولكل موتى المسلمين رحمة واسعة تريحهم وتقر بأعينهم وتجعلهم من أسعد قبورهم وتجمعَنّْا معهم فِيْ جنتك يا أرحم الرحمن. ولا تجعل الدنيا آخر عهدنا معهم، وابنِ لنا ولهم بيتًا فِيْ الجنة، واجعل لقاءنا فِيْ دار رحمتك برحمتك يا أرحم الراحمين. ارحم المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم عطاء يا منان اللهم اغفر له واغفر له وارحمه واغفر له واغفر له وأكرم مسكنه ووسع دخوله واغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب والذنوب. الآثام كالأبيض وطهر الثوب من التراب.من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم اغفر لموتانا ولكل أموات المسلمين يا أرحم الراحمين.

رحيل الأحباب اختناق فِيْ القلب لن يموت حتى نموت مفجرًا عليه الحزن يا الله افتح له الباب الذي لا ينقطع منه نسيم الجنة أبدًا.

اللهم انزل رحمتك لمن تركنا ولم يتركنا واغفر لهم واغمر قبورهم برحمتك ومغفرة ومغفرة وانورهم واجعلهم يهدئونهم وسلامهم وانساهم فِيْ وحدتهم وفِيْ وحدتهم. اللهم انزل فِيْ يوم الجمعة هذا على قبور من فقدنا النور الذي يخفف من بؤسهم وينير مقامهم ويوسع قبورهم ويرحمهم يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ، وَأَدْخِلْهُ الْجَنة، وَقِهِ فِتْنَةَ الْقَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ واجمعَنّْا مع والذين سبقونا من أحباؤنا فِيْ أعلى درجات الجنة بغير حساب ولا عذاب أمامنا … اللهم آمين.

اللهم إنا ندعو لك أن تفتح الباب لموتانا، وتهدئ أسبابك لهم، وتبتعد عَنّْهم عذابك، وجزهم بجننتك وأجرك، وتجمعهم مع نبيك فِيْ جناتك.

اللهم ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض، وفِيْ يوم التقديم لك اللهم احفظه من عذابك يوم قيامتك عبيدك. اللهم اغفر له وارحمه واغفر له وأكرم مسكنه – اللهم عوضه بوطن أفضل من بيته. وأهل خير من أهله، ذرية خير من ذريته، وزوج خير من زوجته، ودخلوه الجنة دون أن تحسبوا رحمتكَمْ يا أرحم الرحمن. أطعمه من الجنة، وسقيه من الجنة، وأظهر له مكانه فِيْ الجنة وقل له ادخل من أي باب شئت.

دعاء الوالدين

اللهم اغفر لهم وارحمهم واجعلهم من اصحاب الحق .. اللهم ابعدهم عَنّْ ذنوبهم كَمْا بعدت بين المشرق والمغرب .. اللهم احفظهم من الذنوب والمعاصي. كَمْا تطهر الثياب البيضاء من القذارة .. الله اغسلها بالماء والثلج وجنة الجنة الشتوية ولا تجعلها حفرة من حفر النار .. اللهم إن كانوا خيرين زد رحمتك وإن كانوا كانوا يسيئون، ثم يتغاضون عَنّْ سيئاتهم .. اللهم اغفر لأمواتنا وجميع أموات المسلمين.

كانت هذه بعض الأدعية التي يدلي بها الناس فِيْ موتاهم، فاختر ما تريد من الدعاء المروي عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم، وادعوه لأبيك، وأمك، وأخيك، وأختك. . والأقارب والأحباء والمسلمين الذين تعرفهم أكرمهم الله تعالى على الدعاء لهم فلا تدع الدعاء لمن تحب ولا تتردد فِيْ فعلها، لأنها من الأمور التي عَنّْد الله تعالى. يجيب عبيده، لأن الله يحب عَنّْدما يدعوه عبده، ولا يرد عبده خائب الأمل وخالي الوفاض، لذلك عليك أن تتوسل ولا تفعل ذلك أبدًا.