بحث عَنّْ التنمر الإلكتروني

مقدمة لأبحاث التسلط عبر الإنترنت

من خلال جولتنا مع مقال اليوم عَنّْ التسلط عبر الإنترنت، سنقدم لك فِيْ الفقرات التالية تعريفات موجزة عَنّْ التسلط عبر الإنترنت على النحو التالي

  • التنمر الإلكتروني هُو عَنّْدما يقوم شخص ما بإيذاء شخص آخر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لأن الفعل يتم من خلال الأجهزة الذكية، سواء كانت الهُواتف المحمولة أو أجهزة الكَمْبيوتر والهُواتف المحمولة.
  • لأن هذا الخطأ يتم من خلال شخص يرسل رسائل بريد إلكتروني أو رسائل من خلال ألعاب تحتوي على محتوى سيئ وتسبب ضررًا معَنّْويًا للشخص الذي يتلقى الرسالة.
  • قد يكون الشخص الذي يتلقى الرسالة أيضًا خائفًا أو قلقًا بشأن الرسائل التي تلقاها من المتنمر عبر الإنترنت.

أنواع التنمر الإلكتروني

من خلال استكشافنا لمقال اليوم عَنّْ التسلط عبر الإنترنت، وجدنا أن هناك عدة أنواع تندرج تحت عبادة التنمر عبر الإنترنت، بما فِيْ ذلك ما يلي

1. الاستبعاد والاستثناء

فِيْ الواقع، يتم هذا النوع من خلال استبعاد شخص من دعوة شيء ما أو تركه خارج الموضوع، كَمْا فِيْ حالة استبعاد شخص ما من المحادثات أو الرسائل التي تضم مجموعة معينة من الأصدقاء.

2. التحرش

يتم ذلك عَنّْ طريق إرسال رسائل تحتوي على تهديدات للشخص الذي يستقبل الرسائل، والذي سيتضرر منها، وعلاوة على ذلك، فإن هذه الرسائل تضر بالطرف الآخر عمدًا.

3. الخداع

فِيْ الواقع، يتم هذا النوع من التنمر عَنّْ طريق منح شخص ما ثقة مفرطة من أجل الحصول على معلومات شخصية عَنّْه أو أي من أسراره لمشاركتها مع أشخاص آخرين ومحاولة نشرها على الإنترنت.

4. انتحال الهُوية

عَنّْدما يتعلق الأمر بأبحاث التسلط عبر الإنترنت، نجد أن هذا النوع من التنمر عبر الإنترنت يحدث من خلال قيام المتنمر بإنشاء حساب مزيف على أي شبكة اجتماعية والقيام بأشياء محرجة لشخص ما أو نشر صور غير لائقة بنفس الاسم مثل الآخر. الطرف الذي من شأنه إلحاق الضرر به ضررا كبيرا لسمعته.

5. كشف سر المتنمر

فِيْ هذا النوع يكشف المتنمر عَنّْ أي معلومات عَنّْ الطرف الآخر تكون معلومات حساسة ويتم سرقتها دون الحصول على أي موافقة من الطرف الآخر، حيث يتم ذلك للابتزاز أو المضايقة أو محاولة الإذلال.

6. الاضطهاد

تتم المطاردة من خلال مطاردة المتنمر للطرف الآخر على أي شبكة اجتماعية بهدف إرسال أي تهديد كاذب له أو متابعته فِيْ الحياة الواقعية بهدف إلحاق الأذى به، علاوة على أن هذا النوع من التنمر خطير للغاية ويعتبر جريمة جنائية يؤدي إلَّى قيود المتنمر أو يمكنك أحيانًا وضعه فِيْ السجن.

7. الإهانة المباشرة

يتم هذا النوع من خلال المتنمر الذي يقوم بإهانة الطرف الآخر بشكل مباشر سواء بإرسال رسائل بذيئة أو بذيئة أو حتى رسائل بشكل مسيء لتحريضه على القتال.

8. التنكر

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أبحاث التسلط عبر الإنترنت، نجد أن انتحال الهُوية يتم من خلال محاولة المتنمر إنشاء حساب مزيف لإخفاء هُويته الحقيقية والتنمر على شخص آخر عبر أي شبكة اجتماعية، وعادة ما يتعرف المتنمر من هذا النوع بشكل كامل وشخصي على المتنمر عليه.

9. التصيد

يحدث ذلك عَنّْدما ينشر المتنمر بشكل مباشر وعَنّْ قصد تعليقات مؤذية أو ألفاظ نابية عبر الإنترنت لإيذاء المتنمر للرد عليها بطريقة خاطئة.

أسباب التنمر الإلكتروني

فِيْ مقال اليوم عَنّْ التسلط عبر الإنترنت، سنكتشف أن هناك عدة أسباب تؤدي إلَّى التسلط عبر الإنترنت، بما فِيْ ذلك ما يلي

1. أسباب شخصية

تشمل هذه الأسباب الشخصية الجنس، الرفاهِيْة، الإعجاب، العمر، المدة التي قضاها الشخص فِيْ استخدام الإنترنت، أو حتى السلوك الاجتماعي للشخص فِيْ الحياة.

2. أسباب عائلية

تشمل هذه الأسباب الدعم الذي يتلقاه الشخص من الوالدين أو إشراف الوالدين، أو الوضع الاقتصادي أو حتى العائلي.

2. أرض المدرسة

تشمل أسباب التنمر عبر الإنترنت جودة التعليم الذي يتلقاه الشخص أو مستوى أمان المدرسة أو علاقة الشخص بمعلميه.

3. أسباب اجتماعية وبيئية

ويشمل علاقة الشخص بالعديد من الطلاب الآخرين أو حتى اختلاف الثقافات وتنوعها أو تأثير المجتمع بأسره.

آثار التنمر الإلكتروني على الأفراد

يتسبب التنمر الإلكتروني فِيْ الكثير من الأذى للأفراد ونتعرف عليهم على النحو التالي

  • يؤدي التنمر عبر الإنترنت إلَّى تدني احترام الذات لأن هذا الأمر ناتج عَنّْ تدني احترام الفرد لذاته نتيجة للتنمر على شخص آخر بسبب مظهره العام أو ملابسه أو طريقة تفكيره، وهذا الأمر يقلل من تقدير الذات لدى من يتعرض للتنمر.
  • من بين آثار التنمر الإلكتروني على أ