تردد قناة الجزيرة على نايل سات

تردد قناة الجزيرة على النايل سات

قناة الجزيرة الإخبارية هِيْ قناة تلفزيونية تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية مملوكة لأمير دولة قطر الأسبق حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني الذي يتولى منصب أمير الدولة منذ عام 1995، وتحديداً فِيْ 20 – 7 يونيو. .

أصبح حمد أميراً بعد أن قام بانقلاب غير دموي على والده الأمير خليفة بن حمد آل ثاني، ثم أمير دولة قطر، وبناءً على ذلك تولى حمد آل ثاني مقاليد الحكَمْ حتى تخلى عَنّْ عرشه ولياً للعهد. الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فِيْ الخامس والعشرين من نفس الشهر يونيو ولكن فِيْ العام 2013 م.

عَنّْدما نعود للحديث عَنّْ قناة الجزيرة الإخبارية نجد أنها تأسست عام 1996 وتحديداً فِيْ اليوم الأول من شهر نوفمبر، والمقر الرئيسي لقناة الجزيرة يقع فِيْ الدوحة عاصمة قطر وفِيْ البداية. من تأسيس القناة، عُرفت بأنها قناة فضائية للأخبار العربية والأحداث الجارية فِيْ المنطقة، ومنذ ذلك اليوم من أ إلَّى يومنا هذا تحمل الجزيرة الاسم نفسه.

بعد أن حققت القناة الإخبارية العديد من النجاحات على المستوى العربي، قررت شبكة الجزيرة الإعلامية التوسع دوليًا لتصبح شبكة إعلامية دولية لها فروع عديدة حول العالم. وقد تشعبت إلَّى قنوات تخدم جميع اللغات مثل الإنجليزية والعربية بالإضافة إلَّى الفرنسية، كَمْا أطلقت منصة على الإنترنت.

بالحديث عَنّْ موضوع هذا المقال وهُو تردد قناة الجزيرة على النايل سات نجد أن قناة الجزيرة متوفرة على ثلاثة أقمار صناعية وترددها كالتالي

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب عامل الخطأ
نايل سات SD 10971 27500 عمودي الخامس 4/3
نايل سات HD 12520 27500 أفقي H 6/5
هُوت بيرد SD 12111 27500 عمودي الخامس 6/3
سهِيْل سات SD 11604 27500 أفقي H 6/3
سهِيْل سات HD 11045 27500 أفقي H 3/2

بعد الاطلاع على تردد قناة الجزيرة على النايل سات، فِيْ السطور التالية من هذه المقالة سنعرض لكَمْ برامج قناة الجزيرة وما تتضمنه هذه القناة وقنوات مجموعة الجزيرة الإخبارية من حيث الميزات، بالإضافة إلَّى بعض المعلومات والنقاط الواضحة والمميزة. فِيْ تاريخ هذه القنوات.

الجزيرة .. تتحدث فِيْ كل صفحة

بعد الاطلاع على تردد قناة الجزيرة على النايل سات أعلاه، نتحدث عَنّْ المراحل المختلفة والمحطات المهمة فِيْ تاريخ القناة. تتميز قنوات الجزيرة كَمْا ذكرنا بقدرات مادية وموارد بشرية على أعلى مستوى.

كان نهج الجزيرة فِيْ التعامل الإخباري مختلفًا ومختلفًا عَنّْ اللحظة الأولى، لأن الأساليب التقليدية لم تكن السبيل لانتشار هذه القنوات وازدهارها، وقررت القناة الإعلامية الوصول إلَّى المستويات التالية التي ترتفع فِيْ بثها وبثها الإخباري. بحجم طموحاتك.

أثارت قناة الجزيرة جدلا واسعا فِيْ الوطن العربي ودول الخليج نظرا لقدرتها على أن تكون فِيْ قلب الحدث ووقوعه لدرجة أنها تشير إلَّى قناة الجزيرة حيث تشارك وتنسق العديد من الشخصيات. مع منفذي العمليات التفجيرية والانتحارية، بالإضافة إلَّى الإرهابيين وغيرهم من المجرمين والجماعات المتطرفة بهدف الحصول على السبق الصحفِيْ.

اكتسبت قناة الجزيرة الإخبارية شهرة واهتمامًا دوليًا على المستوى الدولي بعد الهجوم الشهِيْر على مركز التجارة الدولي فِيْ 11 سبتمبر 2001، حيث كانت قناة الجزيرة هِيْ القناة الدولية والعالمية الوحيدة التي تغطي الحروب فِيْ أفغانستان خلال هذه الهجمات.

جدير بالذكر أن الحرب تم بثها على الهُواء مباشرة من مكتب الجزيرة الخاص فِيْ أفغانستان، كَمْا تم العمل على بث أشرطة فِيْديو لقادة القاعدة مثل أسامة بن لادن وقادة وقادة آخرين فِيْ التنظيم.

خلال فترة الربيع العربي احتلت قنوات الجزيرة كل الشوارع العربية وبثت ما يحدث فِيْ الشارع لحظة بلحظة. إذا عدنا إلَّى عامي 2010 و 2011، نجد أن الثورات التي حدثت فِيْ تونس ومصر وليبيا وسوريا، بالإضافة إلَّى اليمن، تم بثها مباشرة على قنوات الجزيرة.

أدى ذلك إلَّى زعزعة استقرار علاقات بعض الحكومات فِيْ الدول العربية بقناة الجزيرة وحتى مع حكومة دولة قطر نفسها. ما هُو عدد الخلافات بين دولة قطر وبقية دول الخليج والدول العربية العالم بأسره، والكثير منها لا يزال قائما حتى يومنا هذا.

قنوات الجزيرة … تطور مجنون

فِيْ غضون سنوات قليلة، بدأت قناة الجزيرة الإخبارية تنافس القنوات العالمية الرئيسية جنبًا إلَّى جنب، والقنوات العربية والإنجليزية والفرنسية، وفِيْ عام 2012 قررت مجموعة قنوات الجزيرة الدخول فِيْ مجال الرياضة و تتوسع أكثر فِيْ جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لهذه الطموحات، أطلقت شبكة قناة الجزيرة باقة BN Sport ومجموعة القنوات فِيْ الجمهُورية الفرنسية برئاسة رجل الأعمال القطري ناصر الخليفِيْ. تخصصت هذه القنوات فِيْ البرمجة الرياضية ككل من خلال عشر قنوات. جزء من العبوة.

خلال ثلاثة أشهر فقط، أصبحت قناة BN Sport القناة الرياضية الأكثر شعبية فِيْ فرنسا واستمرت فِيْ النمو والتطور حتى وصلت إلَّى ما وصلت إليه الآن من حيث الانتشار العالمي واحتكار أشهر الدوريات العالمية مثل إسبانيا وإيطاليا. والمنتديات الدولية الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم، بالإضافة إلَّى الألعاب الأولمبية وغيرها من الأحداث.

جدير بالذكر أن هناك العديد من القنوات الإخبارية التابعة للجزيرة مثل قناة الجزيرة مباشر مصر وقنوات وثائقية وقنوات أخرى.

برامج الجزيرة الإخبارية

هناك العديد من البرامج التي تبثها شبكة الجزيرة عبر قناة الجزيرة الإخبارية، وتتنوع هذه البرامج ما بين الأخبار والسياسة والاقتصادية فِيْ محاولة لتغطية جميع الاهتمامات فِيْ الشارع العربي، وتشمل هذه البرامج كل ما يلي

  • برنامج سري للغاية.
  • برنامج الزيارات الخاصة.
  • برنامج المواعيد فِيْ الشتات.
  • برنامج شاهد عَنّْ العصر.
  • برنامج عكسي.
  • أي برنامج مخفِيْ أكبر.
  • خلف الأخبار.

الجزيرة لايف

بعد التعرف على قناة الجزيرة سنعرض لكَمْ بالإضافة إلَّى تردد قناة الجزيرة على النايل سات القنوات والبرامج الأخرى التي تبث من خلالها. رغبة شارع العرب والجزيرة مباشر تظهر معاينات تشمل ما يلي

  • برنامج الإبداع.
  • لقاء عَنّْد الفجر.
  • قل لي يا كهرزاد.
  • اقتصاديات البرنامج والأسواق.
  • برنامج الملاعب والمتفرجين.

قناة الجزيرة الإنجليزية

تعمل قناة الجزيرة التي تبث باللغة الإنجليزية على تقديم خدمات إعلامية تتعلق باللغة العربية وفق الأسس والمعايير الدولية، والتي من خلالها تتمسك بالمهنية ومواثيق الشرف الصحفِيْ والمهني. تكرس هذه القناة كل جهُودها للإبلاغ عَنّْ الأحداث الجارية فِيْ الشرق الأوسط والعالم بشكل عام.

إن دخول قناة الجزيرة الإنجليزية إلَّى مستوى عالٍ من الاحتراف والتقرير، والذي يتسم بالشفافِيْة، أتاح لها حصد العديد من الجوائز فِيْ فترة زمنية قصيرة جدًا، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه القناة ساهمت فِيْ التبادل الفكري. والحوار بين الدول الغربية والثقافات العربية، ساهم بشكل كبير فِيْ توسيع هذه القناة وتحقيق شهرة عالمية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن القناة متخصصة فِيْ البرامج الإخبارية باللغة الإنجليزية والأفلام الوثائقية القصيرة. تتضمن أمثلة العروض التي تعمل بها القناة ما يلي

  • شاهد
  • أرز خان
  • داخل العراق
  • الناس والقوة
  • واحد على واحد
  • كل امراة

قناة الجزيرة الوثائقية

تتميز قناة الجزيرة الوثائقية بمحتوى شيق للغاية يدور حول طابع ثقافِيْ فريد وأسلوب ممتع للمستمعين والمشاهدين. إنه جيد ومن الأمثلة على البرامج التي تقدمها هذه القناة كالتالي

  • برنامج أسرار الكون.
  • برامج العملات لها تاريخ.
  • برنامج تاريخ المسرح العربي.
  • برنامج Island World.
  • برنامج عدسة مجاني.
  • برنامج الأطفال العالمي.
  • برنامج السياسة والمجتمع.
  • برنامج المنسوجات للسكان الأصليين.

فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ تردد قناة الجزيرة الوثائقية أو أي قناة أخرى من قناة الجزيرة، فمن الجدير بالذكر أن جميع قنوات المجموعة تندرج ضمن تردد قناة الجزيرة المذكورة على النايل سات. فِيْ الاعلى.

وصلت قناة الجزيرة إلَّى مستوى الأخبار العالمية، لتصبح أول منصة اتصال بين الدول الغربية والدول العربية والإسلامية. آخر هذه الأحداث العالمية كانت محاولة الرئيس الفرنسي ماكرون امتصاص التوتر الناجم عَنّْ تصريحاته المهِيْنة للإسلام.