علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء

علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء

يعتبر العسل والحبة السوداء من أفضل أنواع علاج البروستاتا لما لهما من فوائد عظيمة.

1- طريقة الحبة السوداء والعسل والزبادي

فِيْ هذه الوصفة يتم طحن ملعقة كبيرة من الحبة السوداء ويضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل، ثم توضع على كوب من الزبادي وتستهلك يومياً، لأن كوب الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا النافعة التي تعمل على إرخاء القولون. . وعَنّْد إضافته إلَّى الحبة السوداء والعسل يكون له فائدة أكبر وهِيْ القضاء على الالتهابات فِيْ الجسم مثل التهابات البروستاتا، لأن هذا الخليط يعمل على تقوية مناعة الجسم.

2- الثوم والشمندر والحبة السوداء

يمكن علاج البروستاتا بالبذور السوداء والعسل عَنّْ طريق أخذ ملعقة من كل منهما وإضافته إلَّى طبق سلطة خضراء يحتوي على جذر الشمندر وملعقة من الثوم المفروم وقطعة من البروكلي.

طبق السلطة هذا مع إضافة العسل والحبة السوداء يحتوي على الكثير من الفِيْتامينات التي تعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايته من أورام البروستاتا، كَمْا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

3- التين المجفف والعسل

يمكن نقع التين المجفف فِيْ كوب من الماء، وإضافة ملعقة صغيرة من الحبة السوداء وملعقة عسل، والتين المجفف من المواد التي تسبب كثرة التبول، مما يؤدي إلَّى القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلَّى التهاب البروستاتا.

4- البقدونس مع الحبة السوداء والعسل

لعلاج البروستاتا يمكنك استخدام طبق سلطة يحتوي على نسبة كبيرة من البقدونس يوميا، إضافة ملعقة من عسل النحل وملعقة من الحبة السوداء وتناولها كل يوم بجانب الوجبة الرئيسية، لأن البقدونس من أفضل أنواع البقدونس. مواد لعلاج معظم الأمراض، بما فِيْ ذلك البروستاتا.

5- الشعير والعسل

يمكنك استخدام ملعقتين من الشعير وغليه فِيْ كوب ماء، وإضافة ملعقة من زيت الحبة السوداء وإضافة ملعقة من عسل النحل لتحلية المشروب، لأنه من المشروبات التي لها تأثير إدرار البول ويقضي على الجراثيم. والجراثيم. الميكروبات فِيْ مجرى البول، مما يؤدي لاحقًا إلَّى التهاب البروستاتا.

يمكنك أيضًا استخدام ملعقة من الحبة السوداء وملعقة من عسل النحل ويفضل أن يكون أصليًا، وتناولها يوميًا قبل ثلاث وجبات لتعزيز المناعة، وتعمل على تطهِيْر الجسم من الالتهابات والوقاية من السرطان الذي يحدث فِيْ البروستاتا.

6- عصير برتقال وعسل

يحتوي البرتقال على فِيْتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين أ، سي الذي يلعب دورًا فعالاً فِيْ علاج الالتهابات وتقليل الاحتقان، لذا يمكنك إضافة ملعقة من العسل إلَّى كوب من عصير البرتقال الطازج. ملعقة صغيرة من حبة البركة ومشروب لعلاج البروستاتا.

7- حلبة مطحونة وحبة سوداء

ملعقتان كبيرتان من الحلبة مطحونة، وتضاف إليها ملعقتان كبيرتان من الحبة السوداء المطحونة، وتخلط فِيْ كوب من الماء المغلي وتترك لتبرد، ويضاف العسل للتحلية حسب الرغبة. يمكنك شرب هذا المشروب مرتين فِيْ اليوم.

8- عصير الجزر والحبة السوداء

اعصري حبتين من الجزر مع العصير، وضعي عليها فص ثوم مضغوط، وأضيفِيْ ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة وتحليتها بالعسل، ويمكن أيضًا معالجة البروستاتا بالعسل والبذور السوداء عَنّْ طريق تدليك الخصية بهذه المكونات

  • ملعقة من العسل، تضاف إليها ملعقة من الحبة السوداء المطحونة، ثم تضاف أربع قطرات من زيت الزيتون وتدلك الخصيتين بها.
  • ومن طرق التدليك أيضًا التدليك بالحبة السوداء المنقوعة لمدة ثلاثة أيام بكَمْية كبيرة من الماء الساخن، ثم تدليك الخصيتين وأسفل البطن وأسفل الظهر.

أعشاب أخرى لعلاج البروستاتا

تناول بعض الأعشاب الطبيعية يعمل على حماية الجسم من الأمراض المختلفة وهناك عدد من الأعشاب التي تعزز المناعة