كَمْ سعرة حرارية فِيْ التفاح

كَمْ عدد السعرات الحرارية التي تحتويها التفاحة

يتراوح عدد وحدات الطاقة فِيْ التفاح ما بين 94 و 115 فِيْ التفاحة الواحدة، والفرق بين التفاح الفردي يرجع إلَّى الحجم، وهناك اختلافات طفِيْفة بين وحدات الطاقة فِيْ أنواع مختلفة من التفاح، لأن الاختلاف فِيْ اللون يؤدي إلَّى اختلاف فِيْ الطاقة.

الفوائد الصحية للتفاح

بعد الإجابة على السؤال، كَمْ عدد السعرات الحرارية فِيْ التفاحة دعَنّْا نجيب على السؤال، ما هِيْ الفوائد الصحية للتفاح يحتوي التفاح على كَمْية كبيرة جدًا من العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات وبالتالي له فوائد عديدة منها

1- إمكانية تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي التفاح على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي اللبنات الأساسية للكائن الحي من النشاط فِيْ تكاثره، لذلك تتكاثر عَنّْ طريق منع الجذور الحرة من التأثير على الحمض النووي الموجود فِيْ اللبنات الأساسية للكائن الحي.

الجذور الحرة هِيْ إلكترونات حرة موجودة فِيْ الأيونات، فإذا انقسام جزيء الأكسجين فِيْ الجسم، فإنه ينتج أيوني أكسجين مع إلكترونات حرة لأن آخر مستوى طاقة رئيسي يحتوي على ستة إلكترونات حرة.

2ـ غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة ليست دورها الوحيد فِيْ حماية الجسم من السرطان، ولكن لها وظائف متعددة، مثل الكاتشين، وتشارك هذه المادة فِيْ عملية تكسير العَنّْاصر الغذائية المعقدة إلَّى مواد بسيطة يمكن للجسم الاستفادة منها وبالتالي تساعد فِيْ حرق الدهُون. .

كَمْا أنه له دور فِيْ تقوية عضلات الجسم، حيث أنه يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء، ويحافظ على توازن درجة الحموضة المناسبة للجسم، ويزيل الكائنات الدقيقة الضارة فِيْ الجسم، وبالتالي يقضي على التورم.

كَمْا يمنع زيادة كَمْية السوائل التي تمر عبر الجسم فِيْ الأوردة والشرايين ويمنع تمدد الأوردة والشرايين لأنه يعمل على زيادة نشاط الدماغ وزيادة القدرة على التركيز ويحتوي التفاح على حمض الكلوروجينيك.

يلعب هذا الحمض دورًا مهمًا فِيْ تقليل كَمْية الجلوكوز فِيْ الدم، حيث يقلل من كَمْية الكوليسترول الضار المتراكَمْ فِيْ الجسم، ويقلل من التورم الناتج عَنّْ الإصابة بأحد أنواع الكائنات الحية الدقيقة الضارة، كَمْا أنه مفِيْد للمرضى الذين يعانون من خلل فِيْ نسبة مرور الدم عبر الأنابيب الموجودة فِيْ جميع أنحاء الجسم.

كَمْا يحتوي على مادة الكيرسيتين وهِيْ من المواد التي تقضي على الكائنات الحية الدقيقة الضارة التي تصيب الإنسان، كَمْا أنها تحمي الجسم من أمراض القلب، لأنها تحمي الأنابيب التي يمر من خلالها الدم من تراكَمْ الدهُون.

3 تساعد فِيْ تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم

كَمْا ذكرنا أن التفاح يحتوي على الكثير من المواد التي تقي من مرض زيادة مستوى الجلوكوز فِيْ السائل المنتشر فِيْ الدم.

4 دعم لصحة القلب

يحتوي التفاح على كَمْية كبيرة من المعادن التي تقوي العضو الذي يضخ الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم، وكَمْا ذكرنا سابقاً فهُو يقلل من كَمْية الشمع فِيْ الأنابيب التي تنقل السوائل عبر الجسم، مما يعمل كَمْانع من انسداد فِيْ تلك الأنابيب التي تحافظ على صحة الدورة الدموية.

القيمة الغذائية للتفاح

هل نعرف إجابة السؤال عَنّْ عدد السعرات الحرارية فِيْ التفاحة دعَنّْا نتعرف على المعادن والمواد الضرورية للجسم الموجودة فِيْ التفاح وهِيْ كالتالي

1 يحتوي على فِيْتامين أ

فِيْتامين أ من أهم الفِيْتامينات فِيْ الجسم، فإذا كان الجسم لا يحتوي على كَمْية كافِيْة منه، فسيتعرض الإنسان لأنواع مختلفة من الآفات فِيْ أعضاء الجسم المختلفة، واستخدام فِيْتامين أ يحمي المرأة من تعرضها لوجود خلايا نشطة تتكاثر بسرعة كبيرة بسبب الجذور الحرة فِيْ الثدي.

كَمْا أنه يساعد فِيْ حماية الإنسان من فقر الدم، حيث أنه يزيد من كَمْية المركبات التي تتراكَمْ فِيْها عَنّْصر الحديد، كَمْا أنه يلعب دورًا مهمًا فِيْ القضاء على الكائنات الدقيقة الضارة الموجودة فِيْ المسالك البولية.

2 حمض الفوليك

يلعب حمض الفوليك دورًا مهمًا فِيْ تكوين البروتين المسؤول عَنّْ نقل الأكسجين من الحويصلات الهُوائية إلَّى اللبنات الأساسية للكائن الحي، كَمْا ينقل ثاني أكسيد الكربون من اللبنات الأساسية للكائن الحي إلَّى الحويصلات الهُوائية.

3 يحتوي على بروتين

عَنّْد مناقشة مقال عَنّْ التفاح، ليس فقط إجابة السؤال كَمْ عدد السعرات الحرارية فِيْ التفاح مهمة لأن التفاح يحتوي على كَمْية كبيرة من العَنّْاصر الغذائية