أسباب ألم فروة الرأس من الوسط

أسباب الصداع من المركز

فروة الرأس هِيْ طبقة الجلد الموجودة أعلى الرأس المسؤولة عَنّْ نمو الشعر ومن خلال الأوعية الدموية فِيْ فروة الرأس، تحصل بصيلات الشعر على التغذية اللازمة من العَنّْاصر والفِيْتامينات والمعادن وغيرها.

لكن فِيْ بعض الحالات قد تعاني فروة الرأس من الحساسية أو الأمراض الجلدية وما إلَّى ذلك مما يؤدي إلَّى توقف نمو الشعر وزيادة تساقط الشعر والحكة والحرق والألم.

لذلك يسأل البعض عَنّْ أسباب الصداع من المنتصف، وغالباً ما يطرح هذا السؤال من قبل النساء، وغالباً ما يكون الصداع مؤقتاً ويختفِيْ بعد وقت قصير، وفِيْ هذه الحالة تكون بعض الأنشطة الحياتية مثل تمشيط الشعر هِيْ السبب. .

لكن فِيْ بعض الحالات الأخرى يزداد الصداع ويستمر لفترة طويلة وفِيْ هذه الحالة يكون السبب عدوى والتهاب وأمراض جلدية وغيرها.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الصداع المستمر من المركز يمكن أن يكون نتيجة لسبب خطير، لذلك من الأفضل زيارة أخصائي الأمراض الجلدية لتحديد السبب والعلاج المناسب.

فِيْ هذا السياق سنتحدث عَنّْ أبرز أسباب آلام فروة الرأس من المركز، وهِيْ كالتالي

1_ أنشطة الحياة

كَمْا أوضحنا فِيْ بداية حديثنا، هناك بعض الأنشطة الحياتية التي تسبب ألماً فِيْ جزء الشعر من الرأس فِيْ المنتصف، مثل تمشيط الشعر بقوة لفك تشابك الشعر ومضاعفاته.

أو يعانون من تكسر بصيلات الشعر، والذي يحدث غالبًا بسبب تمشيط الشعر المبلل، أو الاستخدام المفرط للصبغات الكيميائية التي تزيد من حساسية الجلد والشعور بالحكة والألم.

كَمْا أن تطبيق الحرارة العالية على الشعر من خلال مكاوي حرارية أو مجففات الشعر من أكثر الأشياء التي تسبب ألمًا لفروة الرأس.

2_ الثعلبة

الثعلبة البقعية من الأمراض التي تصيب فروة الرأس وتؤدي إلَّى تساقط الشعر والألم، ويختلف شكل الثعلبة من شخص لآخر.

حيث يتساقط الشعر فِيْ دوائر أو تظهر الثعلبة على شكل مناطق فارغة من الشعر فِيْ أجزاء من فروة الرأس.

3_ العدوى

تشمل أسباب الصداع المركزي عدوى بكتيرية أو فطرية أو فِيْروسية فِيْ فروة الرأس تؤدي إلَّى ما يعرف بالتهاب الجريبات.

كَمْا يتجلى الالتهاب على شكل بثور حمراء فِيْ فروة الرأس تسبب الألم والحكة والحرقان فِيْ الجلد، بالإضافة إلَّى أن الالتهاب يمكن أن يسبب تقشر الشعر.

4_ صدفِيْة الرأس

من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الجلد الصدفِيْة، والتي ينتج عَنّْها احمرار فِيْ مناطق واسعة من الجلد، ومن الممكن أن تصاب فروة الرأس بالصدفِيْة، مما يؤدي إلَّى الشعور بألم فِيْ الرأس ورغبة فِيْ ذلك. للحكة المستمرة.

غالبًا ما تظهر الصدفِيْة فِيْ جميع أنحاء فروة الرأس، وليس فقط فِيْ الوسط، وتجدر الإشارة إلَّى أن صدفِيْة فروة الرأس يمكن أن تسبب ظهُور قشور بيضاء سميكة على الطبقة الخارجية من الجلد.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الصدفِيْة مرض جلدي يتطلب زيارة الطبيب لإيجاد العلاج المناسب.

4_ قملة الاطفال

تشمل أسباب الصداع من المركز وجود قمل الشعر على الطبقة الخارجية لفروة الرأس، والقمل عبارة عَنّْ حشرات صغيرة تتغذى على الدم من الأوعية الدموية.

يسبب الحكة والحرقان مما يؤدي إلَّى ألم فِيْ فروة الرأس فِيْ الوسط، وتجدر الإشارة إلَّى أن القمل من الحشرات المعدية التي تنتقل من شخص إلَّى آخر، لذا يفضل عدم استخدام الأدوات الشخصية للأشخاص المصابين بالقمل.

كَمْا أن عمر القمل فِيْ فروة الرأس لا يتجاوز 30 يومًا، ولكن يمكن أن يعيش البيض لفترة أطول، وتجدر الإشارة إلَّى أن وجود القمل فِيْ فروة الرأس لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلَّى ظهُور بعض تقرحات الجلد. .

5_ مرض جلدي لفروة الرأس

السعفة مرض جلدي يصيب فروة الرأس وينتج عَنّْ عدوى فطرية، ومن أعراض السعفة ظهُور بعض التجاويف فِيْ فروة الرأس التي تفتقر إلَّى الشعر مما يسبب الحكة وحرق فروة الرأس.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن أن تسبب السعفة ظهُور بعض تقرحات الجلد المؤلمة، والتي تسبب الألم، ولكن هذه العدوى غالبًا ما تكون أكثر شيوعًا عَنّْد الأطفال منها لدى البالغين.

6_ التهاب الجلد

ومن أسباب الصداع فِيْ الوسط التهاب الجلد فِيْ الرأس مما يؤدي إلَّى تورم الجلد وظهُور بعض الانتفاخ والاحمرار والحرقان والحكة وظهُور القشور والبثور التي تسبب الألم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن التهاب الجلد فِيْ فروة الرأس ناتج عَنّْ الاستعمال