حكَمْ وامثال وعبر مؤثرة حزينة موعظة رائعة

الحكَمْة لها تأثير السحر لأنها فِيْ الكلام تحمل معَنّْى عظيمًا يلخص معاني كثيرة، وفِيْ لغة العرب لها دلالات كبيرة لأن الحكَمْة لا تزال تنتقل من جيل إلَّى جيل. لأنها تحتوي على أشياء كثيرة ومطلعين يمكن للإنسان أن يمر بها فِيْ حياته وتكون منارة تضيء طريقه وبابًا يقوده إلَّى ما يريد، لأنها تمثل عصور وسنوات وقرون.

حكَمْ رائع وجميل

– إذا استقبلت العالم بروح واسعة، سترى حقائق المتعة تتوسع وتتوسع، وحقائق القلق تتقلص وتضيق، وستدرك أنه إذا كان عالمك يضيق، فهُو أنت وليس هِيْ. . الرافعي

لا فائدة من كَمْية المعلومات التي تحصل عليها إذا لم تستخدمها فِيْ حياتك!

– معظم الأشخاص السيئين لا يشعرون بأنهم سيئون.

مقالات ذات صلة

  • اهتمامات الناس وامثالهم وحكَمْ نفاق وخداع اصدقاء الفِيْس بوك منذ 3 اسابيع

  • حكَمْة المدرسة القصيرة غير التقليدية 25 ديسمبر 2022

  • حكَمْ وامثال شعبية عَنّْ مختلف الدول العربية 12 حزيران 2022

  • من كتاب المتنبي روائع المعاني والكلمات 9 يونيو 2022

– الوقت؛ إما عدو أو صديق. إنها تحدد بإرادتك وعزمك نظم وقتك وسوف تحقق النجاح.

أبغض الخطأ، بل أبغض المذنب، أبغض الذنب، بل ارحم العاصي، انتقد الكلام، واحترم من يتكلم به، لأن وظيفتك هِيْ استئصال المرض وليس المريض.

الانتصار على نفسك يعَنّْي مقاومة ما تحبه وتحمل ما تكرهه.

العالم كله يقوم على هذا المبدأ .. لمن يريد النجاح!

التغيير صعب ومليء بالخوف والأسئلة، خاصة عَنّْدما تتعثر، لكن ثق بنفسك وقراراتك بأنها قرارات صائبة لأن لا أحد يعرف مقدار القوة التي فِيْ داخلك سواك!

إنه لأمر مخز أن تكون فِيْ بداية الرحلة وأن تستسلم! من العار أن تكون فِيْ منتصف الطريق فتتعتد! إنه لأمر مخز أن تكون فِيْ نهاية الطريق وأن تستسلم!

– قيل أن العبد قد ربح جائزة مالية كبيرة، وعَنّْدما سئل عما سيفعله بهذا المال، قال سوف أتحرر من سيدي الحالي، لأنه يعاملني معاملة سيئة، وسأبحث عَنّْ سيد آخر. الذي لا يرهقني بالكثير من العمل ولا يسيء إليّ! لم يفكر صديقنا فِيْ التحرر، لأن العبودية هِيْ فِيْ الأساس انكسار نفسي، واستنكار للذات، واضطراب داخلي يدمر مراكز الثقة بالنفس .. بصدق، سيد أفضل من سلفه.

تحدثنا اليوم عَنّْ الحكَمْة والأمثال والدروس ورأينا مدى أهمية الشخص الذي يقرأ ويفهم هذه المعاني العظيمة فِيْ هذه الأشياء. أن تكون صالحًا فِيْ النفس والمجتمع والبلد.

مزيد من حكَمْ وامثال من خلال الموقع الرسمي حكَمْ وامثال.