هل مداعبة الذكر توجب الغسل

هل المداعبة مع الذكر تتطلب الاغتسال

من الأسئلة التي يود المسلمون معرفتها حكَمْ المداعبة الشرعي، فهل المداعبة بالقضيب تتطلب الاغتسال سألني القائم بالمقابلة، عَنّْدما مداعبت زوجتي، هل تخرج مني أشياء لا تخرج عادة عَنّْ الجماع، فِيْعتبر نجاسة أو تحطيم الوضوء، بارك الله فِيْك.

وقد قسمت الإجابة على هذا الأمر حسب السائل وحالته التي ينزل فِيْها، ومن خلال النقاط التالية سنبين لك إجابة هذا السؤال

  • أثناء اللمس أو المداعبة أو النظر المتكرر من مسافة مع الشهُوة، قد يتدفق سائل معين، وهذا السائل الذي يتدفق من القضيب لا يعتبر السائل المنوي ؛ لأن السائل المنوي هُو سائل يخرج من الرجل، فهُو يتدفق كثيفاً، ويحس الرجل بخروجه ويشعر بإحساس خاص عَنّْد خروجه، أي اللذة، فإذا توفرت هذه الشروط فِيْ السائل وجبت. ليغتسل.

ولكن فِيْ كثير من الأحيان يكون هذا السائل متشابهًا، فهُو قريب من المذيَّة، ولا يحتاج إلَّى الاغتسال، وفِيْ هذه الحالة يجب على الرجل أن يغسل الذكر ويتوضأ كَمْا فِيْ الصلاة.

  • إذا كان السائل الذي يخرج من الرجل منوي فهُو نظيف ويحتاج إلَّى الغسل.
  • إذا كان السائل الذي يخرج من الرجل مادية، فلا يجب الغول، ويكفِيْ للرجل أن يتوضأ فقط، ولكن يلزم تبديل الثوب.
  • إذا كان السائل الخارج من القضيب ودودًا، فلا يجب عليه الاغتسال.

فالجواب على السؤال هل المداعبة مع الذكر تتطلب الاغتسال هُو لا، لأن السائل الذي يخرج غالبا ما يكون ضارا، ولكن هناك حالات مداعبة عَنّْدما تكون الإثارة شديدة. وفِيْ هذه الحالة قد يخرج السائل المنوي من الماء أو من سائل المطهر، لكن يجب الغسل.

كثرة الأدلة من السنة النبوية على وجوب الاغتسال عَنّْد خروج المني، ومن هذه الأحاديث عَنّْ عبد الله بن عباس رضي الله عَنّْه عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم. قال عليه السلام هُو البذر والمذي والودي. حسان.

أنواع وصفات السوائل المستخلصة من الأذكار وأحكامها الشرعية

السوائل التي تخرج من القضيب هِيْ ما يخرج من المرأة ويقررها واحد، وبعضها يشترط الغسل، وبعضها لا يغتسل. لذلك، من خلال الفقرات التالية، سوف نقدم لكَمْ الفرق بين هذه السوائل واللوائح القانونية لكل منها.

1- الماضي وخصائصه ونظامه القانوني

عَنّْ علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم قال كنت رجل مادية فخجلت أن أسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الله على ابنته. هذا هُو ماء الفحل، ولكل فحل ماء لغسل الذكر والأنثى، والوضوء كَمْا فِيْ الصلاة. “صحيح البخاري.

وهذا الحديث عَنّْ سائل المذيَّة والمذيَّة هُو السائل الذي يخرج من البدن قبل القذف.

يخرج هذا السائل فِيْ حالة المداعبة أو أثناء الجماع، ويكون نتاجه على شكل قطرات، أي ليس تيارًا ولا يشعر به.

والمذي نجس ويضعف نجاسته. يجب تطهِيْر الثياب والبدن، ويكفِيْ تنقيتها برش الماء على العضو الذكري والخصيتين وخروجهما ينقض الوضوء ولا يقتضي الغسل.

2- الحيوانات المنوية وخصائصها ونظامها القانوني

السائل المنوي هُو السائل الذي يخرج عادة بعد المذيعة عَنّْدما تزداد الرغبة أو المداعبة. يمكن أن يحدث عَنّْد التقبيل أو لمس المرأة أو التفكير.

لذلك قد يختلط الأمر على الرجل فِيْ التعرف عليه ولا يستطيع التفريق بينه وبين المذيّة، لكن خصائصه تختلف عَنّْ المذيّة فِيْ أن السائل المنوي سائل أبيض ولزج وسميك يميل إلَّى اللون الأصفر ورائحته شبيهة برائحة طلع النخيل. أو عجين وهذا فِيْ بداية انبعاثه ولكن عَنّْدما يجف تتغير الرائحة وتصبح شبيهة ببياض البيض.

تختلف مكوناته عَنّْ تلك الموجودة فِيْ المذيّة والسبب الرئيسي لانبعاث هذا السائل – السائل المنوي – هُو الشهُوة وغالبًا ما يشعر الرجال والنساء باللامبالاة بعد إطلاقه والطريقة التي يخرج بها هذا السائل من الجسم على شكل رشقات وليس قطرات.

بمعَنّْى أن المذي ينزل فِيْ كثير من الأحيان أثناء الإثارة الجنسية، ولكن السائل المنوي يخرج أثناء الجماع نفسه، فِيْكون الغسل مطلوباً للسائل المنوي بدون مضية.

قد يقذف السائل المنوي أثناء النوم أو أثناء الاستيقاظ. يمكن أن يكون سبب إفرازها الجماع أو الاستمناء الممنوع أو الحلم الرطب. فِيْ أي من الحالات السابقة، يجب على المسلم أو المسلمة أداء الغول.

هناك حالات كثيرة يحرم على المسلم فِيْها المني، ومن هذه الحالات

  • المس القرآن.
  • اقرأ