هل المثبتات تقفل عَنّْق الرحم

هل المثبتات تغلق عَنّْق الرحم

هناك اعتقاد شائع بين النساء الحوامل بأن الخادمات تعمل على إغلاق عَنّْق الرحم وتضييقه وبالتالي منع الولادة الطبيعية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا وليس له أساس من الصحة.

لأنه لا توجد علاقة بين المثبتات المستخدمة فِيْ بداية الحمل والولادة، مثلما لا توجد حالة واحدة عانت من تضيق عَنّْق الرحم بسبب مشكلة فِيْ المثبتات.

ولكن لتصحيح المعلومات، يمكن القول أن الهدف من المثبتات هُو المساعدة فِيْ تقوية جدار الرحم، لاحتوائها على هرمون البروجسترون، الذي يساهم بشكل فعال فِيْ الحد من احتمالية أن تلد المرأة قبل الأوان.

الغرض من استخدام مثبت الحمل

فِيْ سياق الحديث عَنّْ إجابة السؤال، هل المثبتات تغلق عَنّْق الرحم، من المهم معرفة أسباب الاعتماد على المثبتات، وأهمها ما يلي

  • تعرضت الأم للعديد من حالات الإجهاض فِيْ الماضي.
  • يخشى الطبيب من تعرض المرأة لولادة مبكرة خاصة إذا لم يكتمل الجنين.
  • تدهُور صحة الأم مما يزيد من خطر فقدان الجنين.
  • يحدث الحمل من خلال التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري.
  • أن المرأة تعاني من عيب خلقي فِيْ الرحم، مثل حالة الرحم ذي القرنين الذي لا يمكن أن يتوسع بشكل كافٍ مما يسبب ضغطًا على الجنين وينتج عَنّْه إجهاض.

مثبتات الحمل والجنين

هناك حالات طبية يكون فِيْها استخدام وسائل منع الحمل غير كافٍ وتحتاج الأم إلَّى الكثير من الراحة، وهنا ينصح الطبيب بالنوم على الجانب الأيمن أو الأيسر للحفاظ على الرحم. وضع.

كَمْا يوصي الطبيب بتقليل عدد مرات النوم على الظهر، لما لذلك من دور واضح فِيْ تطور مشكلة ارتخاء وانقلاب الرحم مما ينتج عَنّْه ولادة جنين ميت.

الحالات التي لا تعمل فِيْها المثبتات

هناك حالات لا تعمل فِيْها المثبتات