قصص حب واقعية قصيرة قِصَّة سيدنا النبي صل الله عليه وسلم والسيدة عائشة

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان قصص حب واقعية قصيرة قِصَّة نبينا صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة رضي الله عَنّْها والتي نروي لكَمْ فِيْها القِصَّة. من اجمل وانقى واصدق حب فِيْ تاريخ البشرية نتمنى ان تستمتع بالقِصَّة.

قصص حب قصيرة واقعية قِصَّة نبينا صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة رضي الله عَنّْها

تزوج الرسول من عدد من النساء وكل زواج له سبب وكانت زوجته الأولى السيدة خديجة رضي الله عَنّْها وبقيت مكانة مميزة فِيْ قلب الرسول صلى الله عليه وسلم حتى وبعد وفاتها وبعد وفاتها بنحو ثلاث سنوات تزوج السيدة عائشة رضي الله عَنّْها وكانت العذراء الوحيدة التي تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم.

السيدة عائشة كانت نجله أبو بكر الصديق رضي الله عَنّْهما، وكلنا نعرف من هُو أبو بكر الصديق رضي الله عَنّْه، وموقعه عَنّْد رسول الله، صلى الله عليه وسلم ورآها الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ نومه قبل أن يتزوجها. كانت معه فتاة ملفوفة فِيْ وشاح من الحرير فسأله الرسول جبرائيل من تكون فقال له جبرائيل إنها زوجتك فكشف وجهها.

بعد فترة من وفاة السيدة خديجة رضي الله عَنّْها طلبت السيدة خولة بنت حكيم من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يتزوج السيدة عائشة رضي الله عَنّْها وهُو قبلتها وخطبت معها قبل عامين من الانتقال وتزوجت بعد انتقالها بثلاث سنوات. كانت السيدة عائشة رضي الله عَنّْها ذكية وسريعة الذهن ورقيقة القلب، وقد تميز الظل والنبي صلى الله عليه وسلم باللطف وحسن معاملة جميع نسائه، باستثناء لطف عائشة رضي الله عَنّْها، إذ رأى أنها صغيرة وأقرب إلَّى قلبه، حتى يلعب معها ويتسابق معها، وأحيانًا يتركها تتفوق عليها، وأحيانًا يتفوق عليها، وقل لها هذا وهُو يضحكها ويهللها.

السيدة عائشة رضي الله عَنّْها كانت تغار جدا من الرسول صلى الله عليه وسلم حتى من زوجته الراحلة السيدة خديجة رضي الله عَنّْها التي توفِيْت قبل السيدة عائشة. رضي الله عَنّْها حتى أنه تزوج سيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم رغم أنها عُرفت بأنها المحبوبة والأقرب إلَّى قلب نبينا صلى الله عليه وسلم. له سلام.

مقالات ذات صلة

  • قصص ما قبل النوم للأحباء واقعية ومكتوبة للبالغين فقط فِيْ 5 أكتوبر 2022

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • قِصَّة سيدنا لوط باختصار – قِصَّة عذاب أبشع الناس فِيْ التاريخ 4 سبتمبر 2022

  • سعد بن معاذ .. ماذا فعل حتى هز له عرش الرحمن 30 أغسطس 2022

وكانت من المناسبات التي سألت فِيْها السيدة عائشة رضي الله عَنّْها النبي صلى الله عليه وسلم كَيْفَ أحببتني قال السلام، كعقدة فِيْ حبل. صلى الله عليه وسلم أجيبها كَمْا هِيْ عائشة.

كَمْ كان الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ معاملته لزوجاته وخاصة السيدة عائشة رضي الله عَنّْها وكَيْفَ أنه لم يحتقر ذكر حبه لزوجته حتى للجميع. أزواج لم يخفوا قلوبهم، فلا عيب فِيْه، ما دام فِيْ حدود شريعة الله.

وكان للنبي صلى الله عليه وسلم مواقف كثيرة دلت على فضل وقرب السيدة عائشة رضي الله عَنّْها من قلبه. هداوه فِيْ الأيام التي كان فِيْها معهم، كَمْا كانوا يرشدونه دائمًا عَنّْدما كان مع السيدة عائشة، فقالت أم سلامة للنبي صلى الله عليه وسلم، عَنّْ شكواهم مرة ومرتين، فانتقل. فقال لها للمرة الثالثة يا سلامه لا تؤذيني من أجل عائشة، والله ما وصلني الوحي وأنا بين ذراعي غيرك.

شرب النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة وأعطى النبي صلى الله عليه وسلم ليشرب. كان يشرب من فمها ويأكل من المكان الذي تأكل فِيْه. كان يقول “يا إلهِيْ، هذا قسمي على ما أملك، فلا تحملني مسؤولية ما تملكه وأنا لا أملكه.” عليه.

من أكثر المواقف التي دلت على حب الرسول صلى الله عليه وسلم، لأن السيدة عائشة كانت تجمع زوجاته أثناء مرضه ويطلب منهن الإذن بالبقاء فِيْ بيت عائشة، فقبلوا، و أنه كان قبل موته بثلاثة أيام، أحب الله نسائها له.