حكَمْ تقبيل الفرج لابن باز

حكَمْ تقبيل فرج ابن باز

بالرغم من أن هناك الكثير من الناس قد يشعرون أنه ليس لطيفًا، إلا أن بعض الأزواج والزوجات يعتقدون أن لعق الفرج من الأشياء التي تساعد على تحقيق النشوة الجنسية على النحو الأمثل، كَمْا قال الله تعالى فِيْ وحي حاسم فِيْ سورة. . سورة البقرة 223

“نساؤكَمْ عاطفة بكَمْ، فاذهبوا إليهن كَمْا تشائين، واعتنوا بأنفسكَمْ واتقوا الله، واعلموا أنك ستقابله ببشارة”.

لذلك لا بد للمسلم أن يعلم أن هناك ممنوعات فِيْ العلاقة الحميمة من وجهة نظر الدين الإسلامي، والتي سنتعرف عليها فِيْما بعد، ولكن هذا يخبرنا أن حكَمْ تقبيل المهبل. لابن باز جواز الأمر ؛ لأن الأصل فِيْ الدين جائز إذا لم يضر الأمر بالزوج أو الزوجة.

فقد قال الله تعالى أيضًا فِيْ محكَمْ التنزيل فِيْ سورة المؤمنون الآيات من 5 إلَّى 7 “وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ“.

لذلك يجب على المسلم أن يعلم أن دينه سهل وليس عسير وأن الله تعالى لا يمنعه من التمتع بأي من الأشياء إلا إذا كان من طبيعته أن يضره فِيْما بعد.

حكَمْ لعق فرج ابن عثيمين

كَمْا أن حكَمْ لعق ابن عثيمين كان مشابهاً لحكَمْ تقبيل فرج ابن باز، لأنه لم يذكر أي من الآيات القرآنية أو الأحاديث الشريفة التي نطق بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. . فِيْ النصوص الإسلامية مما يمنع ذلك الشيء، وفِيْ هذه الحالة لا يسمح لرجل أو امرأة بفعل ذلك.

وقد أكد الفقهاء أنه لا حرج فِيْ لعق المهبل أو تقبيله ما لم يضر أحد الطرفِيْن، وهذا أمر لا تختلف فِيْه الشريعة.

“هذا من أجلك وأنت ثوب لهم 2 يعلم الله أنك قد خدعت

أسباب كره لعق الفرج

فِيْ سياق تحديد حكَمْ تقبيل فرج ابن الباز والتأكد من أنه لا إشكال فِيْه من الناحية الدينية، إلا أنه قد يكره لأنه من الأمور التي تسبب ضرراً معيناً. وهِيْ كالتالي

1- الإضرار بالصحة

من الممكن أن تقذف المرأة سائل المذيّة، وهُو سائل يسهل اختراق العضو الذكري فِيْ المهبل، ومن الطبيعي أن يتدفق بسبب الإثارة الأنثوية، ولكنه قد يكون محملاً بالأمراض المنقولة جنسياً، فِيْ هذه الحالة يكون ذلك سببًا لإصابة الرجل بأحدها، مما يتسبب فِيْ المزيد من المشاكل للرجل، والتي تأخذ الشكل التالي

  • عسر الهضم، لأن القطيرات الحاملة للمرض تنتقل إلَّى الجهاز الهضمي مسببة أمراضًا مختلفة فِيْ جدار الأمعاء والمريء والكلى.
  • طفح جلدي، أيضًا من الإصابات التي يمكن أن تصيب الرجل نتيجة لعق المهبل والمرأة مصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً، وقد يصاب الرجل بطفح جلدي فِيْ منطقة الشفتين أو لغة.

ومع ذلك يجب التنبه إلَّى أنه لم يصب أي نجاسة حتى الآن ؛ لأن المذي من السوائل التي لا تعتبر كذلك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

كنت رجلا بكثرة السائل فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأيت سائلا اغسل قضيبك واغسل كَمْا فِيْ الصلاة واسكب الماء ثم افعل الغسل “صحيح رواه علي بن أبي طالب.

وهذا الحديث يبين أن المذيبات يجب أن تكون طاهرة، وإلا لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقتضي الغسل كَمْا فِيْ قرار تقبيل فرج ابن باز.

لكن فِيْ حالة وصول المرأة إلَّى ذروة الرغبة الحميمة التي دفعتها إلَّى القذف أثناء لعق المهبل، مما تسبب فِيْ ملامسة هذه السوائل لفم الرجل، فهناك احتمال أن يكون قد أصيب بالشوائب، لأن ماء الذكر هُو. مثل الماء الأنثوي، وهُو شيء لا يحظى بشعبية فِيْ ديننا الحقيقي، لكنه ليس ممنوعًا.

2- الاستهانة بالشيء

يحتمل أن يكون لهذا الأمر آثار سلبية سيئة على من يفعله ؛ لأنه يلعق لسانًا يذكر الله تعالى بما يستتبعه، مع أنه ليس حرامًا، ولا توجد نصوص دينية تنص أو تفرض تحريم الأمر المطروح.

إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين تأثر نفسهم بالإصرار فِيْ هذا الأمر، ليشعر أنه خرج من المنتزه، والعظمة والرفعة التي فِيْ ذكر الله تعالى، وقد تقلص فِيْ ذلك. إذا كان الأمر نفسيا ويمكن إنهاءه مع الزوجة.

أو على الأقل حصرها بحيث لا تكون كل مرة تربطهما علاقة، حتى لا يشعر أنه يتعمد تقليصها، لأن هذا الأمر سيكون سببًا لمشكلة نفسية بالنسبة له.

3- عدم التوافق مع الفطرة السليمة

اللعق من صفات الحيوانات، لذلك عَنّْد قيام الرجل بلعق زوجته خارج الغريزة يمكن أن يتشكل بداخله، فلا يعَنّْي ذلك أن يهتم به كل الرجال.

إلا أن بعضها قد يكون له عواقب نفسية خطيرة، وهِيْ تخلي الرجل عَنّْ غريزته كإنسان، وفِيْ هذه الحالة عليه أن يذهب إلَّى طبيب نفسي لأنه يحتاج إلَّى إعادة تأهِيْل سلوكه.

المحرمات فِيْ العلاقة الحميمة

وبعد أن تناولنا بالتفصيل حكَمْ تقبيل فرج ابن باز، نوضح ما حرمه الله تعالى فِيْ ممارسة الجماع، وهُو أبعد ما يكون عَنّْ شفط الأعضاء التناسلية، سواء كان رجلاً أو امرأة. لأن هذه المحرمات كالتالي

1- الجماع أثناء الحيض

قال الله تعالى فِيْ نزل قاطع فِيْ سورة البقرة آية رقم 222 (ويسألونك عَنّْ الحيض.