قصص حب رائعة قِصَّة حب النبي صل الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عَنّْها

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع دريم بعَنّْوان قصص حب رائعة، قِصَّة حب الرسول صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عَنّْها ونقدم فِيْها. لكَمْ من أجمل وأعظم قصص الحب الصادق فِيْ التاريخ، قِصَّة حب سيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عَنّْها.

قصص حب جميلة قِصَّة حب الرسول صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عَنّْها

قِصَّة حب الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجته خديجة من أفضل قصص الحب التي قد لا يلاحظها الكثيرون أثناء مشاهدة قِصَّة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقد اشتهر الرسول صلى الله عليه وسلم بين قومه بالصدق والثقة، ووصلت سمعته إلَّى السيدة خديجة بنت خويلد، قريش من أهلها ونسبها ومالها.

بعثت السيدة خديجة إلَّى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعرضت عليه أن يتولى تجارتها وأن تعطيه خيرًا مما أعطته للآخرين، إذ أعطته خادمها ميسر وبالفعل الرسول رضي الله عَنّْه. صلى الله عليه وسلم، تولى وظيفة فِيْ إدارة محل السيدة خديجة وذهبت للتجارة فِيْ بلاد الشام.

وخرج النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ قافلة تجارية واستراح أثناء الرحلة وظل مظللاً بظل شجرة قرب محبسة أحد الرهبان.

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع مزيج الرومي وحكَمْه فِيْ الإسلام قبل أسبوعين

  • انتهت منذ أسبوعين قِصَّة رهف اليامي وإساءة معاملتها من قبل عائلتها

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي منذ 4 أسابيع

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

انتهى الرسول صلى الله عليه وسلم من رحلة عمله وباع بضاعته واشترى ما احتاجه. فِيْ طريق العودة، لاحظ ميسرة وجود مظلة لحماية محمد من حرارة الشمس.

وصل الرسول صلى الله عليه وسلم إلَّى مكة وباع ما اشتراه وحقق العمل ربحًا فربح ضعف ما تاجر به، وعَنّْدما عادت ميسرة إلَّى خديجة أخبرها بما حدث فكانت خديجة. أرسلت خادمتها نفِيْسة، ابنة منية، لخطبة محمد.

كانت الأمة ذكية فذهبت إلَّى الرسول وسألته لماذا لم يتزوج بعد فقال لها إنه ليس لديه ما يتزوجها فقالت له وإن لم تكن بحاجة إليه وهناك من لديه المال الجميل. ثم سألها عَنّْ أهلها، فقالت خديجة فقال لها كَيْفَ أفعل هذا

حددت خديجة مَوعِدًا لمجيء محمد لمقابلة عمها لخطبتها، ومع محمد صلى الله عليه وسلم رتب عمه أبو طالب وحمزة خطوبتها له، وتم العرس وكان عمر النبي صلى الله عليه وسلم. خمس وعشرون سنة، بينما كانت خديجة أربعين سنة.

كانت السيدة خديجة أعظم نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم. رغم أن خديجة كانت من مواليد وأسرة وثروة، حتى قيل إنها كانت من أغنى الناس فِيْ مكة فِيْ يومها، إلا أنها لم تترك خدمة زوجها حتى أخذت له الماء والطعام وصعدت الجبل و النبي معه. ملجأ فِيْ غار حراء رغم كبر سنها، وكان ذلك خلال الخمس عشرة سنة التي سبقت البعثة.

كانت أول من دعمه فِيْ بداية البعثة، فلما ارتجف عليها بعد أن نزل عليه جبريل بالخبر هدأته وأخذته وذهبت إلَّى ورقة بن نوفل ابن عمها، وأخبرته بماذا. فعلم أنها رسالة وأن محمدًا نبيًا. أحضر كل المشقات التي عاشها فِيْ مكة بعد قيامته، وحتى كانت معه عَنّْدما حاصر المسلمون فِيْ قوم أبي طالب، وكانت تبلغ من العمر اثنتين وستين سنة.

كرست السيدة خديجة مالها الُغُزير لخدمة الإسلام والنبي صلى الله عليه وسلم، وقبل أن يموتها الله جاء جبرائيل إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال هُو يا محمد هذه خديجة ربها وعيني وبشرها ببيت فِيْ الجنة من نصب لا ضجيج فِيْه ولا تعب، فلما أتت خديجة رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال لها صلى الله عليه وسلم قرأ الله سلام خديجة.

توفِيْت خديجة وهِيْ فِيْ الخامسة والستين من عمرها وكان موتها مؤلما جدا على النبي وسميت سنة وفاتها بعام الحداد. على الرغم من أنها لم تراها.

عَنّْ عائشة قالت “كلما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم خديجة أحسنها”. تذكر تلك الوجوه الحمراء لقد بادلني الله لك شيئاً أفضل منها. ”وصدقتني عَنّْدما كذب الناس عليّ وطمأني بأموالهم، ورفضني الناس، وبارك الله عليّ بابنها وحرمني من البنات.