هل تعلم عَنّْ السلوك الايجابي و كَيْفَِيْة زيادة الطاقة الايجابية لدينا

السلوك هُو العامل الذي يحدد طبيعة شخصيتنا، سواء كانت جيدة أو سيئة، وهُو مشابه للتفاؤل أو التشاؤم والسمات الأخرى التي ترتبط بالبشر، والسلوك الإيجابي شيء نتعلمه منذ الصغر. إنه مهذب، يقول العكس، وهناك الكثير ممن يربطون كلمة سلوك بكلمة تعليم، وهذا قول حقيقي يجب أن نربي الطفل ليكون له سلوك جيد وإيجابي حتى يتمكن من أن يعيش حياة مليئة بالتفاؤل و نأمل أن السلوك لا ينطبق فقط على الأطفال، ولكن أيضًا على الكبار. سلوك ايجابي على شكل هل تعلم نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك.

أهم شيء يجب أن تعرفه عَنّْ السلوك الإيجابي بالشكل الذي تعرفه

  • هل تعلم أن السلوك الإيجابي يعَنّْي الدفاع عَنّْ الحقوق الشخصية والتعبير عَنّْ الأفكار والآراء بشكل مباشر مع مراعاة عدم المساس بحقوق الآخرين
  • هل تعلم أن السلوك ناتج عَنّْ القرارات التي تتخذها عَنّْدما تكون فِيْ موقف معين، وليس مما يحدث لك
  • هل تعلم أن الهدف النهائي للسلوك هُو تقوية وتفعيل وسائل التكافل بينك وبين الآخرين والتفاهم معهم بالمعَنّْى السليم
  • هل تعلم أن الابتسامة من أهم العوامل التي تساعد على شحن الطاقة الإيجابية فِيْ حياتنا، لذلك يجب أن نبتسم كثيرًا لأن الابتسامة تخدع العقل، لأنها تقوي التواصل مع الناس من حولنا وتنشر المودة والحب .
  • كنت تعلم أن المعتقدات والقواعد التي وضعتها لحياتك هِيْ التحكَمْ الرئيسي فِيْ الاستجابة التي تتخذها فِيْ موقف معين، لذلك تحتاج إلَّى بناء معتقدات قوية تدعم السلوك الإيجابي.
  • هل تعلم أن هناك ما يسمى بالخصائص اللفظية وغير اللفظية للسلوك الإيجابي، بما فِيْ ذلك (الاستماع الجيد للآخرين، والتحدث بصوت هادئ وواثق، ووضع الجسد حيث يجب أن يكون مستقيمًا ومتوازنًا، والكلمات لإشراك الآخرين مناقشة مثل ما برأيك يجب أن أفعل بهذا الموقف
  • هل تعلم أن الدعابة والمرح والمتعة من العوامل التي تزيد من الإيجابية. عَنّْدما نمر بيوم أو موقف صعب، فمن الأفضل اللجوء إلَّى الفكاهة والمرح لتغيير الحالة المزاجية والتخلي عَنّْ الضغوط، وبالتالي زيادة الطاقة الإيجابية فِيْنا.
  • هل تعلم أن الدافع من خلال قراءة أو مشاهدة شيء يلهمك هُو أمر جيد لزيادة الإيجابية فِيْك
  • أنت تعلم أن من أهم الأشياء المتعلقة بالإيجابية بداخلك هِيْ الكلمة التي تقولها، فعَنّْدما تقول كلمة معينة، تقوم ببرمجة العقل لجعل تلك الكلمة حَقيْقَة، على سبيل المثال عَنّْدما تقول الكلمة نعم، يمكنني، لا شيء مستحيل، يمكنني فعل ذلك، ستزيد من تفاؤلك وبالتالي ستزيد الإيجابية والعكس صحيح إذا قلت لا أستطيع، عَنّْدما أشعر بالإحباط، فأنت متشائم.
  • هل تعلم أن تحويل الفشل إلَّى درس يجب تعلمه من أهم العوامل التي تجعلك شخصًا إيجابيًا. الشخص الطيب هُو من يستطيع التعلم من كل شيء يفشل فِيْه ويحوله إلَّى قوة تدفعه إلَّى النجاح ولذلك نسمي هذا الفشل محاولة للنجاح.

فِيْ نهاية هذه المعلومات المفِيْدة، يجب أن تذكر أن ما نقوم به وما نفعله من حيث ردود الفعل على المواقف المختلفة التي تعرضها لنا هذه الحياة هُو انعكاس لطبيعة سلوكنا، لذلك نحن بحاجة إلَّى تعزيز سلوكنا الإيجابي. . وتزيد الطاقة الإيجابية فِيْنا لنتعلم كَيْفَ نعيش حياتنا بسلام وجمال … نتمنى أن تكون هذه المعلومة قد أفادتكَمْ وستنتظرون المزيد من المواضيع عَنّْ الإيجابية.

يمكنك أيضًا قراءة الطاقة الإيجابية وتأثيرها على الأفراد والمجتمع