هل يجب الاغتسال عَنّْد نزول إفرازات الشهُوة

هل يجب الغسل عَنّْد نزول إفرازات الشهُوة

هل يمكن الإجابة على السؤال هل يجب الاغتسال عَنّْد زوال إفرازات الشهُوة ويوضح أن ما يخرج من شهُوة المرأة أو الرجل نوعان بذرة ومذي، ويمكن بيان كل منهما على النحو التالي

1- تحديد الحيوانات المنوية

هُو ماء غليظ يستمتع به الرجل والمرأة عَنّْد نزوله، وطبيعة السائل المنوي الذي يخرج من الرجل تختلف عَنّْ طبيعة المرأة ؛ لأن السائل المنوي عَنّْد الرجل سائل كثيف لزج أبيض اللون. .

وبينما يميل لونه إلَّى اللون الأصفر عَنّْد النساء، ويقل كثافته، يعتبر السائل المنوي نقياً على قول العلماء، ولكن يجب تنقيته وغسله لأداء الواجبات التي تقتضي الطهارة، كالصلاة. الصيام والقراءة. القرآن والطواف لأنه يعتبر حدثًا مهمًا.

2- تعريف المذيّة

وهِيْ عبارة عَنّْ ماء أبيض لزج يتدفق من رجل أو امرأة فِيْ حالة من الإثارة الجنسية أثناء الشهُوة أو المداعبة، وقد لا يشعر المرء بانبعاثها.

وفِيْه قال سيدنا علي بن أبي طالب (كنت رجلاً كنت امرأة وخجلت أن أسأل النبي صلى الله عليه وسلم من أجل ولده، فأمرت مقداد بن. الاسواد.

لذلك يمكن الإجابة على السؤال هل يجب الغسل عَنّْد خروج إفرازات الشهُوة وجوب الغسل عَنّْد خروج السائل المنوي، ولا يحتاج المذي إلَّى الاغتسال فِيْه، والتخلص من آثاره والاغتسال فقط، وهذا لعدد مما ذكره فِيْ كتابه الكريم. على النحو التالي

  • قال تعالى {وَإِنْ كُنْتُمْ فِي طَقْسِ النَّجَاسَةِ طَهِّرَ. [سورة المائدة].
  • يقول تعالى {لا تقترب من الصلاة وأنت سكران حتى تعرف ما تقول ولا بجانبك إلا عابري السبيل حتى تغتسل. [سورة النساء].

اسباب الغسل

فِيْ سياق الإجابة على السؤال هل يجب الغسل عَنّْد خروج إفرازات الشهُوة ويجدر توضيح أسباب أخرى للغسل، والتي تعتبر إجابة تفصيلية على السؤال، وذلك باستخدام الأسطر التالية

1- انبعاث الحيوانات المنوية

فِيْ جواب السؤال هل يجب الغسل عَنّْد خروج إفرازات الشهُوة يجب الغسل إذا كانت الإفرازات منوي، إذا كانت من رجل أو امرأة، وروت أم سلامة رضي الله عَنّْها

(جاءت والدة سليم إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت يا رسول الله، لا يستحي الله بالحق، ولا من المرأة، فقال إن كان وقد احتلمت دون نزول المني فلا يجب الغسل، وهذا ما قاله رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فِيْ الحديث السابق.

2- الحيض والولادة

فترات الحيض والولادة تتطلب الوضوء فور اكتمالها ولا خلاف فِيْ ذلك كَمْا قال الله تعالى فِيْ كتابه الكريم

(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّـهُ) وما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِذَا أقْبَلَتِ الحَيْضَةُ، فَدَعِي الصَّلَاةَ، وإذَا أدْبَرَتْ، فَاغْسِلِي عَنْكِ الدَّمَ وصَلِّي)

3- لقاء المختونين

حيث يعتبر بحسب قول أبي هريرة عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم.