دعاء يحمي من العين والحسد

دعاء يحفظ العين والحسد

والعين والحسد من الأمور التي حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من تأثيرها على الإنسان، كَمْا روى عَنّْ عبد الله بن عباس “العين حق، وإذا سبق القدر شيء، العين تسبقه، وإذا طهّرت فتطهّرت. ”وهذا يعَنّْي أن التحصين ضد هذا الضرر من الأمور الضرورية التي يجب على المرء اتباعها حتى لا يتعرض لأذى.

والجدير بالذكر أن أفضل الدعاء الذي يحفظ العين والحسد هُو الذي رواه عبد الله بن عمر، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حفظ الروح من العين. والحسد وكل شر يضره

“اللهم إني أسألك المغفرة والعافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة، وأعوذ بعظمتك حتى لا تقتل تحتي”.

[حديث صحيح 131323- المحدث له الإلباني]

وعَنّْ خولة بنت الحكيم أيضا عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (إن بقي أحدكَمْ فِيْ مكان فليقل أعوذ بكلمات تامة الله من شر ما خلق فلا يضره حتى يرحل “.

كَمْا ذكر بعض الأئمة أنه فِيْ حالة الدعاء الذي يحفظ العين والحسد، يمكن أن يقال هذا الدعاء “بسم الله الذي لا يضر باسمه شيء فِيْ الأرض ولا فِيْ السماوات، وهُو كل شيء. . – السمع العليم ”ثلاث مرات.

وذلك لأنه من الأدعية التي يمكن أن يقولها الإنسان صباحاً ومساءً ليقي نفسه من العين والحسد، بالإضافة إلَّى التمسك بجميع الأمور الأخرى. الصلاة وحدها لا تكفِيْ للتحصين. بدلاً من ذلك، يجب على المرء أن يؤدي جميع واجباته وأن يقترب من الله بتواضع ووسائل.

بمعَنّْى أنه لا ينبغي أن يتظاهر بكل رزقه، وأن يثني عليه كثيراً على ما وهبه الله له من عطاء ورزق، حتى لا ينفع عرضه بما عَنّْده للحسد والبغض.

صلوات لتحصين الروح ضد كل شر

فِيْما يتعلق بعرض الدعاء الذي يحمي من العين الحسد والحسد، سيذكر شرح لمجموعة من الأدعية التي يمكن القول إنها تقوي وتقرب إلَّى الله تعالى. مختلف الأوقات، أولاً فِيْ الأحاديث الشريفة، ولكن يمكن اعتبارها شكلاً من أشكال صيغة الدعاء، والتي تشمل ما يلي

  • اللهم عارف الغيب والشاهد أدعو لك بكل اسم لك أن تحميني من كل شر وتحميني من كل شر وكل عين تصيبني برجس يضرني.
  • اللهم إني أعوذ بك لتحفظني من كل عين تؤذيني وتحميني من كل ما يصيبني.
  • يارب احفظني من كل ما يؤذيني وكشف لي كل ما هُو ضار.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشر الذي يصيبني، ولا أرى ما هُو حقاً يا الله ظهُور من يريد أن يؤذيني.
  • أعوذ بالله، السميع، العليم، العليم الغائب والشاهد، من كل عين تصيبني بالكراهِيْة التي تحملها تجاهِيْ. اللهم ابعد عَنّْي عين كل حسود وبغض.
  • اللهم إني أدعوك بكل اسم لك، أن تبطل تأثير العين والحسد، وتبتعد عَنّْي كل عين الأمة.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل عين ومن شر عبادك البغيضين والبغضين ومن شر كل شيطان لعين.
  • يا رب، أعهد إليك بأموري لأنك تبصر وضعي وكل ما يحيط بي. أسألك باسمك العظيم أن تقويني وتحميني وتحميني من كل ما يؤذيني. .
  • الله لا شريك لك ولله الحمد والشكر على ما أعطيتني، حفظ الله كل نعمة