كَيْفَ أعرف أن القطة انتهت من الولادة

كَيْفَ أعرف أن قطة قد أنجبت

إذا حاولت الإجابة على سؤال حول كَيْفَِيْة معرفة ما إذا كانت قطة قد ولدت عَنّْ طريق المضاربة أو الاجتهاد الشخصي دون معرفة الأمر، فسيكون ذلك مستحيلًا تقريبًا. اعلمي أن مخاض القطة وتقلصات المخاض قد توقفت، ولكن هناك بعض العلامات السلوكية التي قد تجدينها. يحتوي على إجابتك على السؤال كَيْفَ أعرف متى تنتهِيْ قطة من الولادة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن متوسط ​​عدد القطط عَنّْد كل ولادة يختلف بين قطتين وستة قطط، لكن هذا بالتأكيد ليس إجابة مرضية على سؤال كَيْفَ أعرف أن قطة قد انتهت من الولادة إذا قطتك عَنّْدما تكونين. على وشك الولادة، ستلاحظ أن بعض الأشياء تحدث للقط بانتظام وبطريقة منظمة مع كل ولادة.

إن وعيك بهذا الترتيب ومعرفة المراحل التي تمر بها قطتك حاليًا هُو بلا شك أحد الإجابات النهائية على سؤال كَيْفَ أعرف متى تنتهِيْ قطة من الولادة، ومن الجدير بالذكر أن القطة تمر بأربع مرات. المراحل فِيْ كل مرة يولد فِيْها، وتشمل هذه المراحل بالترتيب كل ما يلي

  • مرحلة تقلصات الرحم.
  • مرحلة بداية المخاض.
  • مرحلة تنظيف القطة لصغارها من الحطام والعوالق.
  • المرحلة التي تبدأ فِيْها الأم بتنظيف نفسها بشكل مكثف وتنام بجانب صغارها لإرضاعهم.

هذه المراحل وغيرها من العلامات والإشارات التي سيتم ذكرها فِيْ الأسطر التالية فِيْ جميع أنحاء هذا المقال تستحق الإجابة عَنّْ سؤال كَيْفَ أعرف أن قطة قد أكَمْلت المخاض، وتشمل هذه العلامات كل ما يلي بالتفصيل.

أربع محطات فِيْ طريق الولادة

فِيْ الطبيعة تمر القطة بالعديد من العلامات والمراحل أثناء عملية الولادة، ولكن بشكل عام يمكن تضمين كل هذه العلامات والإشارات فِيْ أربعة أقسام رئيسية هِيْ الانقباضات والولادة والتنظيف بالإضافة إلَّى الرضاعة، وتجدر الإشارة إلَّى أن العملية يمكن أن تستمر ولادة قطة طوال اليوم وهذه المراحل مفصلة على النحو التالي

1- خط البداية فِيْ ماراثون الولادة

فِيْ طريقنا للإجابة على السؤال، كَيْفَ أعرف متى تنتهِيْ قطة من الولادة، نتعلم أن المرحلة الأولى من الحمل، والتي تتعلق بانقباضات الرحم، هِيْ الأطول فِيْ مراحل الحمل الأربع. يمكن أن يستمر الحمل فِيْ المتوسط ​​اثنتي عشرة ساعة، ويمكن أن يكون أطول أو أقصر من هذه الفترة.

الهدف من هذه المرحلة هُو توسيع عَنّْق الرحم حتى تخرج القطط. هذه الانقباضات مفاجئة ومتفاوتة الشدة ويمكن ملاحظتها بالتركيز على حركة بطن القطة.

فِيْ النصف الأخير من هذه المرحلة، والتي تبدأ بعد حوالي سبع ساعات من بدء الانقباضات، يبدأ سائل صافٍ عديم الرائحة فِيْ النزول من مهبل القطة والجهاز التناسلي، من أي مكان داخل القطة أثناء الحمل.

مع مرور الوقت وانتهاء المرحلة الأولى، ستلاحظين أن الانقباضات تزداد سرعةً وأسرع وأن عدد الانقباضات يتزايد بحيث لا يتجاوز الفرق بين كل انقباضة والتقلص الذي يليه بضع ثوانٍ، مما يشير النهاية. المرحلة الأولى التي أرهقت القطة وغذت مخاوف صاحبها، وبداية المرحلة الثانية من المخاض.

2- فرد جديد على وشك الوصول

عَنّْدما تصل الانقباضات التي تشعر بها الأم إلَّى أقصى حد لها، تحدث المرحلة الثانية من عملية الولادة وهِيْ خروج الجنين، وبعد ساعات طويلة عَنّْدما تمزق الانقباضات عضلات الرقبة، تنعم هذه العضلات وتتوسع بطريقة مناسبة . لتغادر القطط.

خلال الفترة التي تتسارع فِيْها الانقباضات بشكل محموم، لا تستطيع القطة الانتظار لتقول ما فِيْ تجويفها وترى ملذات كبدها، ومع الانقباضات المتسارعة، تبدأ القطط حديثي الولادة فِيْ النزول والانزلاق عبر قناة الولادة.

إن نزول القطط الصغيرة إلَّى أسفل قناة الولادة له دور فِيْ التأثير على عَنّْق الرحم، مما يؤدي بدوره إلَّى دفع القطة الأم بقوة أكبر وبذل المزيد من الجهد لإخراجها من منطقة تواجدها فِيْ الرحم، وحتى طرد القطط من الجسم.

تبدأ القطط الصغيرة تدريجياً فِيْ الظهُور من خلال الأعضاء التناسلية للقطط فِيْ محاولة للخروج من جسد الأم والبدء فِيْ مرحلة أخرى من حياتها. من السهل ملاحظة أن القطط تظهر واحدة تلو الأخرى فِيْ كيس الجنين.

مع تسارع الانقباضات وظهُور هذا الكيس الأمنيوسي، تبدأ بعض السوائل والإفرازات فِيْ النزول وفجأة ترى قطة تخرج من الجسم وتسقط على الأرض بجانبها.حمل.

3- النظافة للمعيشة

بعد أن تزيل الأم كيس الحمل من الجنين، تبدأ بتنظيف قطتها، والغرض من هذا التنظيف ليس العَنّْاية الشخصية أو الحفاظ على نظافة القطة، ولكن هذا التنظيف هُو إعلان بداية حياة هذه الهرة. هذه العملية التي تقوم بها الأم بلعقها، والتي لا تركز فقط على العينين ولكن أيضًا على الفم والأنف، مهمة جدًا لحياة الجنين.

عملية تنظيف الأنف والفم تحفز القطط حتى تأخذ أنفاسها الأولى والتي لا تقل صعوبة على الرئتين عَنّْ التنفس، ثم تبدأ القطة الأم بتنظيف أجسام قططها بالكامل.

إذا لم تنظف القطة الأم قطتها وتقطع كيس الحمل، فِيْجب أن يتم ذلك من قبل مربي القطط أو الطبيب البيطري، ولكن يجب توخي الحذر وقطع كيس الحمل برفق، وبعد اكتمال هذه العملية، يجب على المربي القيام بذلك. سوف تحتاج إلَّى سحب وشفط الماء فِيْ الأنف بقطارة فارغة.

بعد الانتهاء من قطع كيس الحمل وتنظيف القطة المولودة حديثًا، امسح جسم القطة بلطف شديد بمنشفة لتحفِيْز القطة على التنفس. وتجدر الإشارة إلَّى أن الأمر يستغرق بالضبط من خمس دقائق إلَّى ساعة حتى تقوم القطة بإخراج كل مولود جديد، وفِيْ حالة تأخر العملية قرابة ساعة، استشر طبيبًا بيطريًا محترفًا وأخذ رأيه ونصائحه.

ركز على الخطوة الثالثة

يجب أن تعلم أن عدد قطع المشيمة يجب أن يكون مساويًا لعدد الأجنة وإذا كان عدد الأجنة أكبر من عدد المشيمة فهذا يعَنّْي أن هناك ظرفًا مشيميًا داخل رحم القطة ولن نحتفظ بك. سر لأن هذا الأمر خطير للغاية ويمكن أن يقتل قطة

المشيمة هِيْ الجزء الذي يصبح هامدًا عَنّْد الولادة وينفصل عَنّْ الحبل السري، مما يعَنّْي أنه يمكن أن يتفكك ويسبب التهابات والتهابات خطيرة يمكن أن تقتل القطة. من الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها فِيْ الطريق إلَّى إجابة سؤال كَيْفَ أعرف متى تنتهِيْ قطة من الولادة هُو التأكد من قطع الحبل السري للقط.

فِيْ حالة عدم قيام الأم بقطع الحبل السري، يجب عليك القيام بذلك … فِيْ البداية، من الضروري قطع الحبل السري على بعد 3 سم على الأقل من بطن القط الصغير ثم قطع جزء منه الحبل السري. الحبل السري الموجود فِيْ المشيمة وكيس الحمل.

يجب أن يتم قطع الحبل السري بعَنّْاية وباستخدام مقص معقم جيداً، وأي محاولة لقطع الحبل السري، على سبيل المثال عَنّْ طريق سحبها باليد، سيكون لها عواقب وخيمة، القتل المتعمد أكثر من المساعدة.

4- راحة المحارب

الولادة صعبة جدًا بالنسبة للقطط، لذا فليس من المستغرب أن تكون المرحلة الأخيرة من المراحل الأربع للولادة، والتي تجيب على سؤال كَيْفَ أعرف عَنّْدما تنتهِيْ القطة من الولادة، هِيْ النوم. الكثير من الوقت والجهد.

وبطبيعة الحال، بعد مغادرة رحم الأم وتنظيفها، تزحف القطط بشكل غريزي إلَّى حلمات الأم، التي ألقيت على الأرض بسبب إجهاد الحمل، لإعطاء القطط طعامها الأول على الأرض من خلال وجبة دسمة. العَنّْاصر الغذائية.

إذا لاحظت أن هناك بعض القطط الصغيرة التي لا تتسلق الأم، فإن هذا الموقف يتطلب تدخلك ويد العون لحمل القطة ووضعها بجانب أقرانها حتى تبدأ فِيْ أكل أكبر قدر من الحليب المتاح. .

يعتبر إفراز القطط فِيْ هذه المرحلة أمرًا طبيعيًا جدًا من حيث محاولة الرحم لتنظيف نفسه، ولكن إذا كانت هذه الإفرازات دموية أو خضراء اللون أو لها رائحة كريهة، فهذا يشير إلَّى مسار صعب للمخاض وإرهاق لا يطاق للأم. ملاحظة هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب.

تأكد من سقوط الستارة على عملية التنسيب

هناك بعض العلامات التي تدل بوضوح على انتهاء الحمل وتجيب بشكل قاطع على سؤال كَيْفَ أعرف أن القطة قد انتهت من الولادة، ومن هذه العلامات