لماذا الطاووس لا يدخل الجنة

لماذا لا تذهب الطاووس إلَّى الجنة

تمتلئ جميع الأديان بالقصص التي تساعدنا على التمييز بين الصواب والخطأ، فالأنبياء والمرسلين قدوة للناس، لأنه كان هناك الكثير من الأشياء التي كانت جزءًا من القِصَّة لتصبح معجزة كدرس للناس، لذلك وجب أخذها. قصص من مصادر موثوقة Books and Sunny من المهم أن ندرك المعَنّْى الحقيقي والدروس المستفادة منه.

إلا أن هناك بعض القصص التي لم تذكر فِيْ كتاب الله والحديث النبوي الشريف لأن البعض نقلها حتى وصلوا إلَّى أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – وبدأوا يذكرونها. . ومن بين هذه القصص قِصَّة طرد الطاووس من الجنة مما جعل الكثيرين يتساءلون لماذا لا يدخل الطاووس الجنة.

لتعرف الإجابة الصحيحة عليك أن تعرف القِصَّة التي أدت إلَّى إبعاد الله عز وجل الطاووس من الجنة التي كانت من أجمل وأروع الطيور، لأنها كانت سبب إغواء الشيطان لسيدنا آدم وخلق السرو من الشجرة التي كانت سبب نزول سيدنا آدم – عليه السلام – إلَّى الأرض.

قِصَّة طرد الطاووس من الجنة

بعد معرفة إجابة السؤال لماذا لا يدخل الطاووس الجنة، يجب أن نعرف تفاصيل القِصَّة وراء ما حدث للطاووس، ولكن يجب معرفة أن هذه القِصَّة لم تذكر فِيْ القرآن الكريم أو حديث النبي إلا أنه نقله الصحابة لتوعية الناس بقدرة الشيطان على تضليلهم وإفلاتهم. لئلا يغضب الله عليهم، وهذه القِصَّة هِيْ

  • لم يكن عقل الشيطان سوى إيجاد طريقة للدخول إلَّى سيدنا آدم الموجود فِيْ السماء ليوسس له من خلال الأكل من الشجرة التي حذره الله القدير منها من أكل الفاكهة حتى طرده من السماء لأن الشيطان كان كذلك. دائما غيور، لأن الله خلقه من نار وخلق آدم من الطين ودخل الجنة.
  • الشيطان يقف على باب الجنة منذ 100 عام، منتظرًا فرصة لدخول الجنة لإغواء سيدنا آدم، حتى لا يغريه الشيطان ويوسس له، زوجته، بالأكل من الشجرة دون أن يكون حوله. مقابلته.
  • ذات يوم خرج طاووس من طاووس الجنة وكانوا من أجمل وأروع الطيور فِيْه. وقد ميزها الله بألوانها الجذابة وريشها الطويل المتناسق حيث أظهر الطاووس جماله الفريد وهُو يقف على أبواب الجنة.
  • فِيْ ذلك الوقت اغتنم الشيطان الفرصة وذهب للتحدث مع الطاووس، وفِيْ البداية تغازل بجماله وظل يمدحه حتى يوجهه ويهزه.
  • فقال له الشيطان “من أين أتيت” رجع الطاووس من بستان آدم، فطلب منه الشيطان أن يدخلها معه لينصح آدم بنصائح مهمة. فقال له الطاووس لماذا تدخل
  • كان الشيطان قادرًا على الهمس للطاووس حتى أخبره أنه لا يستطيع أن يدخله، لكنه يستطيع أن يعيد له حياة سيدنا آدم، الذي كان يعتبر خادمًا له، حتى لا يكون شيئًا جميلًا فِيْ الجنة. .
  • ذهب الطاووس ليخبر الثعبان أن ملكًا من الشرفاء يقف عَنّْد بابه ويريد أن يقدم النصح لسيدنا آدم، ثم اندفع الثعبان إلَّى آدم وبدأ الشيطان يسحرها ويغويها بكلماته. حتى استجابت الحية له وتولى سحر الشيطان عليه، ومن خلال الموقع الرسميك فتحت الحية فمه ودخل معه الشيطان، ثم ذهبت إلَّى السماء وأخرجت الشيطان من الشجرة.