قصص جحا للاطفال قِصَّة جحا و قاضي السوق

القصص المضحكة والمضحكة هِيْ التي تجعلنا نبتسم لأننا نشعر بالسعادة والفرح، لذلك نجد الكبار قبل الأطفال يبحثون عَنّْ القصص المضحكة، والقصص بشكل عام تعتبر من أساليب التعليم الحديثة هذه الأيام. فعَنّْدما نرغب فِيْ تعليم الطفل شيئًا ما، نروي له قِصَّة فِيْ موضوع ما، وتعتبر قصص جحا من الركائز الأساسية للقصص المضحكة، لأنها مضحكة جدًا وتحتوي على روح دعابة قوية، وذهبنا من حالة حزن إلَّى حالة فرح وضحك، ولذا نقدم لكَمْ اليوم فِيْ أحلام إحدى قصص جحا الكوميدية والغريبة التي تجعلنا نضحك وتدخل إلَّى قلوبنا البهجة، نتمنى أن تنال إعجابكَمْ وتستمتعوا بها.

قِصَّة جحا وقاضي السوق

ذهب جحا إلَّى السوق لأنه كان يحب المماطلة دائمًا، ولم يكن لديه جهاز تلفزيون أو راديو لسماع ما هُو جديد، ولم تكن هناك تقنية فِيْ ذلك الوقت ولم يحب التجار فِيْ السوق جحا لأنه كان يتحدث بالنسبة لهم كثيرًا دون جدوى، لذلك كان يسأل دائمًا عَنّْ كل البضائع التي يلمسها، وكان هذا مصدر قلق كبير للتجار.

وفِيْ يوم من الأيام، قررت إحدى التجار أن تعلم جحا درسًا صعبًا لن تنساه جحا حتى تخلت عَنّْ عادتها فِيْ طرح أسئلة كثيرة على جحا لكل تاجر قابله وإجباره على عدم الذهاب إلَّى السوق كثيرًا، ففعلت ذلك. رهان مع باقي التجار أنه سيضرب جحا على وجهه دون أن يكون له أي ارتداد. لقد فعل هذا، فاندهش التجار واتفقوا جميعًا.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • وقت وموقع أحداث الرواية فِيْ 25 أغسطس 2022

  • قِصَّة بناء الكعبة ووضع الحجر الأسود فِيْ 31 يوليو 2022

  • قِصَّة عَنّْترة بن شداد وما هِيْ ديانة عَنّْترة 31 يوليو 2022

بداية المشكلة والمشكلة

عَنّْدما اقترب جحا من هذا التاجر فِيْ السوق وبدأ بفحص البضائع التي يعرضها هذا التاجر وأثناء فحص جحا لبضائع التاجر، جاء التاجر من خلف جحا دون أن يلاحظ وضرب جحا على وجهه بكل قوته، فغضب جحا بشدة. وحاولوا ضرب التاجر وإيذائه. واندلعت مشادة كبيرة تدخل فِيْها أصحاب المتجر الآخرون لإيقافه، وقال له صاحب المتجر “أنا آسف جدًا، جوهُو. اعتقدت أنك أحد هؤلاء الذين تعرضت للسرقة مرتين اليوم كَمْا كنت تنظر إلَّى البضاعة التي أعرضها، لكن عذر هذا التاجر لم ينجح، فلم يستمع ». كلماته وظلت المشكلة.

ولما وجد التجار أن جحا لم يغفر للتاجر ما فعله، عرضوا عليه إحضار تاجر كبير ومشهُور كقاضي فِيْ هذه القضية، فوافق جحا على السماح للقاضي بالقاضي، وعَنّْدما وقف جحا والتاجر أمام القاضي سأل القاضي المشتري وقال له هل توسلت إلَّى جحا المغفرة والعفو عَنّْدما ضربته على وجهه فقال له التاجر نعم قاضي، فسأله القاضي جحا وقال له هل توافق على هذا العذر يا جحا ورد جحا بأنه لم يقبل اعتذار التاجر.

محكَمْة كوميديا

فقال لهم القاضي هل تقبلون قراري قالوا نعم نقبل. فحكَمْ القاضي على التاجر بدفع مائة درهم لجحا تعويضا عما أصابه. لكنه انتظر، وبعد انتظار طويل دام طويلاً، ذهب جحا إلَّى القاضي، وضربه فِيْ وجهه، وقال له إن لديك الآن مائة درهم، خذها من التاجر عَنّْدما تقابله.

وفِيْ نهاية هذه القِصَّة الجميلة علينا أن نتعلم القصص الشيقة للغاية لأننا نتعلم منها الكثير، فما أجمل أن نقضي الوقت فِيْ قراءة القصص بكل أنواعها سواء كانت رومانسية أو مضحكة ومسلية، و ستجد ان معظمنا يميل لقراءة القصص المضحكة وخاصة قصص جحا فمن منا لا يحب جحا وقصصه الكوميدية والمضحكة جدا لذلك نتمنى ان تكون قد اعجبتك هذه القِصَّة واكتسبت اعجابك وانتظر المزيد من جحا المضحكة والمضحكة جدا قصص.

ويمكنك أيضًا قراءة قصص جحا وحماره، قصص لن تتوقف عَنّْ الضحك أثناء القراءة