دعاء الحيرة فِيْ اتخاذ القرار

دعاء القرار بالارتباك

إذا كنت فِيْ موقف يجبرك على اتخاذ قرار بشأن أمر معين ويسبب لك نوعًا من التوتر والقلق ويؤثر على نوعية الحياة التي تعيشها، فاستعين الله تعالى وكرر الأدعية التالية فِيْ كل وقت.

اللهم إني أسألك المغفرة عَنّْ كل ذنب دسته، أو رفعت يدي، أو فكرت بعيني، أو سمعت بأذني، أو نطقت بلساني، أو أتلفت ما أعطيتني. ثم توسلت إليك بعصيان فقدمت لي قوتك ثم استعملت رزقي لعصاي فغطته لي وطلبت منك زيادة ولم تعدني ولا يزال علي يعود بحلمه. والإحسان.

أسألك باسمك العظيم وسلطتك القديمة وأطلب إليك يا الله من قوتك التي حفظت بها يونس فِيْ بطن الحوت.

اللهم خذ بيدي لتهديني وتحميني ولكل المسلمين.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن العجز والكسل، ومن الجبن والبخل، ومن أعباء الديون، ومن ثقل الناس.

اللهم ثبتني كَمْا أسأل الملكين اللهم استغفرك عَنّْ كل سوء فعلته فِيْ بياض النهار وفِيْ ظلام الليل فِيْ العلن وفِيْ السر والعلن. بينما أنت عذاب الحياة هُو الذي ليس لدي طاقة من أجله، وقد أبعدني عَنّْ مصائب العالم، تمامًا كَمْا نأى بنفسه بين الشرق والغرب.

(لَا يكَلِّف اللَّه نَفْسًا إِلَّا وسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَه عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْف عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أنت مولانا، فامنحنا النصر على الكافرين “.

اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا، واغفر لهم، واعتد على سيئاتهم، وادخل معهم جناتك الواسعة.

اللهم إني أسألك دين ثمين وكل ليلة أسألك العافِيْة وأسألك العافِيْة الكاملة وأسألك العافِيْة.

دعاء الخلط بين شيئين

غالبًا ما نجد أنفسنا فِيْ مواقف نحتاج فِيْها إلَّى الاختيار بين شيئين مهمين بالنسبة لنا، وهذا الموقف يسبب لنا الكثير من الضغط الذهني فِيْ حياتنا، وفِيْ الجزء التالي سنتعرف على ادعاء الارتباك. بين شيئين

اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم ستر أخطائي وتقبل معوقاتي واحفظني من قبلي ومن ورائي من يميني ومن يساري فوقي. ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين.

اللهم ان كان رزقي فِيْ السماء فانزله وان كان فِيْ الارض اخرجه وان كان بعيدا فاقربه وان كان قريبا فِيْسره وان كان. قليل فقم بزيادته وإن كان كثيرا فباركني به يا رب العالمين.

اللهم اجعل قبري جنة فردوس ولا تجعله حفرة نار.

يمكنك أيضًا أن تصلي بقول

اللهم إني أسألك، يا مزيل الضيق، يا مزيل الحزن، يا مستجيب دعاء المحتاجين، يا أرحم الدنيا، يا أرحم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم امنحني الرضا وراحة البال اللهم خذ روحي وانحني بين يديك وقلبي ينبض خوفا منك ومن ذكرياتك. لقد فوضت لك شئوني ووضعت وجهِيْ لك لا ملاذ الا فِيْك.

الله يرحم مسلمينا الموتى والمحتضرين ويشفى مرضانا ومسلمينا.

دعاء الارتباك والتردد

يبحث الكثير منا عَنّْ أدعية للتخلص من الحيرة والوصول إلَّى القرار الصحيح، وفِيْ القسم التالي سنقدم مجموعة من الأدعية لمساعدتك فِيْ وضعك الحالي، وأهمها ما يلي

لا اله الا الله الرحيم الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم. كافئني قبيحاً على أعمالي ولا تبعد وجهك الكريم عَنّْي برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربي أسألك أن تهدئ قلبي وعقلي وتبتعد عَنّْ شذرات العقل والتفكير.

اللهم مدت يدي إليك وأمام حضرتك رغبتي الكبيرة، فتقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر لي ذنبي، واقبل اعتذاري، واجعلني أشارك فِيْ كل خير، و طريقة جيدة لكل شيء.

يمكنك أيضًا أن تصلي بقول

اللهم ارزقني التوبة قبل الموت والاستشهاد بعد الموت والفردوس بعد الموت اللهم اسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك كل الخير قبل وبعد ما عرفت عَنّْها وما لم أعرف عَنّْها، وأسألك الجنة وما يقربني إليها قولا أو فعلا، وأسعى ملاذ فِيْك. من الجحيم وكل ما يقربني إليها بالقول أو الفعل، وأسألك ما سأله محمد منك، وأعوذ بك مما أعوذ به من محمد، ومهما أمرتني فليكن. نهاية الصالحين. .

دعاء اللبس عَنّْد البت فِيْ العرس

الزواج من الأمور التي يجب مراعاتها بعَنّْاية عَنّْد الدخول فِيْه ويحتاج المرء إلَّى معرفة عواقب الزواج بشخص معين وفِيْ القسم التالي نقدم دعاء للخلط فِيْ الزواج

أتوسل إليك يا الله بقوتك التي أنقذت بها يونان فِيْ بطن الحوت، وبفضل نعمتك التي شفِيْت بها أيوب بعد تجربته، ألا تترك لي حزنًا أو قلقًا أو ضيقًا أو المرض إلا من أجل راحته، وعَنّْدما أحزن، المسني بفرح، وإذا نمت بضيق، أوقظني للراحة، وعَنّْدما أحتاجه، لا توكلني إلَّى غيرك، واحميني لمن تحبني وتحمي أحبائي من أجلي.

اللهم قو ايماننا ووحّد كلمتنا وانتصر على اعدائك اعداء الدين اللهم افتح صدري بنور الاستبصار واخرجني من دائرة الارتباك والتخطيط والاختيار.

كَمْا يرجى

يا ربي، هناك أشياء فِيْ قلبي لا يعرفها إلا أنت، فوفِّها لي يا أرحم الراحمين.

ربي كن معي فِيْ أصعب المواقف وأريني عجائب قوتك فِيْ أصعب الأيام. لا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم.

اللهم إنك رحيم فلا تسرع وأنت كريم فلا تكن طائشًا وأنت قوي فلا تستهزأ وأنت الحامي فلا تدوس وأنت حر لذلك لا تجبر، وأنت قدير على الكل، اللهم احفظني أمامي وخلفِيْ وعلى يميني وعلى يساري وفوقي، وأعوذ بعظمتك من أن تقتل تحتي.

دعاء اللبس عَنّْد تقرير المصير