قصص جميع الانبياء من قصص القران قصص مختصرة

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام اسمه قصص الأنبياء كافة من قصص القرآن قصص قصيرة، حيث ذكر الله تعالى لنا فِيْ القرآن الكريم قصص الأنبياء التي أرسلها إلينا. الأمم السابقة، حتى نفكر جيدًا فِيْ قصصهم ونفكر فِيْها ونحصل على أعظم الدروس والدروس لأن قصص الأنبياء قصص واقعية حدثت بالفعل لأشخاص مثلنا وقصص الأنبياء هِيْ منهج مفصل يمكن من خلاله نتعلم الكثير، ولخصت قصصهم الصراع بين الخير والشر، والخير والشر.

آدم عليه السلام

خلقه الله تعالى خلفا له على الأرض وعلمه كل الأسماء وخلق حواء من ضلعه وسكننا الجنة وعَنّْدما أكلوا من الشجرة نزلوا إلَّى الأرض فقتل ابنهم قايين أخاه هابيل فكان هذا هُو الأول. قتل إنسان بحق أخيه، وعاش آدم وحواء على الأرض حتى ماتا وكان آدم عليه السلام هُو أول نبي للبشرية جمعاء.

إدريس عليه السلام

كان نبيًا وصديقًا وصبورًا مع المرضى. أرسل إدريس عليه السلام إلَّى آدم عليه السلام، وأنجب بينهم بنون، جد سيدنا نوح عليه السلام، وقيل أنه كان أول من استخدم القلم، وأول من خياطة الملابس ولبسها، وأول من عرف علم الكواكب والنجوم وملذاتهم.

نوح عليه السلام

نوح عليه السلام نبي تقوى شريف. أرسل إلَّى قومه ليهديهم إلَّى الصراط المستقيم ويحذرهم من عذاب جهنم وآلام الآخرة. صراط مستقيم لسنوات عديدة ولم يؤمن به إلا بضع سنوات، وكانت زوجته امرأة خائنة مثل بقية قوم نوح.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • قِصَّة نبي الله يونس صلى الله عليه وسلم – معجزة ذو النون ودروسها ٤ سبتمبر ٢٠٢٢

  • قِصَّة سيدنا لوط باختصار – قِصَّة عذاب أبشع الناس فِيْ التاريخ 4 سبتمبر 2022

  • وقت وموقع أحداث الرواية فِيْ 25 أغسطس 2022

وبعد أن أصر شعبه على عدم الإيمان، أمره الله يومًا ما بغرس الأشجار، وبعد أربعين عامًا قطع الأشجار وبنى الفلك، وسخر منه قومه لأن البحر والنهر كانا بعيدين جدًا عَنّْهما. فقالوا لماذا بنيت الفلك يا نوح. ودعاهم نوح لمدة 950 سنة، وذات يوم جاء الطوفان. لقد غرق العظيم كل شيء وغرق المذنب، ونجا نوح ومن معه.

ذات الرداء الأحمر عليه السلام

هُود صلى الله عليه وسلم أرسل إلَّى أهل عاد فِيْ الأحقاف، وعرف أهل عاد بأجسادهم القوية، ووفرة القوت، وقلة الحمد لله تعالى على النعم التي أنعم بها عليهم. . فضلوا عبادة أصنام العاصفة التي استمرت سبع ليال وثمانية أيام حتى هلك الكفار.

صالح عليه السلام

أرسل إلَّى قوم ثمود، وهم قوم جاحدين ينعمون بركات كثيرة، ويعبدون الأصنام ويتكبرون فِيْ قوة أجسادهم، ولما جاءهم صالح كذبوا عليه، رغم أنه أتى به. ناقة من قلب الجبال لهم، وذات يوم شلوا الناقة وطفلها، فكان عذاب الله تعالى نورًا لهم، ونجا صالح صلى الله عليه وسلم ومن آمن به. له.

إبراهِيْم عليه السلام

لقد أدرك إبراهِيْم عليه السلام ذات يوم أن إلهًا عظيمًا خلق السماوات والأرض، وهنا اختاره الله تعالى نبيًا، ودعا إبراهِيْم عليه السلام قومه لعبادة الله تعالى، لكنهم حاولوا أن يحرقوه فخلصه الله من أيديهم.

وتزوج إبراهِيْم من سارة التي لم يكن لها أولاد، وتزوج إبراهِيْم من هاجر التي ولدت إسماعيل، فأمره الله تعالى أن يتركهما فِيْ البادية فِيْ الوادي، ففعل، وتدفقت المياه من زمزم. تحت قدمي إسماعيل وأعلنت الملائكة لإبراهِيْم وسارة إسحاق وحفِيْدهما يعقوب وإبراهِيْم وإسماعيل بنى الكعبة.

اسماعيل عليه السلام

هُو الابن الأول لإبراهِيْم عليه السلام وأمه هاجر. لما ترك إبراهِيْم عليه السلام هاجر وإسماعيل فِيْ البادية، تركها بماءها وتمرها، وعَنّْدما نضب الماء، هربت هاجر بين جبلي الصفا والمروة بحثًا عَنّْ الماء، وفجأة ماء ثار زمزم تحت أقدام إسماعيل، وجاء الناس من كل الجهات، ويهدفون إلَّى الماء.

لما كبر إسماعيل شارك مع والده فِيْ بناء الكعبة، ورفع أساس البيت، وأمر الله تعالى إبراهِيْم بالتضحية بإسماعيل، وقام إسماعيل بأمر الله بلا تردد وصبر، ولكن الله عز وجل قدم ذبيحة عظيمة. له.

وكان إسماعيل عليه السلام أول من درب الخيول ودجنها، وكان إسماعيل عليه السلام من الصابرين والمتسامحين وتحدث العربية الفصحى وكَمْا وصفها الله تعالى كان وفِيْا بوعده. وأمر أهله بالصلاة وإخراج الزكاة وعبادة الله عز وجل وحده دون شريك.

لوط عليه السلام

تم إرساله إلَّى قوم فاسقين يحبون الرجاسات ويهاجمون الضيوف والغرباء ويأتون إلَّى رجال بلا زوجات، وعَنّْدما دعاهم لوط لترك فاحشهم وسيئاتهم أخرجوه وكانت زوجته كافرة مثل باقي رجاله. اشخاص. وجاءت إليه الملائكة ذات يوم وطلبت منه أن يخرج ولا ينظر إلَّى الوراء، وهلك الفاجر بالحجارة فِيْ لحظات قليلة ونجى الصالحون مع لوط عليه السلام.

اسحق عليه السلام

وهُو الابن الثاني لإبراهِيْم عليه السلام وأمه سارة. ذات يوم، أتت الملائكة إلَّى إبراهِيْم وأعطته وزوجته سارة بشرى بصبي مثقف ومثقف سينجب حفِيْدًا اسمه يعقوب.

يوسف عليه السلام

هُو ابن يعقوب بن اسحق بن ابراهِيْم عليهم السلام. كان لديه 11 أخًا، لكن والده أحبه أكثر من إخوته، وفِيْ الليل رأى يوسف 11 كوكبًا، وانحني القمر والشمس له، لذا نصحه والده عَنّْدما أخبر إخوته برؤيته.

وتوسل الشيطان لإخوة يوسف فألقوا به فِيْ البئر وجاء مسافران وأخذوه وباعوه إلَّى عزيز من مصر وطلب الغالي من زوجته أن تعتني به وهُو ابن لكنه فعل. لم يشيخ، فدخل السجن ظلما، ولما رأى الملك الرؤيا التي فسرها له يوسف، فخرج من السجن، وبرأته زوجته العزيزة، وتولى الأكل فِيْ كل مصر. وذات يوم جاء إخوته إلَّى مصر، والتقى مرة أخرى بوالده وتحققت رؤيته بعد أن انحنى له إخوته ووالديه.

أيوب عليه السلام

من نسل سيدنا إبراهِيْم عليه السلام كان عَنّْده مال وأطفال وذات يوم فقد كل شيء وأصيب بمرض خطير واستمر مرضه 18 عاما وتجنب الناس منه هُو وزوجته وكانت الزوجة تعاني وتعمل أن تعول نفسها وزوجها المريض، وتعافى أيوب من مرضه وعاد وهُو شاب وزوجته ويعيشه الكثير من المال والعديد من الأطفال.

ذو الكفل

من الصالحين أثنى عليه الله تعالى وامتدح صبره الشديد وعدله وإخلاصه الفائق، وصلى مائة صلاة وحكَمْ على قومه بالعدل والإنصاف وضمنها لشعبه، فدعى ذو الكفل.

يحرر عليه السلام

تم إرساله إلَّى أهل نينوى الذين رفضوا الإيمان بالله تعالى وتركهم يونس بعد أن أخبرهم أن العذاب سيأتي بعد 3 أيام وعَنّْدما بدأ العذاب كانوا خائفِيْن من أمر الله فتابوا وآمنوا على الفور بذلك. عذاب طلقها منهم.

أما يونس، فقد صعد إلَّى سفِيْنة ألقى أهلها القرعة على من ألقي بهم فِيْ البحر لينجو من عاصفة مفاجئة، فوقعت القرعة على يونس 3 مرات، فألقى بنفسه فِيْ البحر، فابتلعه الحوت، ولكن لم يهضمه وبقي فِيْ بطن الحيتان وصلى واستغفر الله تعالى أخرجه من البحر. وكان بطن الحوت يؤمن به عَنّْدما عاد إلَّى قومه 100 ألف فأكثر.

شعيب عليه السلام

أرسل إلَّى المدين الذي غش فِيْ الحجم والقياس، فدعاهم سيدنا شعيب لعبادة الله، لكنهم كانوا متغطرسين، فكان هناك صراخ وأهلك المذنبين.

موسى

أيده الله بعصا تأكل الحبال التي تجري، وسانده بيد خرجت سالمة. حاربه فرعون كثيرا فغادر مصر لكن فرعون طارده فاصطدم موسى بالبحر بعصاه فانقسم البحر الى قسمين ونجا مع قومه وغرق فرعون وجنوده.

يأس

ويقال إنه إدريس عليه السلام، ودعا أهل دمشق إلَّى عبادة الله وترك عبادة صنم يسمى بعل، لكنهم أضروا به، ويقال إنه عم أليشع.

إليشا

وقد ورد فِيْ القرآن مرتين وحمده الله تعالى وأحيى ميتا من موته فكانت هذه معجزته التي أؤيدها من الله تعالى.

داود عليه السلام

وقد أنعم بالعلم والملوك والحكَمْة وعرضت عليه الجبال والطيور وأعطيته القدرة على تليين الحديد.

سليمان عليه السلام

الطير والرياح والجن سخروا منه. صدقته بلقيس ملكة سبأ بعد أن علم بها من طيور العقعق، وعرف لغة الطيور والنمل والجن وكل الحيوانات والحشرات.

زكريا عليه السلام

كان من الصالحين الذين دعموا العذراء مريم بعد وفاة والدها. وباركه يحيى عليه السلام بعدما عاقر امرأته.

يحيى عليه السلام

كان نبيًا عادلًا صالحًا للصالحين، وقد اعتنى به الله فِيْ شبابه، ومات مقطوعة الرأس بيد قوم كافر.

عيسى

والدته مريم العذراء هِيْ كلام الله القدير لأمه، وقد تكلم وهُو فِيْ المهد ومدعومًا بالروح القدس، وخلق طيورًا من الطين ونفخ فِيْها حتى صاروا طيورًا. ان شاء الله شفى الاعمى والبرص وعَنّْدما شاء الله يحيي الاموات. بشر بمجيء محمد صلى الله عليه وسلم، وخطط أن اليهُود خططوا لقتله، ولكن حفظه الله تعالى، فأقامه الله تعالى إلَّى الجنة، وينزل يوم القيامة إلَّى. يشهد ضد الشعب.

صلى محمد صلى الله عليه وسلم

خاتم الأنبياء والمرسلين ومن نسل إسماعيل بن إبراهِيْم عليهم السلام. ولد فِيْ سنة الفِيْل وقيامه وهُو فِيْ الأربعين من عمره. بقي فِيْ دعوة قومه بمكة ثلاث عشرة سنة، ثم هاجر إلَّى المدينة المنورة وأقام الدولة الإسلامية وأقامها كاملة وأتم دين الناس، ثم أخذه الله فِيْ سن 62 بعد ذلك. وداع الحج.