ما هِيْ أكبر صحراء فِيْ العالم

ما هِيْ اكبر صحراء فِيْ العالم

الصحراء منطقة جغرافِيْة جافة حيث نادراً ما تمطر ويمكن أن يصل معدل هطول الأمطار إلَّى أقل من 25 مم فِيْ السنة. خصبة، يصنف العلماء الصحراء من خلال مجموعة من الأشياء.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالإجابة على سؤال ما هِيْ أكبر صحراء فِيْ العالم، فإن الإجابة هِيْ الصحراء القطبية فِيْ القارة القطبية الجنوبية، وتبلغ مساحة صحراء أنتاركتيكا حوالي 14.2 مليون كيلومتر مربع.

تغطي صحراء أنتاركتيكا جليد يبلغ حوالي 29.6 مليون كيلومتر مكعب ويبلغ سمك هذا الجليد حوالي 2.4 مليون كيلومتر. تعد صحراء أنتاركتيكا واحدة من أكثر الأماكن جفافاً على وجه الأرض ومستوى الرطوبة فِيْ صحراء أنتاركتيكا هُو 5٪ فقط من القارة القطبية الجنوبية مصنفة على أنها 98٪ صحراء مغطاة بالجليد.

تختلف صحراء أنتاركتيكا عَنّْ صحاري العالم الأخرى لأنها مغطاة بالكامل بالثلج، وهِيْ شديدة البرودة والرياح وهِيْ أكثر الأماكن عزلة فِيْ العالم.

المناخ الصحراوي فِيْ القطب الجنوبي

بعد إجابتنا على سؤال ما هِيْ أكبر صحراء فِيْ العالم، من المفِيْد التعرف على مناخ صحراء أنتاركتيكا، حيث تتراوح درجات الحرارة السنوية فِيْ القارة القطبية الجنوبية بين -10 درجات مئوية فِيْ الأجزاء الساحلية وتصل إلَّى -60 درجة مئوية فِيْ الأجزاء العليا من الداخل.

فِيْ الصيف يمكن أن ترتفع درجة حرارة الصحراء إلَّى +10 لكنها تنخفض مرة أخرى ومع حلول الشتاء ستصل إلَّى -40 درجة مئوية. أما بالنسبة للمناطق الداخلية، فسترتفع درجات الحرارة إلَّى -30 درجة، لكنها ستنخفض مرة أخرى مع اقتراب فصل الشتاء. أقل من -80.

كانت أدنى درجة حرارة مسجلة فِيْ القارة القطبية الجنوبية فِيْ عام 1983 فِيْ محطة فوستوك، والتي كانت 89.2 درجة مئوية، وتجدر الإشارة إلَّى أن معظم الأمطار أو هطول الأمطار فِيْ صحراء أنتاركتيكا تكون على شكل ثلج أو بلورات جليدية، والمنطقة القريبة من بيلينجهاوزن البحر هُو المنطقة ذات أعلى هطول للأمطار فِيْ الصحراء، حيث يسقط أكثر من 1000 ملم من الأمطار سنويًا.

الحياة فِيْ صحراء القطب الجنوبي

بسبب المناخ الجاف ودرجات الحرارة المنخفضة فِيْ صحراء أنتاركتيكا، فهِيْ من الأسباب الرئيسية التي تمنع تواجد أي ساكن فِيْها، بالإضافة إلَّى الوهج المنعكس من أشعة الشمس بسبب الصفائح الجليدية الكبيرة التي يمكن أن تسبب الحروق . أو مشاكل فِيْ الرؤية.

يمكن أن يختلف عدد الأشخاص الذين يقيمون مؤقتًا بين 1000 شخص فِيْ الشتاء ونحو 5 آلاف شخص فِيْ الصيف، وهؤلاء الأشخاص هم مجموعة من الباحثين والمساعدين، لأن العلماء يذهبون إلَّى هناك لدراسة الجليد، وهؤلاء العلماء يأتون من الجميع. حول العالم.

فِيْ عام 1969، أصبحت القارة القطبية الجنوبية واحدة من أشهر الوجهات السياحية فِيْ العالم، حيث زاد متوسط ​​عدد الزوار من مئات الأشخاص إلَّى أكثر من 34 ألف زائر سنويًا، وبلغ عدد الأشخاص الذين زاروا القارة القطبية الجنوبية حوالي 55489 زائرًا. الفترة 2022-2022 وأنشطتها تخضع لمنظمة كبيرة تقع فِيْ أنتاركتيكا.

الحياة النباتية والحيوانية فِيْ صحراء أنتاركتيكا

بعد الإجابة عَنّْ سؤال ما هِيْ أكبر صحراء فِيْ العالم، يمكننا التعرف على الحياة النباتية والحيوانية فِيْ صحراء أنتاركتيكا، فالحياة النباتية فِيْ أنتاركتيكا ليست سوى بعض الأشنات والأشنات الصخرية والطحالب.

زادت مستويات الطحالب الموسمية بشكل ملحوظ وواضح خلال العقود الخمسة الماضية، وتوقع العلماء أن تصبح القارة أكثر خضرة مع استمرار درجات الحرارة العالمية فِيْ الارتفاع، حيث تفتقر صحراء أنتاركتيكا إلَّى النباتات الخضراء.

أما بالنسبة للحياة الحيوانية