قصص بنات صغار واقعيه قِصَّة الطفلة العَنّْيدة

القصص من أجمل وسائل الترفِيْه هذه الأيام لأنها ممتعة ومثيرة ويختلف حبنا للقصص باختلاف أنواعها، بعضها رومانسي وبعضها حزين وبعضها قصص للأطفال. يحب الناس القراءة والمرح. لهذا السبب نقدم لكَمْ اليوم على موقع أحلام إحدى قصص الأطفال التي نتمنى أن تنال إعجابكَمْ وتؤثر عليكَمْ.

قِصَّة فتاة عَنّْيدة

تدور القِصَّة حول طفلة صغيرة اسمها نغم تبلغ من العمر 10 سنوات وهِيْ الوحيدة لوالديها. يفسدها والداها كثيرًا لأنها الوحيدة بالنسبة لهم وهم ينفذون جميع طلباتها. ذات يوم تكتشف والدتها أن ابنتها نغم طفلة أنانية لا تشارك فِيْ ألعابها مع أي شخص وليس لها أصدقاء، لأنها إذا طاردت شخصًا كانت تأمره وتطلب منه طاعتها، وفِيْ بعض الأحيان كانت تجادل. معه ودعه يبكي.

وتلاحظ الأم أن سلوك ابنتها سيء بسبب تدليلها لنغم لأنها تلبي جميع احتياجاتها دون اعتراض. مرت الأيام وبدأت السنة الدراسية والمدرسة التي كانت تدرس فِيْها الأطفال كَيْفَ يتعاملون مع الآخرين، وأثناء دراستها اكتشف زملاؤها أنها طفلة ذكية لكنها فِيْ نفس الوقت أنانية لكن المعلمة أثرت على نغم لأنها التقت نغم بزميلتها الجديدة فِيْروز فِيْروز، وكانت نغم وفِيْروز قريبين من بعضهما البعض، وكانت فِيْروز ضعيفة فِيْ الدراسة.

الإصرار على الخطأ

ذات يوم طلبت المعلمة من فِيْروز حل المشكلة لكن فِيْروز لم تعرف الحل فبكت فِيْروز مما جعل زملائها يضحكون والمعلمة شرحت المشكلة مرة أخرى لكن فِيْروز لم تفهم وعَنّْدما غادرت نغم المنزل أخبرت والدتها عَنّْ صديقتها. فِيْروز وماذا حدث. قالت لها والدتها معها حاولي مساعدة فِيْروزة واشرحي لها الأمر ببساطة لأنها تحبك وأعتقد أنها ستفهمها منك. .

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع مزيج الرومي وحكَمْه فِيْ الإسلام قبل أسبوعين

  • انتهت منذ أسبوعين قِصَّة رهف اليامي وإساءة معاملتها من قبل عائلتها

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي منذ 4 أسابيع

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

أجابت الأم ولكن فِيْروز هِيْ صديقتك، ثم قررت الأم أن تحكي لها قِصَّة النملة والحمامة، فقالت لها الأم ذات يوم سقطت نملة فِيْ الماء حتى غرقت، لاحظت الحمامة ذلك. قطع ورقة من شجرة ورماها بالقرب من النملة، فتسلقت عليها النملة، وبعد فترة جاء الصياد ليلتقط الحمامة، لكن الحمامة كانت نائمة، ولسعت النملة الصياد حتى صرخ، ثم نهضت الحمامة على صوتها وهربت، فقالت الأم هل تفهم القِصَّة يا نغم

تفاجأت الأم بإجابة نغم وقالت لها إذا لم تساعد فِيْروز فسأمنعك من اللعب لمدة أسبوع وهنا اكتشفت نغم أنك إذا لم تساعدها ستفقد الشيء الذي تحبه. . قامت فِيْروز ونغم بشرح الدرس لفِيْروز وعَنّْدما أتت المعلمة سألت فِيْروز وأجابتها فِيْروز بشكل صحيح، أثنت عليها المعلمة أمام الطلاب حتى شعرت فِيْروز بالسعادة والفخر أمام زميلاتها وأخبرت زميلتها أن نغم هِيْ. معلم.

فهم الدرس

مرت الأيام وغضبت نغم على طالبة فِيْ المدرسة فاعتدت عليها نغم وضربتها حتى سقطت على الأرض وتعرضت للأذى، فعلم الناظر بالأمر، فاستجوبت نغم أمام الطلاب فِيْ الطابور صباحًا. عاقبتها على البقاء بعد الحصص وتنظيف الصفوف من الأوراق فكسر قلب نغم وصُدمت خجلت نغم بشدة من هذه اللحظة حتى حان مَوعِد انتهاء اليوم الدراسي وكانت نغم تقوم بعملها المكلف بها وهِيْ تبكي. بغزارة وتفاجأت أن فِيْروز كانت تقف بجانبها وهِيْ تبكي أيضًا، فساعدتها فِيْروز حتى انتهُوا من أعمال التنظيف، وعَنّْدها تذكرت نغم قصتها. روت لها والدتها قِصَّة النملة والحمامة.

فِيْ نهاية هذه القِصَّة الشيقة، يجب أن نتعلم منها لمساعدة الآخرين، للعثور على شخص يساعدنا عَنّْدما نقع فِيْ المشاكل. هذه القِصَّة ستعلم الشباب الكثير عَنّْد قراءتها، لذلك ليس من المستغرب أن تكون القصص واحدة من وسائل التربية الصحية نتمنى أن تفِيْدكَمْ هذه القِصَّة وتنال إعجابكَمْ وتنتظر المزيد من قصص الأطفال.

يمكنك ايضا قراءة قصص مضحكة جدا و مضحكة، اجمل القصص المضحكة