طريقة إزالة الحبر من الملابس

كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الملابس

غالبًا ما نتعرض لمشاكل تتعلق بتواجد الحبر على الملابس، من خلال التعرض للعديد من الحوادث البسيطة، مثل فتح قلم الحبر أثناء وجود ملابس فِيْ الجيب، أو لعب الأطفال بقلم الحبر، مما أدى إلَّى حدوث البعض. بقع الحبر على الملابس.

تعتبر هذه المشكلة من أصعب مشاكل الملابس لأن الحبر يحتاج إلَّى طرق عديدة لتخطيها وفِيْ كثير من الحالات لا يتم إزالته نهائياً من الملابس، لذا بدلاً من التخلص من هذه الملابس يمكن أن نوضح فِيْ ما يلي أكثر من طريقة لإزالة الحبر من الملابس

1- كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الملابس القطنية

فِيْ حالة تعرض الملابس القطنية لبقع الحبر يمكن إزالتها باتباع الخطوات التالية

  • رش بقعة الحبر باستخدام مثبت الشعر.
  • اترك الثوب فِيْ الماء.
  • صب كَمْية مناسبة من السائل على الأطباق.
  • أضف ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  • اتركي الثوب لمدة 30 دقيقة.

2- كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الملابس الكتانية

يجب مراعاة بقع الحبر على ملابس الكتان بعَنّْاية لأن ملابس الكتان هِيْ الملابس الأكثر عرضة للخطر وتعتمد على كَيْفَِيْة التعامل معها. لذلك، يجب التعامل معها بعَنّْاية لمنع البلى، ومن خلال الموقع الرسمي الشرح التالي للخطوات الضرورية

  • اختبر الكحول على قطعة من الغسيل أولاً.
  • يجب وضع زجاجة واسعة تحتوي على الكحول.
  • تم تحديد المنطقة المراد حذفها.
  • تقع هذه المنطقة بين فتحة الزجاجة ونزولاً إلَّى الكحول.
  • احرص على عدم نقل الحبر إلَّى مناطق أخرى من الملابس.
  • سوف يقطر الحبر فِيْ الزجاجة حتى يتم إزالته تمامًا.
  • جفف قطعة الملابس جيدًا وتأكد من عدم وجود بقع عليها.

3- كَيْفَِيْة إزالة الحبر عَنّْ الملابس الجلدية

لإزالة الحبر من الملابس الجلدية، من الضروري إحضار المنتجات المصممة خصيصًا لبقع الجلد، ثم وضع كَمْية مناسبة من منظف الجلد على المنطقة التي سيتم إزالة الحبر منها بعد فترة وجيزة من وقوع الحادث، ثم المغادرة فِيْ الوقت المسموح به على عبوة المنظفات.

4- كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الجينز

بعد اكتشاف وجود بقعة حبر على الجينز، يجب أن يبدأ الشخص فِيْ تجفِيْف البقعة لمنعها من الانتشار إلَّى الملابس. أولاً، يجب عليه إحضار مزيل البقع واختباره على بقعة لا تظهر على الجينز ومعرفة ما إذا كان مزيل البقع سيزيل لون الجينز أم لا.

بعد التأكد من جودة المزيل ومن أنه لا يؤثر على اللون، نقوم بوضع كَمْية مناسبة من المزيل فِيْ المكان الذي تريد إزالة بقعة الحبر منه، ثم نفرك المكان بقطعة صغيرة من القطن، و ثم اغسل البقعة بالماء بعد فترة واتركها تجف.

5- كَيْفَِيْة إزالة الحبر عَنّْ الملابس الحريرية

فِيْ حالة وجود بقع حبر على الملابس المصنوعة من الحرير، يجب التعامل مع هذا المكان بعَنّْاية فائقة، لأن الحرير مادة ضعيفة يسهل ارتداؤها مثل الكتان، لذا يمكن استخدام قطعة قماش مبللة أولاً. وحاول إزالة بقعة الحبر بها.

بعد ذلك يمكن استخدام مثبت الشعر على البقعة وتشغيلها بقطعة قماش مبللة حتى يتم إزالة البقعة تمامًا، بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن استخدام فرشاة ناعمة مع القليل من الماء والخل ودلك البقعة لإزالتها.

6- كَيْفَِيْة إزالة الحبر من ملابس البوليستر

يجب اختبار الكحول على قطعة من الملابس غير مرئية قبل وضعها على البقعة لتحديد ما إذا كان الكحول مفِيْدًا للبوليستر أم لا.

بعد ذلك يتم غسل الملابس جيداً ويلزم استخدام منظف خاص للملابس الملونة حتى تستعيد الملابس خفتها ثم تجفف الملابس وتلبس مرة أخرى.

7- كَيْفَِيْة إزالة الحبر عَنّْ الملابس الصوفِيْة

على الرغم من صعوبة إزالة بقع الحبر من الملابس الصوفِيْة، إلا أن هناك طريقة يمكنها إزالة البقعة بنجاح عَنّْ طريق غمس بقعة الحبر بمناشف ورقية للتخلص من الحبر الزائد الذي لا ينتشر فِيْ جميع أنحاء القطعة. ملابس.

يتم رش بقعة الحبر جيدًا برذاذ تصفِيْف الشعر وتكرر المحاولة حتى يتم إزالة البقعة تمامًا.يمكن أيضًا استخدام الخل والماء لإزالة البقعة عَنّْ طريق وضع كَمْية من هذا المحلول على فرشاة ناعمة ويجب دهنه على البقعة حتى يتم إزالتها تمامًا.

منتجات إزالة بقع الحبر

عَنّْد وجود بقع حبر على الملابس، يتم استخدام بعض المنتجات للمساعدة فِيْ إزالة هذه البقع، ومن أهمها ما يلي

1- الكحول

يعتبر الكحول المحمر هُو العامل الرئيسي فِيْ إزالة بقع الحبر، ولكن من الضروري التأكد من أنه غير ضار بالثوب ببساطة عَنّْ طريق اكتشاف جزء من الثوب لا يظهر، ومعرفة ما إذا كان لون العَنّْصر قد تأثر، أو رقم.

يتم استخدامه عَنّْ طريق وضع منشفة تحت البقعة ووضع الكحول المحمر عليها، مع التأكد من تحريك المنشفة لتجنب نقل البقعة إلَّى منطقة أخرى من الملابس.

2- الأمونيا

تتمثل إحدى طرق إزالة الحبر من الملابس باستخدام الأمونيا فِيْ وضع جزء الثوب الذي يحتوي على الحبر تحت الماء الدافئ للتخلص من الكبريت الزائد لمنع انتقاله إلَّى أجزاء أخرى من الثوب.

يتم بعد ذلك وضع كَمْية كافِيْة من الأمونيا على بقعة الحبر وتركها لأطول فترة ممكنة، وبعد ذلك يتم غسلها جيدًا وتركها تجف تمامًا، مع التأكد من إزالة بقعة الحبر تمامًا.

3- الخل الأبيض

الخل الأبيض من أهم المنتجات المفِيْدة عَنّْد وجود بقع حبر على الملابس، وذلك بوضع كَمْية معينة من الخل الأبيض على البقعة التي تريد إزالتها وفركها جيدًا. لفترة معينة من الوقت، اغسلها جيدًا واتركها تجف تمامًا وتأكد من زوال بقعة الحبر.

4- مثبتات الشعر

لقد نجح مثبت الشعر فِيْ إزالة الحبر من قطعة من الملابس عَنّْ طريق وضع قطعة من القماش تحت البقعة ورش مثبت الشعر عليها وتركها لفترة من الوقت.