كَيْفَ أتعامل مع طفل عمره شهرين

كَيْفَ أتعامل مع طفل يبلغ من العمر شهرين

كَيْفَ أتعامل مع طفل يبلغ من العمر شهرين الجواب البسيط هُو ملاحظة جيدة لجميع سماته، وهذا سيساعدك على معرفة شخصيته وما يحب وما يكره ومعرفة شخصيته، وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن طفلك لا يختلف عَنّْ أي شخص يمكنك ملاحظته، إلا أنه لا يستطيع التعبير. يمكنك التفكير فِيْه على أنه شخص ذو شخصية خجولة وتريد التعرف عليه.

يمكنك أن تريه صوتك، رائحتك، دعه يسمع دقات قلبك، على الرغم من أن الأطفال فِيْ هذا العمر لا يستطيعون التمييز، لكن يمكنهم تمييز والدتهم بوضوح، إما عَنّْ طريق الرائحة عَنّْدما تعانقه أو بالصوت الذي يتردد فِيْ أذنه. عَنّْدما يبكي ليريحه.

لا يمكن وصف قدرة الأطفال فِيْ سن الشهرين على إدراك وجود أمهم من حولهم. قد تظن أنه غافل عَنّْك عَنّْدما يحمله شخص آخر، لذلك تحاول أن تتركه معه وتذهب تفعل واجب منزلي، لكني أضمن لك أنه غادر عَنّْ قصد، سيجد من يكفِيْه ليعطيه الاهتمام الذي يطلبه، سيبدأ فِيْ البكاء حتى تأتي إليه بنفسك.

التعامل مع بكاء الرضيع

فِيْ ضوء إجابة السؤال كَيْفَ أتعامل مع طفل يبلغ من العمر شهرين، يجب أن تعرف طرق التعامل مع الطفل وقت البكاء، كَمْا لو كنت تعتقد أن طفلك البالغ من العمر شهرين يفعل ذلك لا تبكي نظرًا لأنه انتهى من تناول الطعام، ونام كفاية، وملابسه نظيفة ذات ملمس مريح، وحفاضته نظيفة، فأنت مخطئ.

نوبات بكاء الطفل أمر لا مفر منه “لا يوجد شيء لم أفعله من أجله. لماذا يبكي باستمرار” ماذا يريد طفلي مني “هل هذا ما تظنين سأخبرك كَيْفَ تعرفِيْن سبب بكاء طفلك أو كَيْفَ تعرفِيْن ما يريده طفلك.

بصراحة، لا يبدأ الطفل فِيْ البكاء فجأة لأن هناك علامات كثيرة على أنه يسأل عما يريده أولاً، ولكن لأن الأم تتجاهله ولا تعطيه ما يريد، فِيْبدأ الصغير فِيْ البكاء، مثل الحالات التالية

1- الشعور بالجوع

السبب الأول والأكثر شيوعًا لبكاء الطفل هُو الجوع، حيث يحاول الطفل إخبارك بمدى جوعه بعدة طرق، مثل مص أصابعه أو وضع يده فِيْ فمه أو مص شفتيه.

2- الرغبة فِيْ النوم

قد لا ينام الطفل من تلقاء نفسه، حتى لو لم يكن جائعًا، حتى لو كان متعبًا. نتمنى لو حملته قليلاً، سينام بسرعة، حتى لو كان مستيقظًا لمدة ساعة، لأن الأطفال حديثي الولادة تحتاج إلَّى وقت نوم أطول بكثير من البالغين. قد يحتاج البالغون من ست إلَّى ثماني ساعات من النوم يوميًا، بينما يحتاج الرضع من اثنتي عشرة إلَّى ستة عشر ساعة.

3- الشعور بالوحدة

حالة من الملل أو الوحدة عَنّْدما يفتقد البالغون الآخرين ويشعرون بالوحدة. يمكن لطفلك أيضًا أن يشعر بالوحدة عَنّْدما تكون بعيدًا، لذا يمكنك حمله ووضعه على صدرك، أو يمكنك تربيته على ظهره أثناء وجوده فِيْ مكانه وهذا سيجعله يشعر بوجودك ويساعد على تهدئته .

4- الرغبة فِيْ الحركة

قد يشعر الطفل أحيانًا بالملل ويرغب فِيْ اللعب أو الحركة أو الاهتزاز، لذا يمكنك وضعه فِيْ كرسي الطفل بوظيفة الاهتزاز، لكن يجب ربطه بحزام فِيْ حالة السقوط، كَمْا يمكن حمله وحمله. كان يمشي قليلاً أو يضعه فِيْ عربة أطفال ويحركه ذهابًا وإيابًا.

5- الرغبة فِيْ مص أي شيء

قد يلجأ الطفل إلَّى أصابعه عَنّْدما يريد المص، وإذا لم يرضيه ذلك، فسيبدأ فِيْ مص أشياء مثل الألعاب المطاطية، مما يساعد الطفل على الشعور بالراحة.

6- الرغبة فِيْ تغيير الحفاض

الشعور بالبلل من أكثر الأمور التي تزعج الطفل، حتى لو كان نائمًا، سيستيقظ وهُو يبكي حتى تغير حفاضه. يمكنك تجنب البكاء بسبب الرغبة فِيْ تغيير الحفاضات بفحصها من حين لآخر. استكشافه وتغييره لفترة من الوقت قبل أن يمتلئ.

7- تغير درجة الحرارة

يمكن أن تتغير درجة حرارة الهُواء فِيْ لحظة. يمكن أن يكون التيار باردًا بسبب التكييف أو المروحة، ثم يقوم شخص ما بإغلاقه، وتغيير الجو من بارد إلَّى ساخن، مما قد يزعج طفلك ويجعله ساخنًا ويبدأ فِيْ البكاء والعكس صحيح.

كَيْفَِيْة وضع نظام لطفل عمره شهرين

تخشى الأمهات تجربة أشياء جديدة مع أطفالهن، وخاصة الأطفال دون سن ستة أشهر، ولكن إذا اعتاد الطفل على شيء ما، فمن الأسهل التعامل معه.يمكن إنشاء روتين لطفل يبلغ من العمر شهرين على النحو التالي

  • إذا كان الطفل يبكي بشدة من غير سبب فلا حرج فِيْ تركه يبكي بضع دقائق، فِيْعلم أن البكاء لا يفِيْده ولن يعطيه ما يريد، ويتوقف عَنّْ البكاء عليه. بدون مجهُوداتك بعد عدة محاولات.
  • يمكن ضبط أوقات الوجبات حتى يتعلم طفلك أنك ستأتي لإطعامه فِيْ هذا الوقت ولا تبكي على الرضاعة بدون سبب أو بشكل عشوائي.
  • سيكون النوم أيضًا أسهل لك وله إذا كان لديه وقت محدد. بدلاً من محاولة جعله ينام فِيْ وقت نومك، وهُو على الأرجح لم يتم تحديده، يمكنك تحديد وقت له عَنّْدما يبدأ فِيْ الشعور بالنعاس .
  • بعض الأحيان