قِصَّة جحا فِيْ المدرسة قِصَّة كوميدية و مضحكة جدا

قصص جحا من أشهر القصص وأكثرها شهرة ومن منا لا يعرف جحا فهُو شخصية مضحكة وجميلة ويحب الجميع قراءة قصصه صغارا وكبارا ابتسامة دائما على الوجوه بعد قراءة جحا قصص، لأن جحا يمر بمواقف كوميدية مضحكة جدا. لهذا نقدم لكَمْ اليوم على صفحات أحلام واحدة من أجمل قصص الضحى التي ستضع البسمة على وجهك. نأمل أن تستمتع به.

قرار حكيم

ذات يوم قرر جحا أن يذهب ابنه إلَّى المدرسة وأخبر نفسه أن ابنه مجتهد وذكي وأنه سينضم إلَّى الهندسة فِيْ سن العاشرة. بعد 4 سنوات من الدراسة، جاء ابن جحا إلَّى جحا حاملاً قطعة من الورق.

شعر جحا بسعادة غامرة واعتقد أن إرن حصل على علامات كاملة فِيْ امتحاناته وطلب جحا من ابنه أن يقرأ له ما هُو مكتوب فِيْ هذه الورقة وعَنّْدما بدأ ابن جحا فِيْ قراءة هذه الورقة لم يتمكن من قراءة حرف واحد. عَنّْ هذا قال ابن جحا لوالده أبي لم أكن أعرف كلمة مما رأيته، فسكت جحا وقال لابنه ما إصابتك ثم ذهب جحا إلَّى المدرسة فِيْ اليوم التالي والتقى بالمعلم وقال له ما فِيْ تلك الورقة

فاجأه المعلم وقال له ابنك ضعيف جدا لأنه يعيد الصف الأول للمرة الثالثة، فأجاب جحا نعم يا سيدي، لا يأكل حتى فِيْ البيت حتى لو ذاق عصا.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • وقت وموقع أحداث الرواية فِيْ 25 أغسطس 2022

  • قِصَّة بناء الكعبة ووضع الحجر الأسود فِيْ 31 يوليو 2022

  • قِصَّة عَنّْترة بن شداد وما هِيْ ديانة عَنّْترة 31 يوليو 2022

فأجابه جحا يا سيدي، لم أستطع إلحاق الهزيمة به، فضربه أو اقتله، فركض مع عصاه ملوحًا به يمينًا ويسارًا.

عودة الأمل بالكَمْال

لقد مرت سبع سنوات وانتقل الطفل إلَّى المدرسة الثانوية. حضر ابن جحا درسًا فِيْ اللغة العربية وقواعدها، وكان الموضوع حول الموضوع والموضوع. كان جحا سعيدا بابنه لأنه فهم ما كان يقوله المعلم فِيْ الصف فأجاب دون تردد بأنه الموضوع، فاتصل به جحا وقال يا بني هذا الطفل جاء لوالده باستدعاء وليه.

ذهب جحا إلَّى المدرسة فِيْ اليوم التالي والتقى بالمعلم وسأله عما حدث. قال المعلم لجحا ابنك هاجم زميله فِيْ الصف وضربه بوحشية حتى أغمي عليه. قال جحا أنت محق يا سيدي، إن ابني قد أخطأ وأنا أشعر بالأسف تجاهك. “قال ابنه بصوت قوي يا أبي ألم تخبرني أن الفعل أفضل من الفاعل

نهاية التعليم

توقف جحا وقال للمعلم الضرب خير من الضرب. فركض المعلم إلَّى الخارج وتوجه إلَّى مكتبه وأعطى جحا الورقة وبطاقة التقرير. سأل جحا المعلم ما هِيْ عليه فأجابه إنها شهادة طبية وشكوى من المحكَمْة قدمها ضد والد الطالب المعتدى عليه لن أعطيك إياها. فأجاب جحا “فالنت … المحكَمْة!! هُو ليس ابني، لم يكن لي سلطان عليه فقتله أو أضربه، وبعد 10 سنوات تخرج ابن جحا وانتمى إلَّى الشارع، ولهذا يقال (من يقلد أبيه لم يظلمهم ).

فِيْ نهاية هذه القِصَّة يجب أن نعلم أن هناك فوائد عديدة لقراءة القصص، فالقصص الحب تعلمنا منها المشاعر الرومانسية والجميلة، وقصص الوداع تعلمنا عدم إهمال من نحبه، حتى لا نفقدها، لأن أشد الأسف يكون عَنّْدما نهمل من نحبه، تمامًا مثل قصص الكتاب الهزلي، فهِيْ تجلب البسمة على وجوهنا وتجعلنا سعداء، ومن أشهر وأروع قصص الكتاب الهزلي قصص جحا.

يمكنك أيضا قراءة قصص جحا وحماره قصص لن تتوقف عَنّْ الضحك أثناء القراءة