فضائل يوم الجمعة

فضائل يوم الجمعة ، عن ابي حريرة -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (خير يوم تعلات عليه الشمس يوم الجمعة ، فيه خُلق عدم توقف وفي إنتر جنة وفيه أقراء فيه ولا تعمل إلا في يوم الجمعة) – رواه مسلم ، يوم الجمعة يوم مبركة عند المسلمين ، تحكم سيكون مقاعلنا آن فزائل يوم الجمعة ، هيا بنا معاً لنعرف سويا عن فزائل يوم الجمعة ، فلاً وسهلاً بكم.

فضائل يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم معازم عند الله ، كل مسلم على آلة البقاع يحب أن يدرك يوم الجمعاء وما هي فضائل يوم الجمعة ، كي يستغلها

  • فيه صلاة الجمعة ، وهي أفضل الصلوات ، دليلها قول الله تعالى: (يَا ​​أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذُُوا الْبَيْ خَلَكْ تَعْمْ خُرَكْرَكْرَهْ.
  • صلاة الفجر جمعةً يوم الجمعة أفضل صلاة للمسلم أن يصلي في أسبوعه ، ودليلها عن ابن عمر قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:
  • أن من مات في يوم الجمعة أو ليلتها وقاه الله فتنة القبر ، دليلها عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الْعَُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُتُ يَوْنََجوعَة).
  • احاديث نبوية عن يوم الجمعة

    فضائل يوم الجمعة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليوم الجمعة صحيح أنكم لا تريدون أن تفسدوا قدسيتها ، أو أن تفشلوا في شيء من عبادة الله والاقتراب إليه بعمل الصالح. وتركهم جميعًا سالمين ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: واشرون ساعاء لله عزّ وجلّ في كلّ ساعة ستمائة ALF عتيق من النّار) ، وأيضًا في فضاءات يوم جمعة حديث آخر عن يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: فيه الدرجاد ويستجيب فيه الدعوات ويكشف فيه الكريات ويقدي فيه الحوائج على الذهب ، وهو يوم عرض لله فيه عتقاعه وتلقي من النار وما دعا فيه عحد من ناسو مات ليلته شهيدًا ، وما استخف إلى يتوبّ) ،

    عمال مستحبه يوم الجمعة

    ويعتبر يوم الجمعة من أهم الناس فيه للعبادة والتقرب إلى الله ، ومن المؤلفات الموصى بها يوم الجمعة ، قراءة سورة الكهف في نهار الجمعة ، وكذلك قراءة سورة المنافقين أو سورة المنافقين. الجمعة ، أو الغاشية ، أو العلوي ، أو ما يهمهم في الصلاة ، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقراءة سورة الدخان كلها. قبل أن ينام ليلاً ، ثم غفر الله له ذنوبه عندما فعل ذلك. ويستحب يوم الجمعة زيادة الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما يستحب أن يفطر في الذهاب إلى صلاة الجمعة. ، والتطيب ، ووداءة على الثياب ، كما وان دعاء على الله سبحانه ووالده هي الدعيه ساعة بالعدعية المثورة من القرآن والسنة ، باي بايي دعاء الإكسار من الحمد وتسبيح والعبتهال ، وتعزيم عسم الله وجل ، وسلاة علر رسول الله يوم الجمعة ، في الختام نسال الله القبول والأجر العظيم ، أيام عظيمة يكرمنا بها الله لننال بها الأجر والثواب المضاعف ، تحدثنا في مقالنا هذا عن يوم الجمعة وفضائله ، وعن أهم الأعمال المستحبه عند الله في يوم الجمعه ، وبهذا نختتم مقالنا ، تحياتنا لكم من موقع Aljinina