أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب

أفضل زيت لنمو الشعر

من خلال تجربة العديد من النساء، وجدنا أن أفضل زيت مثبت لنمو الشعر يمكن أن يكون واحداً مما يلي

1- زيت القرع

يمكن استخدامه لإعطاء الشعر مظهراً صحياً وحيوياً، كَمْا أنه يعمل على إصلاح الجذور الداخلية للشعر وعلاج بصيلاته وإطالة الشعر دون تكسر وتجعد ويمكن تناوله على شكل أقراص.

2- زيت الخروع

يعتبر من أشهر الزيوت لعلاج مشاكل الشعر التي تعاني منها معظم النساء والفتيات بالرغم من أنه لا يعمل بشكل أساسي على نمو الشعر إلا أنه يساعد على تحسين مظهر الشعر ويمكن استخدامه كقناع للشعر بعد الاستحمام وتدليك فروة الرأس ثم غسلها يجب خلطها بزيت خفِيْف القوام.

3- زيت جوز الهند

لا يطيل الشعر بشكل مباشر ولكنه يحافظ على مستوى البروتينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على رطوبته وتحسين مظهره ويمكن تحويله إلَّى ماسك للشعر فور الاستحمام وغسل الشعر بشكل جيد، كَمْا يمكن استخدامه للترطيب. الشعر.

4- زيت شجرة الشاي

تعتبر من الزيوت التي لها العديد من الخصائص العلاجية لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تحسين الشعر وتقليل آثار الضرر الناتج عَنّْ استخدام المواد الكيميائية، بينما يجب عمل قناع بزيت شجرة الشاي على الشعر. لكن لا تتركه على جلد الرأس لمدة لا تزيد عَنّْ 15 دقيقة.

5- زيت الزعتر

يعتبر من الزيوت العطرية القوية التي تعمل على إطالة الشعر وتنعيمه والتخلص من التجاعيد التي يمكن أن تؤثر على الشعر بسبب العادات السيئة وتقلل من ظهُور الثعلبة ويمكن استخدامه بإضافة ثلاث قطرات. باستخدام أحد الزيوت السميكة والخليط، دلكي فروة الرأس، ثم اغسلي الشعر جيداً.

6- زيت النعَنّْاع

يزيد من كثافة الشعر ويحسن الاستجابة للتلف والتكسر والتجعد حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويحسن تدفق الدم إلَّى بصيلات الشعر.

لذلك، يمكن أن يساعد فِيْ إطالة الشعر بشكل فعال ويمكن استخدامه عَنّْ طريق خلط كَمْيته بزيت اللوز أو زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة أقصاها 10 دقائق.

7- زيت إكليل الجبل

إنه أحد الزيوت الأساسية القوية لزيادة كثافة الشعر ونمو الشعر فِيْ التجاويف. وله خصائص أفضل من عقار مينوكسيديل الطبي الذي يمكن استخدامه لعلاج التجاويف ومساعدة الشعر على النمو فِيْ الأماكن التي يتساقط فِيْها. يمكن استخدامه عَنّْ طريق إضافته إلَّى الشامبو المستخدم لغسل الشعر مرتين أسبوعياً.

أو يمكن استخدامه بخلطه بالزيوت (زيت اللوز – زيت جوز الهند) وتدليك المزيج فِيْ فروة الرأس عدة مرات وتركه لأطول فترة ممكنة حتى يستفِيْد الشعر بشكل كامل من الخلاصة.

8- زيت الزيتون

يستحيل ذكر قائمة أفضل الزيوت المثبتة لنمو الشعر دون ذكر زيت الزيتون الذي له العديد من الخصائص التي تساعد على استعادة صحة الشعر لاحتوائه على دهُون نباتية وأحماض غير مشبعة ويمكن استخدامه مرة فِيْ الأسبوع بحيث يمكن استخدامه لنمو الشعر وزيادة كثافته.

كَمْا يساعد زيت الزيتون على منع تساقط الشعر ويزيد ترطيبه ويمكن استخدام زيت الزيتون مع ملعقة عسل أبيض ووضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف وغسله جيداً بعد ساعة وإذا كررت هذا كل أسبوع يمكنك رؤية نتيجة مذهلة لشعرك.

9- زيت السمسم

يحتوي على فِيْتامين إي الذي يدخل فِيْ تركيبات مستحضرات التجميل والأدوية التي تساعد على استعادة كثافة الشعر وزيت السمسم غني بهذا النوع من الفِيْتامينات بالإضافة إلَّى المغنيسيوم.

يمكن استخدامه مع زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس أسبوعيًا وتركه لمدة ساعتين على الأقل لضمان امتصاص فروة الرأس للعَنّْاصر الغذائية، ثم غسلها جيدًا.

10- زيت الأركان

يعتبر من الزيوت الطبيعية التي يمكن للمرأة استخدامها بانتظام للعمل على نمو الشعر بسرعة لأنه يمكن استخدامه لعلاج تلف الشعر وقشرة الرأس والأطراف المتقصفة لما له من خصائص مضادة للأكسدة تساعد فِيْ حل مشاكل الشعر وإضفاء اللمعان عليه. – صلابة وترطيب ويمكن استخدامها دافئة لتدليك الرأس اليومي.

11- زيت اللوز المر

من أفضل الزيوت لتكثيف وإطالة الشعر هُو زيت اللوز المر لأنه يمنح الشعر لمعانًا رائعًا ويمكن تحويله إلَّى قناع للشعر عَنّْ طريق تسخينه قليلاً واستخدامه لتدليك فروة الرأس ثم غسله. جيد ويمكن استخدامه أيضًا يوميًا كَمْرطب للشعر لأنه زيت خفِيْف يسمح للشعر بالامتصاص.

12- زيت اللافندر

يعتبر من الزيوت الخفِيْفة التي تتميز برائحتها العطرية ويعمل على علاج الصلع الوراثي ويطيل الشعر ويعطي قوة ويقوي بصيلات الشعر ويعمل ضد الصلع ويمكن مزجه بزيت جوز الهند للتدليك. من خلاله، اتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً.

13- زيت الليمون

يعمل على تكثيف وإطالة الشعر ومنع تقصفه وتجعده، ويعتبر زيت الليمون خاصاً لما له من مفعول سريع يحدث خلال أسبوعين من استخدامه المنتظم مع عدم المبالغة فِيْه.

14- زيت الجوجوبا

يعتبر من الزيوت التي تحافظ على رطوبة الشعر لأقصى حد لما له من خصائص يحتاجها الشعر للتمديد والحفاظ على حالة غير هشة، كَمْا يعمل على بناء خلايا جديدة ويحافظ على تماسك الشعر. ولا تسقط. يمكن استخدامه مرة فِيْ الأسبوع لتدليك الشعر.

تحتوي هذه القائمة على أفضل زيت نمو شعر مثبت والذي يعالج الشعر من العديد من المشاكل ويجعله ينمو بسرعة.

فوائد زيوت الشعر

بعد ذكر أفضل زيت مثبت لنمو الشعر، نشير إلَّى أن الزيوت الطبيعية لها فوائد عديدة للشعر، ومنها ما يلي

  • يساعد فِيْ تكوين خلايا جديدة تساعد على تغذية الشعر ومنع تلفه.
  • حماية شعرك من مشكلة التجعد والتجاعيد.
  • ينشط الدورة الدموية فِيْ فروة الرأس ويساعد على إفراز الكولاجين المسؤول بشكل أساسي عَنّْ صحة الشعر.
  • يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي بدون أي مواد كيميائية.
  • يزيد من كثافة الشعر ويملأ الفجوات.

أسباب مشاكل الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تمنع الشعر من النمو الطويل ويصبح هشًا، وبعضها قد يكون أسبابًا مرضية