علاج حمى الأطفال بالقرآن

علاج حمى الأطفال بمساعدة القرآن

تعتبر الحمى من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الأطفال، لأنها تسبب تشنجات، وارتفاع فِيْ درجة الحرارة، والعديد من الأعراض التي قد لا يتمكن الطفل من السيطرة عليها جسدياً، مما يجعله يبقى فِيْ الفراش ويحزن الأم. .

وتجدر الإشارة إلَّى أن العلاج الطبي يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، وإن كان مفِيْدًا فِيْ بعض الأحيان، إلا أنه يجب على الأم أن تختار طرقًا طبيعية لابنها لعلاج هذا الأمر دون الإضرار بطفلها.

فِيْ البداية، كان عليها عمل كَمْادات باردة للتخلص من الحمى، وأثناء القيام بذلك، يمكنها قراءة آيات من القرآن لعلاج حمى الطفل.

هِيْ آيات قرآنية، دورها أن نسأل الله تعالى أن يشفِيْ الطفل وينهِيْ الأعراض التي يعاني منها، دون أن تدخل مواد فِيْ جسده يمكن أن تؤذيه، سواء فِيْ هذا الوقت أو على المدى البعيد. وذلك ومن خلال ما يلي نتعرف على بعض الآيات فِيْ القرآن لعلاج حمى الأطفال وهِيْ كالتالي

  • “قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ (68) قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70) وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ“ سورة الأنبياء الآيات من 68 إلَّى 70.
  • “قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ ۗ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (15) أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُوا وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُوا مِن دُونِ اللَّهِ وَلَا رَسُولِهِ وَلَا الْمُؤْمِنِينَ والله عارف بما تعملون “. سورة التوبة الآيات 14-16

علاج ارتفاع درجة الحرارة حسب القرآن

تعتبر الحمى المرتفعة من المشاكل التي غالبا ما تصيب الأطفال فِيْ هذا العمر، والتي من المفترض أن تسبب مضاعفات لا نتوقعها إذا كان الطفل مهملا وغير مهتم به.

لذلك فإن من أهم طرق العلاج التي يجب اتباعها هِيْ الطريقة القرآنية فِيْ علاج حمى الطفل، حيث تضع الأم يدها على رأس الطفل وتقرأ هذه الآيات بشرط أن يكون ذلك بحسن نية عَنّْد الله تعالى. لأنه الشافِيْ والمعافِيْ الذي يشفِيْ الجسد من كل مرض يصيبه.

لذلك، من خلال ما يلي سوف نتعرف على آيات أخرى من القرآن تكون علاجًا فعالًا فِيْ مثل هذه الحالات، والتي تجلب الكثير من الحسنات للأم، مثل ما يلي

  • ” أَلَا إِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (55) هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (56) يَا أَيُّهَا ​​​​​​​​النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ (57) قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ ورحمته فليفرحوا فهُو خير مما يجمعون. ”سورة يونس الآيات 55-58.
  • “وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” سورة النحل الآيتين 68، 69 .
  • “وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81) وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَىٰ بِجَانِبِهِ ۖ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَئُوسًا” سورة الإسراء الآيات من 81 إلَّى 83

آيات لشفاء الأطفال من الحمى

نعلم الكثير أن الحمى من المشتتات التي فِيْ كثير من الأحيان تجعل الأم تخاف من الطفل، خاصة إذا كان صغيرًا جدًا، لذلك خلال هذه الفترة يجب أن تفكر جيدًا فِيْ الله وتحاول تدفئة الطفل. طريقة جيدة لكتابة الله شفاء له فِيْ أسرع وقت ممكن.

نعلم جميعًا أن هذه الإصابة ستكون سببًا فِيْ اضطرارها إلَّى البقاء مستيقظًا بضع ليالٍ لرعاية الطفل، ولكن قد يحول وقتها إلَّى جانبه إلَّى سيل من الأعمال الصالحة تتدفق عليها، لذلك يأخذ حرفًا واحدًا حسن وعشر خير عَنّْد قراءة آيات عَنّْ علاج حمى الطفل فِيْ القرآن. إنها تحب ذلك، كَمْا أنها تحصل على العلاج الإلهِيْ الذي يشفِيْ الطفل بين عشية وضحاها بفضل الله تعالى وبركة آياته كَمْا قال تعالى

  • “وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ (83)” سورة الشعراء الآيات من 79 إلَّى 83 .
  • ” مَّا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ ۚ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ (43) وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ينادون من مكان بعيد (44).

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن للمرأة أن تصلي بهذه الآيات ليمنح الله طفلها الشفاء العاجل إذا كانت مخلصة لله فِيْ ذلك، لأن عمل المسلم مرتبط دائمًا بنيته.

آيات قرآنية لعلاج ارتفاع الحرارة عَنّْد الأطفال

سورة البقرة من الصور التي من شأنها أن تكون حلا للعديد من الأمور الدنيوية. إذا نظرنا إلَّى قِصَّة البقرة نفسها نجد أنها كانت مشكلة صعبة وأراد الله تعالى أن يكشف شيئًا وكل التفاصيل جاءت فِيْ آيات تلك السورة الكريمة.

فلماذا لا نستخدمه للحصول على الفضل فِيْ علاج حمى الأطفال بالقرآن لأنها تحتوي على آيات قرآنية كثيرة يمكن مقارنتها بالآيات التي عرفناها من قبل، كَمْا أنها تحمي الطفل من أي شر آخر قد يصيبه دون علم الأم.

لذلك سوف نتعرف على الآيات التي تعمل على شفاء الطفل بأسرع ما يمكن، وكذلك تحصينه ودعمه ضد العديد من الأمراض الأخرى، وهِيْ مثل علاج حمى الطفولة فِيْ القرآن وتمثل فِيْ ما يلي

  • “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ والأرض لا يتعب من حفظها وهُو العلي الأعظم “. آية الكرسي رقم 255.
  • “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” سورة البقرة الآيتين رقم 285، 286

علاج نزلات البرد حسب القرآن للأطفال

من الأمراض التي تصيب الأطفال فِيْ كثير من الأحيان أيضًا الزكام، والذي يمكن أن يتسبب فِيْ تحول العدوى إلَّى حمى، لذلك يجب على الأم أن تحرص على ضمان عدم تعرض الطفل لتيار هُواء خلال هذه الفترة، مما قد يتسبب فِيْ الإصابة به. مسألة مضاعفة.

كَمْا ينبغي لها الاستعانة ببعض آيات القرآن فِيْ علاج حمى الأطفال، لتقرأها بين الحين والآخر ليشاركه الله فِيْ الشفاء العاجل.

مرض الطفل اختبار لأمه التي يجب أن تصبر وتطلب الثواب حتى تنال أعظم الثواب. والجدير بالذكر أن بعض هذه الآيات ورد ذكرها على النحو التالي

  • “يَا أَيُّهَا ​​​​​​​​النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ ۚ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ (65) الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وإن كان فِيْكَمْ ألفٌ سيغلبون ألفِيْن إن شاء الله والله مع الصابرين ”سورة الأنفال الآيات 65 و 66.
  • “فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ ستعود بالفعل (15) فِيْ اليوم الذي نوجه فِيْه أكبر ضربة. بل سننتقم (16) “سورة الدخان، الآيات 10-16.

آيات من القرآن لعلاج أمراض الطفولة

من المعروف أن الأطفال هم أكثر الكائنات عرضة للحسد، وبالتالي يجب على الأم أن تقرأ عليهم آيات كثيرة حتى يمنحهم الله الصحة الدائمة.

لذلك نقدم لكَمْ المزيد منها من خلال ما يلي، حتى تتمكن الأم من تذكرها وتلاوتها على الطفل عَنّْ ظهر قلب، كَمْا كان فِيْ كلام الله تعالى

  • “لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ ۙ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ (25) ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ” سورة التوبة الآيات 25 و 26.
  • “إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” سورة التوبة رقم الآية 40.

علاج أمراض الطفولة بالاستعانة بالقرآن الكريم

يعاني الأطفال من العديد من الأمراض لأن جهاز المناعة لديهم صغير وضعيف ولذلك يحتاجون إلَّى عَنّْاية مركزة مدعومة برحمة الله تعالى ورعايته الخاصة.

لذلك يجب على الأم أن تحرص دائمًا على تحصين طفلها وأن تقرأ ما تستطيع من القرآن كل يوم حتى يكون بصحة جيدة وينمو بشكل سليم، حيث أن الأمراض تعيق نموه أحيانًا.

لذلك نترك لكَمْ الكثير من الرحمة فِيْ الآيات من الذكريات الحكيمة التي أعطانا الله إياها، مثل علاج حمى الأطفال فِيْ القرآن، حيث جاء على النحو التالي

  • “لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ ۗ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۖ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَابًا أَلِيمًا (17) ۞ لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وكافأهم بالفتح تقريبا “. سورة الفتح الآيات 17 و 18.
  • “أهذا الذي فتح قلبه للإسلام فهُو نور من ربه ويل لمن تقسي قلوبهم بذكر الله. (2) هؤلاء هم الضالون”.