أسباب تأخر الدورة أربعين يوم

اسباب تأجيل الاجتماع اربعين يوما

تأخير الدورة الشهرية لفترة طويلة من الأمور التي تثير القلق، وهناك أسباب عديدة لتأخير الدورة لمدة أربعين يومًا، سواء كانت أسبابًا نفسية أو مرضية كَمْا قد تكون معروفة. وقد تكون غامضة، وسنناقش أهم أسباب التأخير خلال مدة الأربعين يومًا فِيْ الفقرات التالية

1- تغير فِيْ وزن المرأة

كثير من النساء لا يعرفن هذا السبب، ولا أحد يعتقد أن تغيير وزن المرأة عَنّْ طريق زيادته أو إنقاصه يمكن أن يؤثر على بداية الدورة الشهرية، ومن الجدير بالذكر أنه عَنّْدما تتراكَمْ الكثير من الدهُون فِيْ الجسم فإنها تؤثر على إفرازها. من هرمون الاستروجين، وبالتالي يؤثر على بداية الدورة الشهرية.

خاصة بعد الزواج، قد يزداد وزن المرأة بسبب التغيرات الهرمونية التي حدثت فِيْ جسدها. لهذا السبب من الضروري الحفاظ على الوزن لمنع هذه الأعراض، لأن تأخر الدورة الشهرية يمكن أن يؤدي إلَّى أمراض خطيرة للمرأة.

2- القلق والتوتر

من أكثر الأسباب شيوعًا التي يمكن أن تؤدي إلَّى تأخر الدورة الشهرية لدى معظم النساء هُو الضغط المفرط والقلق بشأن أمور الحياة، لأن الهرمونات المسؤولة عَنّْ حدوث الدورة الشهرية تتأثر بشكل كبير بالقلق والتوتر الذي تعاني منه الكثير من النساء.

ومع ذلك، لا يعتبر هذا السبب مدعاة للقلق فِيْ الغابة، بل يمكن علاجه بسرعة عَنّْ طريق تحسين الحالة العقلية أو شرب المشروبات المهدئة.

3- تناول الدواء

هناك بعض الأدوية والطرق الخاطئة التي تسبب تأخير الدورة الشهرية عَنّْد معظم النساء مما يربك المرأة كثيرًا، وتشمل هذه الأدوية والطرق الاستمرار فِيْ تناول أدوية الغدة الدرقية أو تناول الكثير من مضادات الاكتئاب، وكذلك الأدوية التي يمكن أن تسبب السبب. لتأخير الفترات هِيْ سوائل المعدة.

أو العلاج الهرموني البديل، وهُو أيضًا من أكثر العلاجات شيوعًا التي تؤدي إلَّى تأخر الدورة الشهرية هُو العلاج الكيميائي الذي يستخدمه مرضى السرطان، وتشمل الطرق السيئة التي تؤدي إلَّى تأخر الدورة الشهرية استخدام اللولب الهرموني لمنع الحمل أو استخدام أي نوع من حبوب منع الحمل.

4- أسباب صحية

يمكن أن يكون سبب تأخر الدورة الشهرية امرأة تعاني من حالات طبية معينة، منها ما يلي

  • يؤدي مرض تكيس المبايض إلَّى إبطاء الدورة الشهرية لدى معظم النساء.
  • بعض الأمراض المزمنة التي قد تعاني منها المرأة، مثل الأمراض المعدية المزمنة أو مرض السكري.
  • تعاني المرأة من بعض مشاكل الغدة الدرقية المتمثلة فِيْ الخمول أو عدم التوازن، وذلك لأن الغدة الدرقية عَنّْد النساء تحفز هرمونات الجهاز التناسلي.
  • فقر الدم هُو أحد الأمراض التي يمكن أن تؤخر الحيض لفترة طويلة من الزمن لدى معظم النساء.

أعراض تأخر الدورة الشهرية

بعد معرفة جميع أسباب تأخر الدورة الشهرية بمقدار أربعين يومًا، نحتاج إلَّى معرفة الأعراض الأكثر شيوعًا التي قد تعاني منها المرأة إذا تأخرت الدورة الشهرية لفترة طويلة تصل إلَّى 40 يومًا، وتكون الأعراض كَمْا يلي

  • عَنّْدما يتأخر الحيض للمرأة لفترة طويلة، قد تعاني المرأة من فقدان الشهِيْة وفقدان كامل للشهِيْة.
  • بالإضافة إلَّى الإقبال القوي على النساء خلال هذه الفترة لتناول الحلويات بأعداد كبيرة بشكل غير معتاد.
  • تشمل أعراض تأخر الدورة الشهرية الشعور بألم فِيْ الثدي.
  • فِيْ معظم الحالات، قد يكون هناك تغيير فِيْ لون الحلمتين.
  • شعور دائم بالتوتر والقلق يمنعها من الحركة ويجعل من المستحيل أداء المهام اليومية البسيطة.
  • يعد الشعور بألم شديد فِيْ منطقة البطن من أكثر الأعراض شيوعًا التي تعاني منها المرأة فِيْ حالة تأخر الدورة الشهرية.
  • القيء والغثيان من الأشياء التي قد تعاني منها بعض النساء نتيجة لتأخر الدورة الشهرية.
  • ظهُور حب الشباب هُو أحد الأعراض التي يمكن أن تظهر على المرأة فِيْ حالة تأخر الدورة الشهرية.
  • يعد وجود بعض الإفرازات البيضاء من الأعراض التي تدل على اضطراب الدورة الشهرية.