دعاء الحمد لله رب العالمين

صلاة الحمد لله رب العالمين

إن الإنسان فِيْ طوفان من النعم باستمرار لا يشعر بوجوده لأنه معتاد عليها، ولكن يجب أن نلجأ إلَّى الخالق تعالى فِيْ كل وقت وزمان، مع الشكر والثناء على بركاته الظاهرة والمخفِيْة، ومن بين ومن أهم الأدعية ما يلي

الحمد لله عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والصمت.

الحمد لله الذي لا يحمد على شر إلا هُو.

الحمد لله رب العالمين الذي عد كل شيء بالعدد وصنع لفظا لكل شيء ولم ينضم إلَّى أحد فِيْ حكَمْته وخلق الجن وجعلهم دروب الصولجان.

الحمد لله كَيْفَ يجب مواجهة جلال وسلطان عظيم.

الحمد لله يملأ الحمد لله خير كثير ومبارك فِيْه السموات والأرض ويملأ ما بينهما.

الحمد لله كثيرا مع خير ما يذكر الحمدون ربهم ونحمد الله على هدانا للإيمان والحمد لله رب العالمين.

اللهم احمدك كثيرا مهما قدمنا ​​يا الله فهُو قليل فمدحك ان هديتنا لمدحك ونسألك المغفرة لما فشلنا فِيْه وما فعله العالم بنا. سادت النفوس والشيطان والنزوات.

نحمدك يا ​​الله على البلاء، نحمدك على الخير، نحمدك على الصحة والمرض، نحمدك على الغذاء والفضل، ونحمدك على اللسان الذي يسبحك وعلى الأصابع التي تمجدك يارب. من المجد والسخاء والخير والإحسان، فِيْك نطلب المساعدة ونحمدك على مساعدتك وبك نعوذ ونحمدك على آياتك.

كله الحمد لك، ولك النعمة والنعمة وحدك، لا إله إلا أنت، المجد لك.

اللهم صل على نبينا محمد، القرآن العظيم حجته، وصومه عزائه، وصوم فرحه، وصوم سعادته، وصدق مهنته، وصدق سروره، وأخلاقه العظيمة.

صلوات أن أشكر الله على نعمه

عَنّْدما تنظر حولك تجد أنك فِيْ فِيْض من النعم التي لا تعد ولا تحصى، وأقل ما يمكن فِيْ هذه النعم أن تشكر الخالق تعالى، ويمكن استخدام الدعوات التالية

الحمد لله الذي بمجده وعظمته عملت الصالحات يا سيدي الحمد لك كَمْا يليق وعظمة وجهك وعظمة قوتك.

اللهم ارزقنا خير عذاب فِيْ كل شيء وخلصنا من عار الدنيا وعذاب الآخرة.

يمكنك أيضًا أن تصلي بقول

أيها الرحيم، أيها الرحيمة الممدودة، يا صاحب كل سر، نهاية كل شكوى، أيها الكريم فِيْ المغفرة، أيها المن العظيم، يا مبتدئ البركات قبل أن تحل، يا ربنا، سيدنا، يا حامينا، و يا هدف رغبتنا، أتوسل إليك، يا الله، لا تحرق خليلي بالنار، يا الله، أرجو منك أن تكون حازمًا فِيْ هذا الأمر.

وأسألك عزيمة العدل، وأسألك الشكر على نعمتك وعبادتك الحسنة، وأسألك لسانًا صادقًا وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شر ما أنت. اعلم واسألك خير ما تعلم واسألك المغفرة لما تعرفه فانك عارف الغيب والله اضربنا ولا تنقصنا وتكرمنا ولا تنقص. لنا وتعطي ولا تمنعَنّْا، تفضلنا ولا تؤثر علينا ولا على بلادنا وأرضنا.

ساعدنا كإله أن نذكرك، ونشكرك ونعبدك. الحمد لله رب العالمين. خلق اللوح والقلم، وخلق مخلوقات من العدم، ورتب القوت والتمور بأحكام وحكَمْ، وزين الليل بالنجوم فِيْ الظلام.

استجاب الدعاء بحمد الله ان شاء الله

دعونا نحمد الله فِيْ كل وقت وزمان على البركات التي منحنا إياها والتي لا يمكننا إنكارها، ويجب أن ندرج الشكر لله فِيْ ذكرياتنا اليومية من خلال مجموعة الدعوات التالية