قصص رومنسيه قصيره قصص حب وغرام جميلة للغاية

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع دريم بعَنّْوان القصص الرومانسية القصيرة، قصص جميلة جدا عَنّْ الحب والعشق ونعرض لكَمْ فِيْه مجموعة من قصص الحب والغرام التي حدثت بالفعل ونلخص هذه القصص حتى نتمكن من عرضها بشكل العديد من القصص قدر المستطاع، والجدير بالذكر أن بعض هذه القصص انتهى بنهايات مؤلمة للغاية وتضحيات من جانب العاشقين، نتمنى أن تستمتعوا بهذا المقال.

قصص رومانسية قصيرة

Eloise Wabellard

ذهب الفِيْلسوف العظيم بيتر أبيلارد إلَّى باريس عام 1100 م، وفِيْ مدرسة نوتردام، التقى أبيلارد وحبيبته الجميلة إلويز، التي عملت كَمْدرس لابنة أخت فولرت الأسقف. من نوتردام.

جمع الحب Eloise و Abelard معًا، وولد لهما طفل، وعَنّْدما علم فولرت بما حدث، حرض أحد الخدم على إخصاء أبيلارد، وفعل الخادم كَمْا طلب الأسقف، وعَنّْدها افترق العاشقان، و عاش أبيلارد كراهب بالإضافة إلَّى إلويز، ولم يتم جمع سوى الرسائل التي تديم هذه القِصَّة.

بيراموس وثيسبي

قلة من الناس يعرفون أن روميو وجولييت، واحدة من أشهر قصص الحب التي كتبها شكسبير، كانت مستوحاة من قِصَّة بيراموس وتيسبا وعاشوا فِيْ بابل حيث نشأوا معًا لأنهم كانوا جيرانًا. .

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع مزيج الرومي وحكَمْه فِيْ الإسلام قبل أسبوعين

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 3 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي منذ 4 أسابيع

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

كان بيراموس شابًا وسيمًا جدًا وكانت تسبي فتاة جميلة، نشأوا معًا ونما حبهم معهم حتى حان وقت الزواج. وعَنّْدما تقدم لها، تم رفضه، فقرروا الهرب ورتبوا ذلك فذهبت تيسبي إلَّى المكان المحدد لمقابلتهما، ولكن عَنّْدما رأت الأسد خافت وهربت واختبأت بين الحجارة. سقط شالها، فأخذه أسد، وعَنّْدما جاء بيراموس ورآه، ظن أن حبيبته قد التهمها أسد، فطعَنّْ نفسه بسيفه ومات، وعَنّْدما خرج ثيسبي ورأى ما حدث. أخذت سيفها وطعَنّْت وأحرقوا أجسادهم ووضعت فِيْ دورق واحد.

سليم انركلي

سليم هُو ولي عهد الإمبراطور محمد جلال الدين أكبر، بينما نادرة هِيْ إحدى العبيد أو الخدم فِيْ القصر الإمبراطوري، وأطلق عليها الإمبراطور اسم أناركلي، أي زهرة الرمان.

نشأ سليم وأنركلي معًا، وعَنّْدما كبروا نُفِيْ الإمبراطور أنركلي وأصيب سليم بحمى شديدة لم يتعافى منها حتى أعادوا أنركلي، كَمْا ذكرت بعض المصادر، لكن هذا لا يمكن قبوله. حلقة وصل بين ولي عهد الإمبراطورية المغولية وإحدى محظيات القصر.

وتفِيْد بعض المصادر أن أنركلي دفنت حية فِيْ أحد جدران القلعة الواقعة فِيْ لاهُور حيث دفنت واقفة، كَمْا يتضح من حَقيْقَة أن قبرها فِيْ شكل أفقي، وقد فعلت ذلك برضاها للحفاظ على سليم، و وقال مصدر آخر إن الإمبراطور هربها خارج الإمبراطورية.

قِصَّة حب ماري وبيير كوري

ولدت مانيا سلادوفسكي فِيْ بولندا أثناء الاحتلال الروسي لبولندا، وهُو الوقت الذي مُنعت فِيْه النساء من الدراسة وأي شخص يخالف هذا الأمر نُفِيْ إلَّى سيبيريا. درس مانيا ونساء أخريات فِيْ الخفاء.

أصبحت فِيْما بعد معلمة تعمل لدى عائلة غني التي تعيش فِيْ الريف، وبالطبع كل هذا فِيْ سرية تامة.

سافرت مانيا إلَّى فرنسا فِيْ سن 24، وغيرت اسمها إلَّى ماري، وفازت بجائزة فِيْ الفِيْزياء والرياضيات وعملت فِيْ مختبر بيير كوري، بعد فترة وقعا فِيْ الحب وتزوجا فِيْ عام 1895. وفِيْ عام 1898 اكتشفوا بشكل مشترك عَنّْصري الراديوم والبولونيوم.

بعد مرور بعض الوقت، أنجبت ماري طفلة اسمها إيرين، وتوفِيْ بيير كوري فِيْ حادث سيارة عام 1906 م، وعينت ماري مكان زوجها فِيْ جامعة السوربون وتوفِيْت ماري بالإشعاع فِيْ عام 1934 م.

جدير بالذكر أن إيرين ابنة ماري وبيير كوري بلغت سن الرشد وفازت هِيْ وزوجها بجائزة نوبل، وكذلك والدها ووالدتها.

قِصَّة حب الملكة فِيْكتوريا والأمير ألبرت

بعد أن أصبحت ملكة إنجلترا لخلافة عمها الملك ويليام، تزوجت فِيْكتوريا من قريبها الأول، الأمير ألبرت. أنجبت الملكة فِيْكتوريا من الأمير ألبرت 9 أطفال، وعَنّْدما توفِيْ ألبرت عام 1861، عانت الملكة من انهِيْار عصبي شديد.

لم تظهر علنًا لمدة 3 سنوات، لكن الملكة خرجت من عزلتها لفتح البرلمان وتوفِيْت عام 1901 م. والجدير بالذكر أن فِيْكتوريا لم تخلع الفستان الأسود الذي كان زوجها يرتديه حتى اليوم. موتها.

فِيْ الختام نتمنى أن تنال هذه المجموعة من القصص اعجابكَمْ ويمكنكَمْ التعرف على المزيد عَنّْ قصص الحب والغرام فِيْ قسم القصص فِيْ موقعكَمْ الالكتروني موقع دريم.