تلبيس الأسنان بعد سحب العصب

تضميد الأسنان بعد قلع العصب

إن سحب العصب من الأسنان يعطيها مظهرًا مختلفًا عَنّْ الطبيعي وهذا يختلف من شخص لآخر حيث أن الأسنان صفراء اللون ومنقورة بسبب اختفاء العصب الذي يغذي الأسنان. أما بالنسبة لعملية تاج الأسنان فهُو غطاء له نفس شكل الأسنان ويضعه الطبيب حسب العمر.

أن يكون لها شكل وقوة عَنّْد الأكل وأن يحيط قشرة الأسنان بالجزء المرئي من السن الموجود فوق اللثة، كَمْا تتميز قشرة الأسنان كخيار طبي طويل الأمد، حيث تدوم من 5 إلَّى 15 عامًا، اعتمادًا على اهتمام الشخص بأسنانه.

تعتبر قشور الأسنان بعد قلع العصب بمثابة ترميم للأسنان التالفة التي لا يوجد لها علاج آخر، وهذا يساعد الإنسان على استعادة الثقة بالنفس والابتسام دون إحراج من شكل الأسنان.

أهمية تضميد الأسنان بعد قلع العصب

تعتبر ترسبات الأسنان بعد قلع العصب ذات أهمية كبيرة، لأنها استبدال الأسنان التالفة بأسنان أخرى تساعد الإنسان على الأكل دون ألم وابتسامة دون حرج، وهذه الأهمية هِيْ

1- قدرة الطلاء على الحفاظ على صحة الأسنان

بعد خلع العصب، من الشائع أن يعاني الشخص من كسر فِيْ الأسنان، لذا فإن ارتداء أطقم الأسنان يساعد على منعه من الانكسار.

هذا بدلا من تركيب تاج سني كامل ولكن اذا كانت صحة الاسنان جيدة والمشكلة فقط فِيْ بنية الاسنان فلا داعي لتركيب تيجان الاسنان بعد شد العصب لذلك يفضل علاجها واتركها.

2- تجنب صرير أسنانك

بعض الناس لديهم رغبة فِيْ صرير أسنانهم وتسمى هذه الحالة صرير الأسنان وهِيْ نتيجة الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الشخص عَنّْد تعرضه للقلق والتوتر، وفِيْ هذه الحالة تكون قشور الأسنان مهمة للحفاظ على أسنانهم. الأسنان بعد عملية قلع العصب.

إنها نتيجة الضغط الشديد على الأسنان التي تجعلها ضعيفة للغاية، خاصة بعد خلع العصب منها، لذلك عليك أن تكون حريصًا على تجنب ظهُور صرير الأسنان حتى لا تتعرض للخطر.

3- حماية الأسنان المصابة من التلف

العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان، كالتدخين وتناول المشروبات المحتوية على الكافِيْين، تسبب الكثير من الضرر للأسنان، ولحمايتها من المزيد من الضرر، يجب عمل تاج للأسنان، خاصة بعد إزالة العصب منه.

وهذا يساعد كثيراً فِيْ منعها من الانهِيْار إلَّى حد كبير لأن البنية الخارجية للأسنان قد ضعفت واستمرار وجود البكتيريا فِيْها يؤدي إلَّى فقدان الأسنان.

4- أسباب أخرى لارتداء الأسنان

هناك العديد من الأسباب المهمة الأخرى التي تجبرك على عمل تاج الأسنان بحيث يتم الحفاظ على جذور أسنانك وعدم تعرضها للقلع أو التسوس أو أي نوع من الضرر، حيث أن هذه الأسباب هِيْ

  • حماية الأسنان من التآكل.
  • تبقى الجسور السنية فِيْ وضعها الطبيعي.
  • إخفاء الأسنان المكسورة أو الكاملة.
  • القضاء على الفجوات بين الأسنان.
  • تبدو الأسنان أفضل من عدم تناسقها.
  • استعادة بنية السن المكسورة.
  • تغطية زراعة الأسنان.
  • ظهُور الأسنان بلون أبيض جذاب.

معلومات مهمة حول التنزيلات العصبية

يجب أن تكون على دراية ببعض المعلومات المتعلقة بإجراء تتويج الأسنان بعد قلع العصب للقضاء على الخوف والقلق الذي يوجد فِيْك عَنّْدما تفكر فِيْ تتويج الأسنان، وهذه المعلومات هِيْ

  • يُطلق على سحب العصب اسم قناة الجذر وعَنّْدما يكون مصابًا بمرض فمن المهم معالجته لأنه يساعد على منع العدوى البكتيرية من الوصول إلَّى مركز السن.
  • إجراء تمزق العصب لا يسبب الألم للإنسان لأنه يحفظ السن من التعرض لقلع كامل.
  • بعد اكتمال سحب العصب يقوم الطبيب بعمل تجويف للأسنان لإزالة البنية الضعيفة الموجودة بداخله.
  • بعد قلع العصب، من المهم تضميد الأسنان لأنه يساعد على دعمها حتى لا يكون هناك الكثير من الضرر.

أنواع تيجان الأسنان

هناك أنواع مختلفة من تيجان الأسنان ويختار كل فرد النوع المناسب له بناءً على صحته وجودته وسعره. لهذا السبب، هناك العديد من أنواع تيجان الأسنان بعد قلع العصب. يتطلب إخفاء عيوب الأسنان نوعًا جيدًا من التتويج وهذه الأنواع هِيْ

1- الفولاذ المقاوم للصدأ

يستخدم هذا النوع من قشرة الأسنان بشكل مؤقت للحفاظ على الأسنان وحمايتها من الإصابة بالحشو بأي خطر، وسعره غير مرتفع.

2- الفِيْنير الخزفِيْ للأسنان

قشور السيراميك تعطي مظهر الأسنان الطبيعية وهِيْ مصنوعة من السيراميك أو البورسلين ومعادن أخرى لتشكيل تاج على الأسنان، وهِيْ تستخدم على نطاق واسع فِيْ عمليات تجميل الأسنان كَمْا أنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المعادن.

3- أغطية الأسنان المصنوعة من المعدن

تضميد الأسنان بعد قلع العصب