هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء

هل يمكن الحمل دون كسر الغشاء

مع العلم أنه من الممكن الإجابة على سؤال هل يمكن حدوث حمل دون كسر غشاء البكارة بكلمة نعم، يزداد ارتباك المستمعين بشكل كبير، ولكن لا داعي للارتباك والمفاجأة، لأن كسر غشاء البكارة ليس كذلك. تعتبر ضرورية لحدوث الحمل، والسبب هُو وجود ثقوب فِيْ غشاء بكارة المرأة يمكن أن تسمح لبعض الحيوانات المنوية بالدخول إلَّى الرحم ثم الانتقال بشكل طبيعي إلَّى عَنّْق الرحم.

إلا أن فرصة الحمل دون كسر الغشاء تعتبر ضعيفة والسبب هُو ضعف الحيوانات المنوية التي لا تستطيع العيش خارج بيئتها المناسبة، والبيئة المناسبة لها هِيْ السائل المخاطي فِيْ الرحم. وعَنّْدما يخرج من العضو الذكري ولا يجد هذه البيئة يفقد قدرته على الوصول إلَّى عَنّْق الرحم.

لا يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش بشكل طبيعي إلا فِيْ جو رطب ودافئ، جو متمثل فِيْ الحيوانات المنوية للرجل أو فِيْ السائل المخاطي لعَنّْق الرحم، لكنها لا تتلقى هذا الجو المناسب عَنّْد القذف خارج المهبل.

بالرغم من أن احتمالية حدوث الحمل بدون فض غشاء البكارة منخفضة للغاية، إلا أن هناك حالات يمكن أن يحدث فِيْها هذا الأمر بشكل طبيعي، وهُو ما سنشرحه فِيْ السطور التالية.

حالات الحمل بدون تمزق الغشاء

لإكَمْال إجابة السؤال عما إذا كان من الممكن الحمل دون كسر الغشاء، تجدر الإشارة إلَّى الحالات التي يمكن أن يحدث فِيْها ذلك، والتي تم سردها أدناه

1- الغشاء المطاطي

الغشاء المطاطي هُو نوع من غشاء البكارة عَنّْد النساء لا يتمزق أثناء العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة، ثم يتمزق بشكل طبيعي أثناء الولادة الطبيعية الأولى التي تتعرض لها المرأة، فإذا كانت الولادة بعملية قيصرية فهذا الغشاء يكون لا تمزق.

لذلك من الممكن حدوث الحمل بشكل طبيعي دون كسر الغشاء المطاطي، لأن وجود ثقوب فِيْ غشاء المرأة أمر طبيعي خلقه الله فِيْها، وهِيْ تساعد الحيوانات المنوية على الوصول إلَّى عَنّْق الرحم، لأن غشاء البكارة لا يعتبر حاجز للحيوانات المنوية الذكرية.

2- العلاقات المحرمة

تعتبر العلاقات المحرمة التي تحدث بين البنات والأولاد من طرق الحمل دون كسر الغشاء، وذلك لأن الشاب لا يقوم بعملية الإيلاج بينما يكون العضو الذكر داخل مهبل الفتاة، ولكن هناك احتمال ضئيل لذلك. يكون الحمل هُو القذف الذي يحدث عَنّْد فتح المهبل من الخارج، لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تدخل عَنّْق الرحم من خلال الفتحات الموجودة فِيْ غشاء البكارة، مما يؤدي إلَّى الحمل، لكنها تظل عذراء.

3- ضعف الانتصاب عَنّْد الرجال

عَنّْدما يعاني الرجل من عجز جنسي شديد، فإنه يقذف بسرعة كبيرة مما يتسبب فِيْ سقوط الحيوانات المنوية من المهبل بدلاً من دخوله، وبعد دخول المهبل من خلال الفتحات الموجودة فِيْ غشاء البكارة، يبدأ بشكل طبيعي فِيْ التحرك باتجاه عَنّْق الرحم لإكَمْاله. عملية إخصاب البويضة مما يؤدي إلَّى الحمل.