أفضل غسول للبشرة الدهنية

أفضل غسول للبشرة الدهنية

هناك العديد من المنتجات المفِيْدة للبشرة الدهنية التي يجب اختيارها بعَنّْاية لأصحاب البشرة الدهنية، وهِيْ

1- غسول لاروش بوزيه

يزيل الزيوت والشوائب من الوجه ويساعد فِيْ الحفاظ على مستوى الحموضة فِيْ الجلد.هذا المستحضر مناسب للبشرة الدهنية الحساسة وهُو منتج خالٍ من الكحول والصابون.

2. منظف الوجه بالجريب فروت الوردي الخالي من الزيوت لغسل حب الشباب

يعتبر من أفضل الأنواع التي تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يزيل البقع الداكنة ويعمل على علاج آثار الحبوب ويعتبر خالي من أي زيوت ويعالج الحبوب أيضًا.

3- منظف سيتافِيْل للبشرة الدهنية

يفضل هذا النوع للبشرة الدهنية، فهُو منظف رغوي غير دهني يمتص بسرعة ويزيل الشوائب ويزيل آثار المكياج من البشرة، مما يساعد على التخلص من الدهُون الزائدة فِيْ البشرة. الجلد ويساعد على التخلص من اللمعان.

كَمْا أنه يحافظ على الرطوبة اللازمة للبشرة ولا يسبب الجفاف كَمْا يعالج حب الشباب وتضخم المسام والرؤوس السوداء.

4- غسول Garnier Skin Active

يعتبر من أفضل أنواع البشرة الدهنية لأنه يعمل على التخلص من البثور لاحتوائه على عَنّْاصر طبيعية من ضمنها الليمون ويعتبر لوشن غني بفِيْتامين سي ولا يؤثر على البشرة الحساسة ويطرد الغبار. و يعالج الحبوب و يكون خالي من الزيوت و العطور.

5- غسول هِيْمالايا للوجه للبشرة الدهنية

يتميز هذا المستحضر برغوة كثيفة وغنية بالكركَمْ والنيم اللذين ينظفان البشرة ويزيلان الشوائب والزيوت، ويعملان على إزالة آثار الجلد الميت.

كَمْا يعالج حب الشباب ويوحد لون البشرة ويزيل الكلف وتصبغات الجلد على الوجه.

6- فِيْشي نورماديرم 3 فِيْ 1 منظف مقشر ماك

لوشن Vichy مناسب تمامًا للبشرة الحساسة لأنه يتكون من عَنّْاصر يحتاجها الجلد، وهِيْ عَنّْاصر تقشير، ويحتوي على العديد من المواد المهدئة للبشرة.

كَمْا أنه يحتوي على الطين ولا يحتوي على مادة البارابين الضارة بالبشرة، كَمْا أنه يعتبر قناعًا للبشرة، بالإضافة إلَّى أنه ينظف ويزيل الدهُون والشوائب، وبفضل ذلك تتمتع البشرة باللمعان.

7- تنظيف و تنظيف عميق للتحكَمْ بالزيت

لوشن كلين آند كلير أوصى به خبراء العَنّْاية بالبشرة لأنه يعتبر من أفضل أنواع اللوشن الذي يساعد البشرة الدهنية على تقليل إفراز الدهُون الزائدة ويعمل أيضًا على إزالة بقايا المكياج.

8- منظف بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية

ينصح به الأطباء لأنه يعتبر أفضل لوشن للبشرة الدهنية لأنه لا يحتوي على الكحول أو الصابون أو مشتقاتهما ويساعد على إزالة المكياج عَنّْ البشرة ولكنه لا يزيل المكياج. يمكن أيضًا استخدام منطقة العين وهذا المستحضر للبشرة المختلطة.

9- منظف الوجه الرغوي CeraVe للبشرة العادية إلَّى الدهنية

يتميز باحتوائه على قوام رغوي بدون أي زيوت حيث يزيل الشحوم والمكياج وجميع الشوائب الموجودة على الجلد ولا يسد المسام بفضل وجود حمض الهِيْالورونيك الذي يرطب البشرة كَمْا يحتوي على النياسيناميد. الذي يهدئ البشرة ويعيد أيضًا الحاجز الواقي للوجه، بحيث يمكنه مواجهة علامات الشيخوخة والأضرار المستقبلية.

10. “Origins Zero Oil Deep Pore Cleanser”

يتكون من رغوة كثيفة تتميز برائحة النعَنّْاع تعمل على طرد الدهُون من الجلد وتنظيفها ومعالجة العيوب.

11- “صابون الوجه كلينيك السائل للبشرة الدهنية”

هذا المستحضر غني بالصبار الذي ينظف البشرة ويزيل المكياج من الوجه ولا يجففه.

كَيْفَِيْة اختيار غسول للبشرة الدهنية

يجب الابتعاد تمامًا عَنّْ أي غسول يحتوي على زيوت، لذلك يجب أن نختار لوشن يحتوي على الساليسيليك أو يحتوي على البنزويل بيروكسايد أو يحتوي على الزنك، لأنها تعتبر من العَنّْاصر التي لا تسد المسام وتحمي البشرة من الشوائب، و كَمْا يمكن اختيار محلول مصنوع من الطين أو مصنوع من الفحم لأنه ينظف البشرة منها