أهم الأعمال في يوم الجمعة

وهي تعتبر من أفضل الأعمال التي يجب القيام بها يوم الجمعة والتي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم مما دفعه إلى الجشع لبقية اليوم ، وستتخذ أفعاله. أجرًا عظيمًا يوم الجمعة ، فهي من الأعمال التي يغفر الله عنها خطايا الأسبوع. يوم الجمعة

فضائل يوم الجمعة

عن ابي هُرَيرةَ ، وحُذَيفَةَ رَضِيَ اللهُ عنهما ، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: على هم تعبٌ لنا يومَ القيامَةِ ، نهُ الاخِرونَ من اهلِ الدُّنيا ، الوَوَّلونَ يومَ القِّنيا ذكر ، وقد المقدي لهم قبلَ الخيقِ) هُريرة رَضِيَ اللهُ عنهِ ، عن رسول الله صَلَّى اللهُ عليه وسلّم ، عنَه قالت: بَيْدَ انَّه أُوتوا الكتابَ مِن قَبِلِنا ، هذا يومُهم دَّرَضَ اللهُ عليهُ ، إماخْتَلفوا فيه ، فَهَدَانُ اللهُ له ، فَهَدَانُ اللهُ له ، فَهَدَانُ اللهُ له ، قال: (خيرُ يومٍ طَلعَتْ فيه شَّمُ يوم الجُمُعة ؛ فيه خَلَقَ اللهُ آدَمَ ، وفيه أُخرِجَ منها ، ولا تعملُ السَّعائُ إلَّا في يومِ الجُمُعة).

أهم عمل يوم الجمعة

نذكر في هذه الفقرة أفضل وأفضل أفعال يوم الجمعة وهي:

  • قرعة الكهف في ليلة الجمعة ، ومن قراها الله له ما بين الجمعتين.
  • قراءة سورة المنافقين أو الجمعة أو سورة العلوي أو سورة الغاشية أو ما قرأها منها في الصلاة كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم.
  • يطبعه ، ويس في ليلة الجمعة ، فين قراحما تولون غفر الله له ذبنه.
  • الإكتصار من الصلاة عليه رسول الله-عليه الصلاة واتم التعليم-
  • Al-Tabbakir في الجمعة الجمعة، فكلّما ّكّر المصلي في الجامعة يوم جمعة بقدة على الصلاة الجمعة، اصبح اجره مغاعفا.
  • اقرأ سورة الكفرون وسورة الإخلاص في صلاة المغرب يوم الجمعة.
  • سنة الاغتسال ، وتقليم المنزل ، والتعطر ، ولبس احسان الثياب.
  • زيادة الصلاة إلا من الصلوات المعروفة والموجودة في القرآن والسنة ، أو مع أي صلاة أخرى مع إضافة الذكر كالثناء والثناء والثناء والتسبيح والصلاة على النبي محمد. صلى الله عليه وسلم.

تلاوة سورة الكهف

تلاوة سورة الكهف؛ فتلاوتها من الفعلع المستحبة التي تعليف في يوم جمعة ودليل تو قول النبي – عليه السلام صلى الله عليه وسلم-: (مَن قرَأَ سورةَ الكَهفِ يومَ الجمُعةِ ستَعَ له نورٌ من تحتِ قَدَمِه إلى عَنانِ السماعِ يُضيُ بهَ يومَ يومَ ، وغُفِرَ) جمعة. إلى هنا ناقل المقاعد اليوم الذهم كان تحميل احمن عقمة في يوم جمعة ، يوم جمعة ، عرض المزيد في يوم جمعة.