هل استئصال الرحم يؤثر على العلاقة الزوجية

هل يؤثر استئصال الرحم على العلاقة الزوجية

فِيْ بعض الأحيان يجد الطبيب أن هناك حاجة ماسة إلَّى استئصال الرحم لأنه من الممكن أن تكون المرأة مصابة بنوع من الورم، إذا تركت داخل الجسم، فسوف تدمره.

أيضًا، يمكن أن يكون الحمل خارج الرحم سببًا لإزالته بسبب أي من المشاكل التالية.

ومع ذلك، قد تنزعج بعض النساء من هذا، معتقدين أن هذه العملية ستؤثر لاحقًا على العلاقة الحميمة، وستتجمد المرأة ولن تكون قادرة على الشعور بهذا الجماع.

ومع ذلك، فهُو خاطئ تمامًا، فلا علاقة بين استئصال الرحم والحميمية، ولا تزال الأعضاء التناسلية للمرأة تشعر بها، وهذا هُو سبب الوصول إلَّى ذروة النشوة الجنسية.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للشفاء بعد هذه العملية، وهُو أمر طبيعي جدًا، وبهذه الطريقة أجبنا على سؤال ما إذا كان استئصال الرحم يؤثر على العلاقة الزوجية.

أعراض استئصال الرحم

فِيْما يتعلق بالإجابة على سؤال هل يؤثر استئصال الرحم على العلاقة الزوجية، نجد أن العملية لا تمر مرور الكرام لأن استئصال جزء من الجسم لابد أن يكون له آثار جانبية خطيرة فِيْ كثير من الحالات، فلنتعرف على ذلك من خلال ما يلي

1- سن اليأس الشهري

عَنّْدما يتم استئصال الرحم بالكامل، يتم استئصال المبيضين أيضًا، مما قد يؤدي إلَّى انقطاع الطمث الدائم بغض النظر عَنّْ عمر المريضة.

والجدير بالذكر أن هذا هُو سبب رفضها ممارسة العلاقة الحميمة لفترة، لكن هذا لا يعَنّْي أن هذا العرض دائم، بل مؤقت، بينما يتكَيْفَ الجسم مع غياب الرحم.

خلال هذه الفترة من الضروري أن تتعامل المرأة مع الأمر كالمعتاد حتى لا يؤدي إلَّى ظهُور العديد من المشاكل، كَمْا يمكن استشارة الطبيب فِيْ الأمر إذا طال الحيض وشعرت المرأة. أنها لا تريد الجماع، كَمْا ذكرنا سابقًا أنها لم تكن لتؤثر على عملية العلاقة الحميمة هذه.

2- الهبات الساخنة

تعمل هذه العملية على العديد من الهرمونات المختلفة فِيْ جسم المرأة، والتي يمكن أن تكون سبب حدوث الهبات الساخنة للمرأة من حين لآخر، ولكن يمكن تصحيحها من حين لآخر باستخدام الكَمْادات الباردة أو باستخدام أي علاجات مخفضة.

ومع ذلك، بعد العملية، لن يستغرق الأمر سوى بضعة أيام حتى تهدأ هذه الأعراض وتعود المرأة إلَّى حالتها الصحية الطبيعية.

3- اضطراب النوم

من المحتمل أن تشعر المرأة بعدم الراحة أثناء النوم بسبب عدم كفاية التئام الطبقات الداخلية للبطن، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلاً حتى تلتئم أنسجتها تمامًا.

ليس ذلك فحسب، بل ستتأثر الغدة الدرقية أيضًا نتيجة هذه العملية، والتي تؤثر بشكل غير مباشر على النوم، لذلك تُنصح النساء بتناول المشروبات المهدئة قبل الذهاب إلَّى الفراش لتخفِيْف الأرق، مثل الحليب الدافئ والنعَنّْاع واليانسون النجمي.

4- الشعور بالحزن والحزن

يمكن أن يكون استئصال الرحم أحد الأسباب التي تجعل المرأة تشعر بالحزن وتدخل فِيْ نوبة اكتئاب بسبب أحد الأسباب التالية

  • عدم القدرة على الإنجاب.
  • تغير الهرمونات

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ هذه الحالة، يجب على المرأة أن تستريح، ويجب أن يحاول الأشخاص المحيطون بها أن يكونوا كذلك