شعر خواطر جديدة متنوعة وجميلة جداً

لمحبي قراءة أجمل القصائد والأفكار المتنوعة والفريدة، جمعَنّْا لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مجموعة رائعة من أفضل وأجمل الشعر، خواطر جديدة، بعضها رومانسي جميل، يعبر عَنّْ المشاعر من الحب والمودة، وبعضها حزين ومؤثر للغاية. والروح كَيْفَ تتوازن الكلمات وترتيبها وقافِيْة مختلفة تمامًا عَنّْ النثر، وبالتالي فهِيْ أقرب إلَّى القلب وتسلي القارئ والمستمع.، وأهم ما يميز الشعر الجميل هُو الأسلوب الأنيق والكلمات القوية والبساطة والأسلوب البليغ. البلاغة لا تعَنّْي التعقيد أو اختيار الكلمات الصعبة بل العكس. كلما كانت الكلمات أكثر جاذبية وبساطة، كانت أكثر فصاحة وقوة وتأثيرا فِيْ المتلقي. سأترككَمْ الآن مع عدد من أفضل وأجمل القصائد. خواطر جميلة لا يجب أن تفوتها.

أحلى وأجمل القصائد والأفكار

كَمْ تمنيت لو كنت بجواري،،، لكن،،،،،، ليس لدي سيطرة على القدر،،، !!!
[♥]
حرمني منك،،، وكل ما عَنّْدي هُو،،،،،،
[♥]
افتقدك،،،، هدوء، لهذا أنا دائما صامت

المجموعة التالية رائعة من تلقاء نفسها، جميلة بالنسبة لي دون أي شخص آخر، حبي، لفتاة رومانسية عفِيْفة. لا يوجد أحد مثلها. فستان ابيض يخفِيْ جمال وجسم جميل. لديه ساق رفِيْعة. لا شجرة مثلها تحمل العَنّْب والتفاح والرمان والزيتون من براعم الساق فِيْ بهائها. من ثمارها يتم عصر شهِيْة لا مثيل لها. لا أشارك أي شيء من هذا معي. سر سحرها ملفوفاً فِيْ تعويذة معادن إبداعية فسبحان الله ربها زينها بالآداب والأخلاق وباركها بالخير مصدرها آخر كتل الشجرة المملوكية.

مقالات ذات صلة

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • قصيدة عَنّْ خوي الشرير. 100 رسالة آية عَنّْ أصدقاء المصالحة 9 ديسمبر 2022

  • النوم أساس الشعور بالذنب، فالجواب من قاله وتفسيره 4 كانون الأول (ديسمبر) 2022

  • من يريد أن ينام طويلا، شلافح، معَنّْاه الشلافِيْة فِيْ الشعر العربي، 4 ديسمبر 2022.

انا مازلت..!

أعتقد أن المرء لا يموت .. فجأة ..

لكنها تموت فِيْ أجزاء ..!

عَنّْدما يغادر أحد الأصدقاء، يموت جزء.

عَنّْدما يتركنا عاشق، يموت جزء.

وكلما قتل أحد أحلامنا يموت جزء منه.

ثم يأتي الموت الأعظم الذي يجد كل الأجزاء ميتة.

يأخذها ويغادر

مقتطفات قصيرة من الأفكار

قاتل عينيك القاسية سيغمض قلبي بابتسامة جميلة لا تبدو كَمْراقب. وجهه هُو كنز من سر الجمال، الصوفِيْ، الظاهر، حب شغفه، لجين، يعشقني، ويمرر عقل جمالي. ضاع الحنين فِيْ سفن حبك، يا بحر قارتي، روض الأمواج والاضطراب، ودع قمري يذهب حيث أكون، ولا يحرك.

كلمات الحب الصادقة، والكلمات البيضاء النقية التي تتصاعد من ثناياها، ورائحة الصدق الجميل، الحب هذه هِيْ المشاعر النبيلة للعفة والولادة النقية التي لطخناها بخربشات الهُواء. كلنا مذنبون بذلك، فمتى سيعود الحب الجميل

أروع القصيدة التي كتبت فِيْ نزواتك هِيْ تلك التي كتبتها لنفسك، تلك الرسائل التي جمعت ودقت اللآلئ فِيْ العَنّْق الجميل وصرخت فِيْ ثنية الحرف. أنا أعشقك. أنت من كسرت أقلام الشعراء. تمطر من التلال فوق مرج الورد أو بين صخور جبل الصمود، بين أجنحة الحب، ألف كلمة، ما تقوله، فاكتب لي (أحبك) بالقلم الذي تملكه.

الشعر طريقة فريدة وجميلة للتعبير عَنّْ نفسية الإنسان وكل ما يدور فِيْ عقله، واعتمد الشعراء على الشعر للتعبير عَنّْ جميع الأحداث والمواقف والمشاعر التي مروا بها، لذلك نجد أن الشعر العربي تناول العديد من المواضيع المختلفة التي تلائم البيئة العربية وكان للشعراء مكانة مرموقة دافع الشاعر عَنّْ قبيلته بقصائده وقصائده المشهُورة. فِيْ هذا الموضوع جمعَنّْا لكَمْ تشكيلة رائعة من أجمل أبيات الشعر والفكر. نأمل أن تكون قد نالت إعجابك. لمزيد من المعلومات تابعونا يوميا فِيْ قسم الشعر.