ما هُو علاج الضغط المنخفض

ما هُو علاج انخفاض ضغط الدم

نادرًا ما يتطلب انخفاض ضغط الدم الذي لا ينتج عَنّْه أعراض شديدة أو علامات انخفاض ضغط الدم من الطبيب وصف دواء، ولكن إذا ظهرت على الشخص أعراض، فإن علاجهم يعتمد على السبب الذي أدى إلَّى ظهُور الأعراض.

إذا كان سبب انخفاض ضغط الدم، على سبيل المثال، الأدوية، فعادة ما يكون العلاج هُو تغيير جرعة الدواء، أو استبداله، أو العمل على استخدام الأدوية لزيادة الضغط المنخفض، ولكن فِيْ حالة ذلك ليس واضحا سبب انخفاض ضغط الدم وهنا يقوم الطبيب بمساعدة المريض على زيادة ضغط الدم وتخفِيْف الأعراض الناتجة عَنّْ هذا الانخفاض.

كَمْا توجد طرق عديدة للإجابة على السؤال، ما هُو علاج انخفاض ضغط الدم ومع ذلك، يأخذ الطبيب فِيْ الاعتبار الحالة الصحية للمريض وعمره ونوع انخفاض ضغط الدم. فِيْما يلي طرق العلاج التالية

1- تناول الدواء

يمكن لبعض أنواع الأدوية أن تعمل على معالجة مشكلة انخفاض ضغط الدم الذي يحدث فجأة عَنّْد الوقوف ويسمى (انخفاض ضغط الدم الانتصابي). على سبيل المثال يوصف فلودروكورتيزون، الذي يساعد على زيادة حجم الدم، لعلاج هذا النوع من انخفاض ضغط الدم.

غالبًا ما يستخدم الأطباء عقار ميدودرين (أورفاتين) لزيادة مستويات ضغط الدم عَنّْد الوقوف عَنّْد مرضى انخفاض ضغط الدم الانتصابي الشديد، ويعمل هذا الدواء عَنّْ طريق تقليل قدرة الأوعية الدموية على التمدد، مما يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم.

2- كثرة الملح

على الرغم من أن خبراء التغذية يوصون عادة بالحد من الملح فِيْ النظام الغذائي ؛ وذلك لأن الصوديوم يرفع ضغط الدم. فِيْ بعض الأحيان يزيده إلَّى حد كبير جدًا، لكن هذا مفِيْد للمرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الإفراط فِيْ تناول الصوديوم يمكن أن يسبب قصور القلب، وخاصة عَنّْد كبار السن، ومن المهم استشارة الطبيب عَنّْد إدخال كَمْية كبيرة من الملح فِيْ النظام الغذائي.

3- ارتداء الجوارب الضاغطة

وما زلنا نذكر إجابة السؤال ما هُو علاج انخفاض ضغط الدم هناك طريقة أخرى لزيادة ضغط الدم وهِيْ ارتداء الجوارب الضاغطة المرنة، والتي غالبًا ما تستخدم لتقليل الألم الناجم عَنّْ الدوالي، ويفضل بعض الأشخاص غالبًا ارتداء أربطة البطن المرنة أكثر من ارتداء الجوارب الضاغطة.

طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم

فِيْما يتعلق بذكر إجابة السؤال ما هُو علاج انخفاض ضغط الدم من الضروري تحديد بعض الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها زيادة ضغط الدم دون الحاجة إلَّى دواء، حيث يمكن أن يكون سبب ذلك عدم اتباع نظام غذائي متوازن، أو عدم شرب كَمْية كافِيْة من الماء، أو الإرهاق الجسدي والعقلي.

كَمْا أن التغيير المفاجئ فِيْ الوضعية، كالجلوس أو الوقوف، يتسبب فِيْ انخفاض ضغط الدم، ولكن هذا الانخفاض فِيْ كثير من الأحيان لا ينتج عَنّْه أعراض شديدة، لذلك لا يعتبر أمرًا خطيرًا، ولهذا نجد أن هناك الكثير. حالات انخفاض ضغط الدم. ضغط الدم الذي قد لا يكون ضروريًا تناول بعض الأدوية، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي ستصحح بشكل طبيعي مستويات ضغط الدم المنخفضة، ومن هذه الطرق ما يلي

  • أخذ وضعية الساقين فوق الأخرى يساعد هذا الوضع على تحسين تدفق الدم وبالتالي يؤدي إلَّى زيادة الضغط، ولكن من الضروري معرفة أنه غير مناسب تمامًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • شرب الكثير من الماء أو السوائل لأنها تساعد فِيْ تقليل التعرض للجفاف كَمْا تعمل على زيادة حجم الدم