دخول بلاك بورد جامعة طيبة

سجل البلاك بورد لجامعة طيبة

يمكن للطلاب إكَمْال خطوات الدخول إلَّى Blackboard فِيْ جامعة طيبة بسهُولة من خلال الحصول على عرض واسع للدورات التي تنطبق عليهم، ويتم ذلك من خلال إحدى هذه الدورات المتاحة. كَمْا يمكنهم من خلال هذا النوع من أسلوب التعليم الحديث متابعة جميع المحاضرات وقراءتها بسهُولة.

من أين تحصل على أعلى نسبة من الفوائد من خلال برنامج Blackboard بجامعة طيبة، انتقل إلَّى موقعها الرسمي بالضغط هنا.

ومع ذلك، للحصول على كل هذه المزايا التي يوفرها الموقع، من الضروري أن يكون لديك حساب خاص على الموقع، والذي على أساسه يمكن للمرء أن يعرف كل التفاصيل المتعلقة بدورات الفرقة التي التحق بها.

حيث يمكن إدخال Blackboard بجامعة طيبة بسهُولة لأي طالب مسجل فِيْ جامعة طيبة ولديه بالفعل حساب على موقع الجامعة باتباع خطوات بسيطة

  • انتقل إلَّى الموقع الرسمي لنظام الدخول للبلاك بورد بجامعة طيبة وانقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • أدخل رقم الكلية فِيْ حقل اسم المستخدم.
  • أدخل المعرف فِيْ حقل كلمة المرور.
  • ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول الخضراء.
  • والجدير بالذكر أن هذا النظام التعليمي الجديد الذي يمثله نظام بلاكبورد هُو أحد الأنظمة التي قدمتها عمادة تقنية المعلومات بجامعة طيبة والتي استحوذت على كافة المعلومات المتعلقة بهذه الطريقة التعليمية الحديثة.

    التعريف باللوحة

    نظرًا لأن دخول جامعة طيبة فِيْ Blackboard هُو أحد الأساليب التعليمية المعتمدة على الطريقة الحديثة التي يمكن من خلالها عرض جميع مجالات وجوانب كل دورة على حدة، فهناك العديد من الطلاب الذين لا يعرفون ما هُو Blackboard.

    حيث يمكن تصورها كنظام إلكتروني لإدارة العملية التعليمية بالطريقة الإلكترونية من خلال رصد فعالية العملية التعليمية فِيْ إيصال الرسالة العلمية إلَّى المؤسسات التعليمية المختلفة، ومحاكاة نظام البيئة من النظم التعليمية التقليدية القديمة، بالاعتماد على الحديث. الأساليب التعليمية التي نجحت فِيْ تقديم الدروس فِيْ الدورات التعليمية بنجاح.

    بالإضافة إلَّى توفِيْر فرصة للتواصل بين الطلاب والأساتذة المتخصصين فِيْ المواد التعليمية داخل هذه المؤسسات على مدى ساعة للتعرف على المعلومات أينما كانوا.

    مميزات نظام البلاك بورد

    اعتمدت جامعة طيبة هذا النوع من النظام التعليمي الإلكتروني لما يحتويه من مزايا، مما يجعله فريدًا من نوعه عَنّْ الاستراتيجيات التعليمية الأخرى، لأن هذا النظام الإلكتروني يتميز بما يلي

    • إتاحة الفرصة للطلاب لحضور المحاضرات عبر الإنترنت إلكترونيًا، مما يوفر الوقت والجهد ويسهل إيصال المعلومات، وبالتالي استيعاب حجم كبير بطرق بسيطة يتبعها هذا النظام.
    • يحتوي النظام على مجموعة من الأدوات التي تساعد فِيْ توصيل محتوى الدورة للطالب بطريقة فريدة وسهلة تخدم العملية الأكاديمية.
    • يقدم النظام مساهمة كبيرة فِيْ زيادة مستوى المعرفة التربوية للطالب من خلال التعرف بسهُولة على كَمْية هائلة من المعلومات فِيْ وقت قصير من خلال التعلم عَنّْ بعد باستخدام التكنولوجيا فِيْ النظام، مما يجعله الخيار الأول لتحويل العملية التعليمية إلَّى مستوى أفضل. .
    • يمكن مشاهدة محاضرات الدورة فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان دون الحاجة للذهاب إلَّى قاعات المحاضرات والالتزام بمواعيد نهائية معينة.
    • يتيح نظام Blackboard التواصل بين الطلاب والأساتذة عبر الإنترنت من خلال موقع Blackboard الرسمي لجامعة طيبة.

    المجموعات المستهدفة من نظام Blackboard

    لتوضيح دخول Blackboard فِيْ جامعة طيبة، يمكن الرجوع إلَّى الفئات المستهدفة من هذا النظام، حيث تم توفِيْر خدمة Blackboard لمجموعات محددة تم استهدافها لهذا النظام ليكون مصدر اتصال للرسائل التعليمية. داخل النظام التعليمي فِيْ المملكة العربية السعودية، لأن هذه الفئات ممثلة فِيْ

    • عمادة التعلم الإلكتروني ومكتب الكليات والمعاهد المختلفة فِيْ المملكة العربية السعودية.
    • جميع الطلاب الذين لديهم حساب فِيْ برنامج Blackboard الإلكتروني بجامعة طيبة.
    • جميع اساتذة الجامعة والطاقم الاداري والحاضرين بالجامعة.
    • يعمل جميع الأساتذة بنظام الساعة ولديهم دوراتهم الخاصة التي يقومون بتدريسها ضمن هذا النظام فِيْ الفصل الدراسي.

    كَيْفَِيْة تنزيل برنامج Blackboard

    فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ Blackboard بجامعة طيبة، هناك طرق لتنزيل تطبيق Blackboard على الهُواتف ذات الأنظمة المختلفة ومن ثم الوصول إليه والتسجيل بسهُولة باستخدام الطرق التالية

  • إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android، فانتقل إلَّى متجر Google Play Store، ويمكنك العثور عليه فِيْ المتجر على هاتفك، ولكن إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام IOS، فانقر للتنزيل من App Store.
  • سيظهر أمامك شريط بحث، أدخل اسم التطبيق “blackboard” ثم ابحث عَنّْه مباشرة.
  • قم بتنزيل التطبيق مباشرة، وادخل إلَّى قائمة التطبيقات وافتح التطبيق بسلاسة.
  • ابحث عَنّْ جامعة بإدخال اسمها بالانجليزية وعَنّْد ظهُورها اضغط عليها.
  • يتم الانتهاء من الوصول إلَّى Blackboard Taiba University عَنّْ طريق إدخال رقم التعريف أو رقم الإقامة.
  • كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ Blackboard

    يمكنك الوصول إلَّى Blackboard بجامعة طيبة من خلال تطبيق النظام ثم اتباع الخطوات التالية

    1- قم بتسجيل الدخول إلَّى الموقع الرسمي لنظام البلاك بورد بالضغط.

    2- ابحث عَنّْ خيار تسجيل الدخول فِيْ الصفحة التي تجدها كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة المقابلة وانقر عليها.

    3- أضف اسم المستخدم ورقم الجامعة فِيْ الحقول الخاصة بالصفحة المعروضة.

    4- أدخل كلمة المرور فِيْ خانة كلمة المرور ثم اكتب رقم التعريف فِيْ الحقول ذات الصلة، إذا كنت طالبًا سعوديًا، أما إذا كنت تنتمي إلَّى جنسية أخرى، فأدخل رقم التعريف فِيْ خانة الإقامة.

    5- انقر فوق “تسجيل الدخول” وستأخذك الصفحة إلَّى نافذة جديدة وهِيْ صفحة البلاك بورد.

    6- انقر فوق أيقونة Virtual Classroom لمشاهدة محاضرات مجموعة الدراسة الخاصة بك.

    حل مشكلة نسيان كلمة مرور جامعة طيبة على Blackboard

    فِيْ حالة نسيان كلمة مرور حساب Blackboard الخاص بجامعة طيبة، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لإعادة تعيين حسابك وتسجيل الدخول إلَّى النظام واستخدام جميع ميزاته. هذه الخطوات هِيْ كَمْا يلي

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى الموقع الرسمي لنظام تسجيل الدخول إلَّى BlackB