آيات إبطال السحر المدفون فِيْ المقابر

آيات عَنّْ السحر المدفون فِيْ المقابر

يُعرف السحر المدفون فِيْ القبور بأنه من أقوى أنواع السحر الذي يمكن للإنسان أن يفعله، لأن السحر المدفون فِيْ القبور بعيد عَنّْ أعين الناس ولا يستطيع المسحور الوصول إليه.

ويتم هذا السحر بإحضار أحد ممتلكات المسحور، ثم كتابة أحد التعويذات عليه وما يريده الإنسان، ودفنه فِيْ المقابر.

لكن رغم قوة هذا السحر، هناك بعض الآيات القرآنية التي يمكن استخدامها لإبطال مفعول هذا السحر، وقد تشمل هذه الآيات ما يلي

1- الفاتحة

سورة الفاتحة هِيْ أول سورة موجودة فِيْ القرآن الكريم ويمكن اعتبارها من أفضل الأشياء التي يمكن أن يبدأ الإنسان بها للتعامل مع السحر أو التخلص منه.

2- بداية سورة البقرة

قال الله تعالى (الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) الآية (1 5)

سورة البقرة هِيْ أطول سورة فِيْ القرآن الكريم وتحمل العديد من القصص التي يمكن للمرء الاستفادة منها، وتساعد سورة البقرة على فتح السحر المدفون فِيْ القبور التي لا تحمل فضائل.

3- الآية 54 56 سورة الأعراف

قال الله تعالى (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ، ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ، وَلَا أفسدوا فِيْ الأرض بعد تصحيحها، وادعوه بخوف ورجاء، إن رحمة الله قريبة من المحسنين).

وقد ورد فِيْ هذه الآيات بعض صفات الله وأنه خلق الكون كله فِيْ 6 أيام فقط، ثم استقر على عرشه وأن كل هذه المخلوقات تخضع لأمر الله ونحن مأمورون بالصلاة إلَّى الله. تعالى فِيْ الخفاء بغير علم الناس لأن الله لا يحب القائمين على صلاتهم.

كَمْا يأمرنا الله بعدم إفساد الأرض بعد أن أصلحها الله، وتعتبر هذه الآيات من أفضل الآيات لإبطال السحر المدفون فِيْ القبور.

4- الآيات 163 165 من سورة البقرة

قال الله تعالى (وإلهكَمْ إلهٌ واحدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ).

يخبرنا الله فِيْ هذه الآيات أنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له. هُو الذي خلق السماوات والأرض وغير الليل والنهار كَمْا خلق الله فِيْ البحر. لينفع الناس وهُو الإله الذي أنزل مطراً من السماء لتحيا الأرض وكل من عليها.

الله يحذر الناس الذين يأخذون غيره للصلاة أو لتحقيق غايات أنهم مقدّرون لهم عذاب عظيم من الله، وإذا رأى هؤلاء الناس العذاب الذي ينتظرهم لما فعلوا مثل هذه الأمور، وهذه الآيات من بين أعظم علامات إبطال السحر المدفون فِيْ القبور.

5- الآيات 255 257 من سورة البقرة

قال الله تعالى (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).

(لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم،ٌ اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ هؤلاء هم أصحاب النار ويبقون فِيْها إلَّى الأبد).

تعتبر هذه الآيات من آيات إبطال السحر المدفون فِيْ المقابر وتؤكد لنا أن الله هُو الحي الذي لا ينام، وهُو خالق كل ما فِيْ السماوات والأرض، وأن الله وحده يعلم ما يخفِيْه الإنسان ويخفِيْه. ما يكشفونه، كَمْا أن عرش الله يشمل الجميع ولا يقتصر على العرافِيْن يعرفون ما يعرفه الله إلا ما يريدهم أن يعرفوه.

كَمْا ذكر الله تعالى أن الذين لا يؤمنون بالسحر ويؤمنون بالله هم على حق والله قادر على إخراج هؤلاء من الظلمة إلَّى النور .. والله يدعوهم أصحاب النار لأنهم لم يخرجوا منها.

6- آيات من سورة العمران 1 5

قال الله تعالى (الم اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَام إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِيْ السماء).

يذكرنا الله فِيْ هذه الآيات أنه لا إله إلا هُو وأنه أنزل القرآن الكريم على رسولنا الكريم، وأنزل التوراة على سيدنا موسى من قبل وأنزل الكتاب المقدس على سيدنا عيسى ليهدي الناس. وإيمانهم بأن الله واحد يجب أن يكون، وكان من المعروف أن كل من مارس السحر لم يؤمن بالله.

7- آيات من سورة العمران 2628

قال الله تعالى (قل اللهمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ والمؤمنون لا يأخذون الكافرين أول المؤمنين ومن فعل ذلك فلا شيء من الله فِيْ شيء يجعلك تخاف الله.

إن الله صاحب الملكوت، وهُو وحده يستطيع أن يهب المملكة من يشاء من عبيده، وينزعها من يشاء، وأن الله بيده خير وهُو قدير. قبل كل شيء، تمامًا كَمْا يستطيع الله أن يقيم الأحياء من أي شيء ميت، أو يخرج الموتى من الأحياء.

كَمْا يجب على المسلمين ألا يتخذوا الكفار والدجالين حلفاء بدلاً من الله تعالى أو غير مؤمنين، وأما من يفعل هذا فلا علاقة له بالله، ويجب على كل مسلم أن يتقي الله ويحذر من محاولة إيذاء غيره. . .

بعض الآيات الأخرى التي يمكن استخدامها للسحر المدفون فِيْ المقابر

الآن وقد تعلمنا عَنّْ آيات إبطال السحر المدفون فِيْ القبور، يمكننا التعرف على بعض الآيات الأخرى التي يمكن استخدامها للسحر المدفون فِيْ القبور. وهناك آيات أخرى مذكورة فِيْ القرآن الكريم يمكن أن تساعد فِيْ إزالة السحر المدفون فِيْ القبور. يمكن تلخيص هذه الآيات على النحو التالي

  • (ولا تصلي لمن مات منهم ولا تقف عَنّْد قبره ؛ لأنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا معصية) (التوبة، آية 84).

يمكن أن تساعد هذه الآية فِيْ تحديد مكان السحر المدفون والسماح للمكلفِيْن بتعديله بالعثور عليه والتخلص منه.

فإذا تليت هذه الآية فِيْ المقبرة، فقد يتمكن الشفاء من الوصول إلَّى مكان السحر، ويكون قادرًا على كسره، وشفاء من سُحِر.