هل ترك العادة يعالج احتقان البروستاتا

هل تتخلى عَنّْ عادة علاج احتقان البروستاتا

الاستمناء من أسوأ الأمور التي يمكن للرجل القيام بها، سواء ضد نفسه أو ضد الله تعالى، لأنه يخرج عَنّْ غريزة الله له، وهِيْ ممارسة العلاقة الحميمة بالطريقة الصحيحة من خلال الزواج، لذلك يتجنب الشاب. ممارسة هذه العادة بسبب الضرر الذي يمكن أن تسببه والذي يصعب السيطرة عليه.

ولعل أهم هذه الأضرار مشكلة احتقان غدة البروستاتا، وهِيْ الغدة المسؤولة عَنّْ هرمونات الذكورة التي تنتج الحيوانات المنوية وتعمل على الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية التي تعيش داخلها.

لذا فإن الإقلاع عَنّْ هذه العادة سيكون السبب القاطع للحد من هذه الإصابة، ولذا فإننا نجيب على السؤال، هل الإقلاع عَنّْ هذه العادة يشفِيْ من احتقان البروستاتا لذلك دعونا نتعرف على طرق أخرى يمكن أن تكون علاجًا فعالاً لهذه الإصابة، وهِيْ كالتالي

1- الأدوية

على الرغم من أن وقف ممارسة العادة السرية من أهم الأسباب التي تحل هذه المشكلة، فقد توصلنا إلَّى هذا فِيْ إطار إجابة السؤال، هل الإقلاع عَنّْ العادة يشفِيْ من احتقان البروستاتا لكن من الممكن أن يحتاج المريض إلَّى بعض الأدوية التي تحسن الأمر، لأن هذه العلاجات هِيْ مضادات حيوية تقتل البكتيريا أو الفطريات.

وهُو ما قد يظهر نتيجة احتقان البروستاتا ويعيق تعافِيْه، كَمْا يمكن للمريض أن يطلب من الطبيب أن يصف بعض المسكنات التي تعمل على التخلص من الآلام الناتجة عَنّْ الإصابة، ولكن لا ينصح بالإفراط فِيْ ذلك لأن يسبب العديد من المشاكل الصحية.

2- العمليات الجراحية

فِيْ بعض الحالات المستعصية لا يمكن علاج المريض بوقف ممارسة العادة السرية فقط لأنه وصل إلَّى مرحلة متأخرة من الإصابة، وفِيْ هذه الحالة يجب على الطبيب إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

والجدير بالذكر أن العمليات المتعلقة بهذا الأمر ليست صعبة للغاية ولا يتعافى المريض منها لفترة طويلة، لأنه فِيْ غضون أيام قليلة ينتهِيْ الأمر ويعود الرجل وكأنه لا يعاني من أي من هذه الأمراض. . الاصابة من قبل.

3- العادات الصحية

يمكن أن تكون العادات الصحية من أهم طرق علاج احتقان البروستاتا، خاصة إذا لم تصل العدوى إلَّى حدتها، لأن النصيحة التي تدعم هذا الأمر هِيْ كالتالي

  • شرب الكثير من الماء، لا تقل عَنّْ 8 أكواب فِيْ اليوم، لإزالة السموم من الجسم عَنّْ طريق البول، مما يساعد على التخلص من مشكلة الاحتقان.
  • عدم الإكثار من تناول المشروبات المحتوية على الكافِيْين واستبدالها ببعض العصائر الطبيعية للتخلص من مشكلة احتقان البروستاتا التي تنتهِيْ بتخلص الجسم من كَمْية الكافِيْين التي تحتوي عليها.
  • حماية الجسم من نزلات البرد، حيث أنه من العوامل التي تساعد على زيادة الإصابة باحتقان البروستاتا.