قصص عَنّْ الحب الحقيقي قصص رومناسية وحب حقيقي حدثت بالفعل

نقدم مقال موقع الأحلام هذا تحت عَنّْوان قصص حب حقيقية، قصص رومانسية وحب حقيقي حدث بالفعل، حيث يزخر التاريخ بالإضافة إلَّى قصص البطولة والحروب وبناء المملكة وتدميرها، مع مجموعة متميزة من قصص الحب والعشق، والتي خلدت فِيْ التاريخ حتى تحول بعضها إلَّى نوع من الأساطير التي تم تناقلها. تعطيها الأجيال والحضارات المختلفة كَمْثال على الحب والتضحية، وبعض القصص تركت آثارًا حتى الآن لتخليد هذه القصص.

قصص عَنّْ الحب الحقيقي

نبوخذ نصر الثاني و عميت من ميدونيا (إيميديا).

كان نبوخذ نصر من الملوك الذين أحاطت بهم الأساطير والأقوال المختلفة عَنّْه، لا سيما عَنّْ بدايته. هناك قصص تقول إنه ابن ملك والبعض يقول إنه طفل مجهُول الأصل. عاش فِيْ الغابة وتلقى رعايته من الحيوانات والوحوش ورعايته لبؤة، فنشأ قويًا وشجاعًا لا يخشى شيئًا، والتحق بالجيش وأصبح أحد فرسانه البواسل. حتى قاد إحدى الثورات التي قادته إلَّى الحكَمْ، وامتد حكَمْه وامتد حتى جاء من بلاد ما بين النهرين إلَّى أرض فلسطين حيث تقع القدس، ودخلها وأسر اليهُود فقط هناك.

هذه الأسطورة، القائد الرئيسي والملك العظيم كان لها قلب ينبض بقوة للجمال الفارسي الذي لم يكن أقل من زوجها فِيْ اختلاف روايات حياتها الأولى. وهناك من قال إنها أميرة وابنة ملوك وهناك من قال إنه ابن أحد قادة أحد الجيوش المتحالفة معه. وهناك من قال إنها من عامة الناس، لكنها سحرت قلب الملك، ولهذا السبب تزوجها وحاول دائمًا إسعادها.

كانت بلاد فارس مكانًا مليئًا بالحدائق المورقة والجبال الخضراء، وهذه هِيْ الطبيعة التي نشأ فِيْها أميتس وأحبها. ومع ذلك، كانت الطبيعة فِيْ أرض الآشوريين مختلفة تمامًا، مما أحزن الملكة وجعلها تشتاق لبلدها.

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 3 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي منذ 4 أسابيع

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

نبوخذ نصر لم يكن مقدرا أن يتحمل هذا الحزن الذي يأكل قلب محبوبه، لذلك أمر العاشق بجمع العمال والعلماء والمهندسين وطلب منهم بناء تلال خضراء اصطناعية، وقد تحقق ما طلبه الملك بالفعل. تُعرف الآن باسم حدائق بابل المعلقة، إحدى عجائب الدنيا القديمة.

من أجل إسعاد محبوبته، تحول هذا الملك، الذي كان يخافه الجميع فِيْ عصره، من أرض قاحلة إلَّى حديقة غناء، ولذا أحضر لها قطعة من منزلها، فقط لإزالة حزنها، الحب يصنع العجائب.

عَنّْترة بن شداد وعبلة

كان عَنّْترة بن شداد أسود اللون، وهُو لون والدته زبيبة التي كانت أميرة حبشية قبل الأسر، ولُقّب بأبي الفوارس لشجاعته وقوته، إلا أنه حسب عادات عرب الزمان، كان عبدًا منسوبًا إلَّى والدته ولم يحصل عَنّْتارا على حريته وسلالته حتى أنقذ عبس من هجوم كاد يقتلها. وعده والده بالحرية إذا قاتل وإنقاذ القبيلة.

كان عَنّْترة مغرمًا بعبلة ابن عمه مالك الذي كان أصغر منه كثيرًا وكان يحتضنه كثيرًا، وكتب عَنّْها أشعارًا وعرف أنه يحبها، وأن ما كتبه عَنّْ الشعر كان فِيْ ابن عمه قادر. فطلب من عمه يدها للزواج، لكن سواده كان عائقا لأن عمه رفضه وهُو ما لم يحبه، وكذلك لم يفعل شقيقها عمرو، لكن الرفض كان غير مباشر لأن العم قيل إنه طلب له مقابل مهر لم يستطع توفِيْره وهُو ألف ناقة حمراء من جمال شقائق النعمان التي كانت تسمى العصافِيْر ولكن كَمْا قالوا الحب يصنع العجائب.

ذهب عَنّْترة بحثًا عَنّْ الطيور وقاتل كثيرًا وتعرض لأخطار كثيرة، حتى تم أسره لفترة، لكنه عاد أخيرًا يقود جملًا وقدمه مهرًا إلَّى Abl، لكن لم يكن عمه وأخوها مهرًا. سعيد بهذا، أعلن مالك، أن أبلو سيتزوج من يأتي برأس عَنّْترة.

وذات يوم داهمت قبيلة قبيلة عباس للانتقام منهم، لأن عباس داهمهم وقتل رجالهم وسرق أموالهم، وعَنّْدما أوشك عباس على الهزيمة وأسر نسائه، طلبوا المساعدة من عَنّْتارا. لكنه رفض قتالهم وقال لهم إن الخادم لا يعرف كَيْفَ يقاتل ويضرب ويركض ولكن والده قوي، ورب القبيلة قال له أن يقتل وإذا فزت فإن ابني سيفتخر أمامه. من بين الجميع ثم قام عَنّْترة وقاتل وفازت قبيلته، وكان والده فخوراً به، وبسبب شجاعته أعاد نسله إلَّى والده بدلاً من والدته.

القِصَّة لم تنقل الحدث تأكيدا لانتهاء قِصَّة الحب، لأن هناك من قال إن عبلة تزوجت أخرى، لكن أقوى رواية أنها تزوجت عَنّْترة، لذلك اشتهر وأصبح من أقوى وأشجع وأشجعهم. فرسان عصره المشهُورين وتم إطلاق سراحه أيضًا ونسبه لأبيه، حتى زوال عَنّْه لعَنّْة العبودية.