فراق الحبيب شعر حزين رومانسي قصيرة

كَمْ هُو صعب أن نقول وداعا لمن تحبه تعلق قلبه به لأيام وسنوات طويلة. ويكفِيْ هذا الشعور والشعور لإطفاء معَنّْى الدنيا وجمالها فِيْ عينيك. يجعل حياتك أصعب وأقسى لحظات حياتك. تشعر بالتعاسة والألم والكآبة والوحدة. يعبر عَنّْ فراق الحبيب، حزين، رومانسي، قصير، مؤثر جدا، وشعر مؤلم. فِيْ هذا الموضوع قمنا باختيار عدد من المجموعات الأنيقة والمميزة من أحلى أبيات شعر حزينة عَنّْ الفراق والبعد والهجر من أجلك عبر موقع أحلام. نحن آمل أن تكونوا مثلهم. للمزيد تابعونا فِيْ قسم الشعر الحزين.

إشعار الانفصال

إنْ مِــتُّ مِنْكَ، و قَـلْبي فِيْهِ ما فـــيهِ، و لمْ أنَـلْ فَـرَجــاً ممّـا أُقـاســـيهِ نادَيـــــْتُ قـلبـي بِـحُزْنٍ، ثمّ قـلْتُ لهُ يا مَنْ يُبالي حَبيبـــــاً لا يُباليـــهِ هذا الذي كُنتَ تَهــــواهُ، و تَمْنَحُــــــــهُ صَـفْـوَ المَـوَدّة ِ قـدْ غـالَـتْ دَواهِـيـهِ فَـرَدّ قـلْـبي على طَرْفِيْ بِـحُرْقَـتِـــــــــهِ هذا الآلام التي أخضعتني لها أرهقتني فِيْ شهُوات الذين لا ينصفونني ولا يخلصونك من غرورتي وجوالاتي.

كلما سئمت من {حنين إليكَمْ} .. ملأت شاشة الكَمْبيوتر الصغيرة الخاصة بي بـ {صورتك} … واستمعت إلَّى الأغاني مع هِيْام التي تحمل ذكرياتنا {معًا} .. وهمست لك بالدموع عيني {اشتقت اليك مي} .. فزاد {حنيني اليك}! !

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • أبيات شعرية للشاعر محمد الخزيم ومعلومات عَنّْ حياة الشاعر 29 نوفمبر 2022

  • قصيدة عَنّْ المعلم شعر جميل باللغتين العربية الفصحى والعامية 2023 8 مايو 2022

أفتقدك ومن كل حرف سأقوم بعمل جسر حتى ألتقي بك سوف أتسلق خيوط السماء لأجدك على دروب الرغبة سأكتب على الماء وعلى أوراق السماء أفتقدك لذلك علم أن أفتقدك علمني كَيْفَ فِيْ غيابك يزرع حبك مثل الوردة فِيْ أعمق الأعماق

يا قوة قلبه جرحتني من قلبي وانصرف يا قلبي وربك علمك درسا فِيْ الجروح. لم تأت مني لتؤذيك ولم تأت لتؤذيك لماذا ينسى قلبك القاسي

لم أكن لأفكر لحظة فراقك، لولا أن عقلي استيقظ من نوم الشغف، ورأيت أن لم الشمل ليس له أي احتمال، وكان لدي القوة للتغلب على الشوق، ونور الأمل فِيْ الاتحاد يفقد بريقه ودائمًا.

قصائد تفكك حزينة

فِراقٌ وَمَنْ فَارَقْتُ غَيرُ مُذَمَّمِ … وَأَمٌّ وَمَنْ يَمّمْتُ خيرُ مُيَمَّمِ وَمَا مَنزِلُ اللّذّاتِ عِندي بمَنْزِلٍ … إذا لم أُبَجَّلْ عِنْدَهُ وَأُكَرَّمِ سَجِيّةُ نَفْسٍ مَا تَزَالُ مُليحَةً … منَ الضّيمِ مَرْمِيّاً بها كلّ مَخْرِمِ رَحَلْتُ فكَمْ باكٍ بأجْفانِ شَادِنٍ … عَلَيّ وَكَمْ بَاكٍ بأجْفانِ ضَيْغَمِ وَمَا رَبّةُ القُرْطِ المَليحِ مَكانُهُ … أخاف الرب من السهم الحاسم، إذا لم يكن لدي حبيب متخفِيْ … أنا آسف، ولكن من عاشق عادي أطلق النار وحراسة إطلاق النار، وبدون ذلك كان يحرسني … شغفِيْ ينكسر يدي قوسي وسهامي

إذا ساءَ فِعْلُ المرْءِ ساءَتْ ظُنُونُهُ … وَصَدَقَ مَا يَعتَادُهُ من تَوَهُّمِ وَعَادَى مُحِبّيهِ بقَوْلِ عُداتِهِ … وَأصْبَحَ فِيْ لَيلٍ منَ الشّكّ مُظلِمِ أُصَادِقُ نَفسَ المرْءِ من قبلِ جسمِهِ … وَأعْرِفُهَا فِيْ فِعْلِهِ وَالتّكَلّمِ ولقد لَقِيتُ الحادثاتِ فما جرى … دمعي كَمْا أجراه يومُ فراقِ وَعَرَفْتُ أيامَ السرور فلم أجدْ .. شوقا عودة للشوق ترى أنا اخترت الفراق كصديق … حتى غادرت وأتعافى من الحزن، أو قلت أن القرب هُو أكبر إذلال … لذلك أرى أنك لم تفسح المجال أمامك. هُو أو نسيت العهد الوثيق بيننا … وعهدت إليك بالوداد الأصيل وكتبت رغباتي ولم تجعلك إلا نسيمًا كرسول ترى الرسالة تخدم غرضها … أم أنها كانت تحمل الكتاب، المرض كانوا ينتشرون، فقالوا وقفة وداعًا … وركبت حصاني لأغادر بسرعة، فقلت وداعًا لا أطيق رؤيته … سماع وإخفاء قلب القديس. ملكة … وبنوايا يذاع سر التكتم

العين بعد انفصالها هِيْ الوطن، ولا أحد من الأرض، ولا المسكن فِيْ البكاء، الذي لا تشعر به كركبة، ولا عصرنا، إلا إذا كان من أحبهم يعلمون ويوجدون. أدركت أنني لم أعتمد علي حتى بقينا.

أحيانًا يكون الفراق أصعب وألمًا من الموت، لأن جرح المحبوب ثقيل جدًا ومحزن، ولا شيء يؤلم أكثر من ألم الانفصال والانفصال عَنّْ المحبوب. وحده فِيْ غمضة عين، والذي أعطيته قلبك وضميرك، أعطى العزلة والظلام والبؤس.