هل نقص فِيْتامين د يسبب الوسواس القهري

هل يسبب نقص فِيْتامين د اضطراب الوسواس القهري

من الممكن أن يخفف تناول فِيْتامين (د) من أعراض الوسواس القهري، والتي يمكن أن تصل فِيْ كثير من الأحيان إلَّى درجة كبيرة من الخطورة، لذلك يُطرح السؤال عما إذا كان نقص فِيْتامين (د) يسبب الوسواس القهري

نجد أن نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم لا يؤدي فقط إلَّى اضطراب الوسواس القهري، ولكن نقصه فِيْ الجسم يسبب الفصام وعدد من الأمراض العقلية الأخرى، فضلاً عَنّْ اضطرابات المزاج العامة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم يؤثر بشكل كبير على الصحة الجسدية، كَمْا أنه معرض لخطر الإصابة بأورام سرطانية.

فوائد فِيْتامين د للصحة العامة

فِيْما يتعلق بالإجابة المذكورة أعلاه على السؤال، هل نقص فِيْتامين د يسبب اضطراب الوسواس القهري سوف نشير إلَّى الفوائد الصحية لفِيْتامين د وسنجد أن هناك العديد من الفوائد التي سنقدمها لك، ومن أهمها ما يلي

1- تنظيم نسبة الفوسفور والكالسيوم فِيْ الدم

يعد الحفاظ على التوازن البيولوجي بين نسبة الفوسفور والكالسيوم فِيْ الدم فِيْ جسم الإنسان من أهم وأهم الفوائد الصحية لفِيْتامين د الذي له تأثير كبير على قدرة الجسم على ترقيق الدم ويؤثر على تكوين العظام وقريبًا .

2- المحافظة على صحة الأسنان والعظام

يدعم الكالسيوم صحة العظام والأسنان، ويتم التحكَمْ فِيْ مستوياته فِيْ الدم عَنّْ طريق فِيْتامين د. أي اضطرابات فِيْ مستويات فِيْتامين (د) فِيْ الجسم تؤدي بدورها إلَّى فقدان الجسم لقدرته على الحفاظ على صحة العظام والأسنان.

يلعب هذا الفِيْتامين أيضًا دورًا مهمًا فِيْ الحفاظ على مستوى الفوسفور فِيْ الدم، والذي يعتبر معدنًا مهمًا ضروريًا لصحة العظام، كَمْا أن نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم يمكن أن يؤدي إلَّى كساح الأطفال وهشاشة العظام عَنّْد الأطفال. الكبار.

3- الوقاية من الإصابة بأمراض معينة

إن وجود فِيْتامين د بنسبة كافِيْة فِيْ الجسم يساهم بشكل كبير فِيْ الحد من مشاكل القلب والأمراض الأخرى والوقاية منها، حيث يساهم فِيْ الحفاظ على دفاعات الجسم من خلال لعب دور كبير فِيْ تقسيم الخلايا المناعية البائية. قدرة الجسم على محاربة مختلف أنواع الميكروبات.

لا تقتصر أهميته على حماية الجسم من الأمراض الجسدية فحسب، بل له أيضًا تأثير قوي فِيْ تحسين الحالة المزاجية والصحة العقلية، حيث نجد الأطباء يستخدمونه بالاقتران مع مضادات الاكتئاب.

4- الحد من نزلات البرد والانفلونزا

يلعب فِيْتامين (د) دورًا مهمًا جدًا فِيْ تعزيز المناعة ضد الفِيْروسات التي تؤدي إلَّى الإصابة بالإنفلونزا فِيْ الشتاء، حيث خلص الباحثون إلَّى أن الأطفال الذين يتلقون 1200 وحدة دولية من فِيْتامين د يوميًا خلال فصل الشتاء تقل نسبة الإصابة بالأنفلونزا. ما يصل الى 40٪.

5- الوقاية من مرض السكري

إن وجود كَمْية كافِيْة من فِيْتامين د فِيْ الجسم يمنع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والعكس صحيح، حيث نجد أن انخفاض مستوى فِيْتامين د فِيْ الجسم لدى مرضى السكر يمكن أن يكون له تأثير سلبي على إفراز الأنسولين فِيْ الجسم. الجسم.

6- دعم صحة المرأة الحامل

إن وجود مستويات كافِيْة من فِيْتامين د لدى المرأة الحامل يقلل من خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ تسهِيْل الولادة الطبيعية، وحماية المرأة الحامل من مخاطر الإصابة بسكري الحمل، وتعزيز صحة الحمل وحماية الجنين من التشوهات.

7- الوقاية من مخاطر الإصابة بالأورام السرطانية

فِيْما يتعلق بالإجابة المذكورة على السؤال، هل نقص فِيْتامين (د) فِيْ الجسم يؤثر على الصحة النفسية وتجدر الإشارة إلَّى أهمية أخرى لهذا الفِيْتامين، وهِيْ تقوية دفاع الجسم ضد الخلايا السرطانية، لأنه يعمل على التنظيم الطبيعي لنمو الخلايا ويؤثر بشكل طبيعي على الاتصال فِيْما بينها، مما يؤدي بالتالي إلَّى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. سرطان. الأورام.

أعراض الوسواس القهري

أعراض اضطراب الوسواس القهري هِيْ أفكار وخيالات تتكرر باستمرار مع الشخص وغالبًا ما تظهر بشكل لا إرادي أو بدون أي دوافع من جانب المريض وتعتبر سلوكًا غير عقلاني وأعراض متعلقة باضطراب الوسواس القهري تشمل ما يلي

  • الخوف من الإصابة بالعدوى نتيجة مصافحة الآخرين أو الخوف من لمس الأشياء التي سبق استخدامها.
  • الاعتقاد بأن المريض قد يلحق الأذى بالآخرين فِيْ حادث مروري أو ما فِيْ حكَمْه.
  • تشعر بالضيق الشديد عَنّْدما ترى أشياء غير مرتبة بطريقة مثالية، فِيْ الاتجاه الصحيح.
  • تخيل صورًا أو مشاهد لـ EBA