قصص زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم هادفة وجميلة

قال تعالى فِيْ كتابه الكريم (يا نساء الرسول إنك لست كأي من النساء) حيث أثنى الله تعالى على أمهات المؤمنين زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه، حيث وصفوا رضى الله عَنّْهم من حسن الخلق، والتقوى، والبر، والإخلاص لله تعالى ورسوله وعفته، وكانوا أول زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم السيدة. خديجة بنت خويلد رضي الله عَنّْها، ولم يأخذ معها النبي صلى الله عليه وسلم أيًا من نسائه. تزوج من امرأة أخرى بعد وفاتها وهِيْ أم جميع أبنائه ما عدا إبراهِيْم. يسعدنا أن نكرر معكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع قصص أحلام زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، قصص جميلة مليئة بالدروس الدينية المفِيْدة. استمتع بقراءتها معَنّْا ولمزيد من المعلومات تابعَنّْا فِيْ قسم قصص الانبياء.

جويرية بنت الحارث رضي الله عَنّْها

السيدة جويرية هِيْ ابنة الحارثة من بني المصليق وتم أسرها وأرادت المصالحة مع آسرها بشرط إطلاق سراحها مقابل مبلغ مالي. فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم هل أنت أفضل فقال لها إنه سيطلق سراحها ويتزوجها. اعظم امراة لمنفعة شعبها.

زينب بنت جحش رضي الله عَنّْها

هِيْ ابنة خالة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن المعروف أن النبي صلى الله عليه وسلم تبنى الصحابي الجليل زيد بن حارث صلى الله عليه وسلم. رضي عَنّْه قبل الإسلام وقبل تحريم التبني فِيْ الإسلام، وتزوج زيد من زينب بنت جحش، لكنها كانت قاسية عليه وكان دائما يشكو منها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وعَنّْد ذلك زمن أنزل الله عز وجل لنبيه أنه سيأخذ زينب، ولم يظهرها رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم. تشبث بزوجتك وتخاف الله واختبئ فِيْ نفسك ما يكشفه الله.} الله الحقيقي العظيم.

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 3 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي منذ 4 أسابيع

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

وكان لا بد من بيان تحريم التبني فِيْ الإسلام، وأن الابن المتبنى ليس كالابن الحقيقي ولا يخضع لنفس أحكام الشريعة، فأمر الله تعالى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. أن يتزوج زينب بعد طلاقها من زيد وانتهت فترة انتظارها، وهكذا كان المسلمون واثقين حتى زماننا أن التبني محرم فِيْ الإسلام ولا تنطبق أحكام الأبوة على الابن بالتبني، كَمْا تحرم الشريعة الإسلامية أساسًا. زواج الأب من زوجة ابنته بالمنع المؤبد وزواج الرسول صلى الله عليه وسلم، لزينب بنت جحش هذه القاعدة جلية. قال تعالى فِيْ كتابه الثمين {فلما أنفق أكثر منها وحادًا روجنا لها حتى لا يخجل المؤمنون فِيْ زوجاتهم من دعواهم، وإن كانت إحداهن.

لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة عدد زوجات النبي وأسمائهن – أسماء زوجات النبي