سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي

سحب مبلغ من بطاقتي الائتمانية دون علمي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون للنهب والاحتيال الذي يحدث مع حاملي بطاقات الائتمان بسبب أنظمة الدفع التي أصبحت أكثر إلكترونية، مما يجعل الاحتيال أسهل إذا كان نظام تأمين البطاقة جيدًا.

ومع ذلك، هناك طريقة للتصرف إذا تعرضت لهذا الأمر من قبل المحتل بناءً على طريقة حدوث الاحتيال.

الطريقة الأولى هِيْ الاحتيال فِيْ المعاملات

فِيْ هذه الطريقة يتم الاحتيال على الشخص الذي لديه بطاقة ائتمان من قبل محتال وهذه الطريقة لا تتطلب معرفة الكثير من المعلومات على الإطلاق، لأنها تتم من خلال معاملات لا تتطلب الحصول على أي بطاقة، وهذه الطريقة هِيْ الأكثر شيوعًا فِيْ السرقات.

فِيْ هذه الطريقة، تُسرق بيانات حامل البطاقة وتُستخدم بشكل غير قانوني، ولا يوجد مخرج آخر لهذه الطريقة غير تلك التي تتم عبر الإنترنت، عَنّْ طريق إغراء المحتال لحامل البطاقة لمعرفة بيانات البطاقة.

كَيْفَ يبدأ المحتال فِيْ استخدام أسماء المؤسسات الموثوقة التي يكون عميلها هُو الشخص الحامل للبطاقة ويتم سرقة بياناته من خلال بعض الروابط غير المناسبة التي يقع فِيْها كثير من الأشخاص.

الطريقة الثانية هِيْ تزوير البطاقة

هذه الطريقة ليست شائعة جدًا بين جميع الأشخاص ولكن من الضروري معرفة الطريقة التي تحدث بها السرقة فِيْ هذا الأمر وهِيْ سرقة بيانات البطاقة وأماكن توزيعها فِيْ الغالب فِيْ المحلات وفِيْ الحالات التي يكون فِيْها البائع غير أمين، لذلك من الضروري الوثوق بالمتاجر والأشخاص الذين يتم التعامل معهم بهذه البطاقة.

كَيْفَِيْة حل حالات السحب غير المعروف من بطاقة الائتمان

نظرًا لانتشار الأمر بين العديد من الأشخاص، فقد ذكر البنك السعودي طريقة يمكن للشخص المتضرر تتبعها لمعرفة ما إذا كان قد تم بالفعل إجراء عملية سحب ولم يعرف حامل البطاقة عَنّْها شيئًا أم لا.

فِيْما يتعلق بهذا البنك، فهُو مصرف الراجحي فِيْ المملكة العربية السعودية وقد زود عملائه بالطرق التي يمكن لأي بنك آخر استخدامها مع عملائه لمعرفة ما إذا كان قد تم سحب القرض. بطاقات بدون علمي أم لا، وهِيْ

  • اذهب إلَّى الفرع الأقرب إليك وتحقق من الحساب هناك، وإذا كان هناك أي شيء غير عادي تعتقد أنه يحدث، فِيْجب إيقاف البطاقة على الفور، والاستعلام عَنّْ العملية التي تمت إزالتها وجمع جميع المعلومات الخاصة بها.
  • إذا كنت خارج الدولة وترغب فِيْ حظر البطاقة، فاتصل بأرقام البنك الذي تتعامل معه واطلب منهم حظر البطاقة على الفور.
  • ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أنه يتم تعليق البطاقة بشكل دائم فقط بعد مرور 30 ​​يومًا على طلب تعليق البطاقة.

كَيْفَ تحمي بطاقتك الائتمانية من الاحتيال

هناك طرق مهمة يجب على كل صاحب بطاقة ائتمان معرفتها لحماية بطاقته من مخاطر السرقة والاحتيال، والتي سنشرحها فِيْ حديثنا عَنّْ سحب مبلغ من بطاقة الائتمان دون علمي، وهِيْ

  • يجب على العميل تحديث وتحديث التفاصيل باستمرار مع البنك والتأكد من أن التفاصيل تتضمن رقم الهاتف الصحيح.
  • يجب على العميل كتابة رقم بطاقة الائتمان المكون من 16 رقمًا، وتدوين تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة.