حكَمْ الزوجة التي تفضل أهلها على زوجها

حكَمْ الزوجة التي تقدم الأسرة على الزوج

عَنّْدما تختار الزوجة شريك حياتها، فإنها تترك عائلتها وتذهب إليه، لذلك فهُو عائلتها وفخرها وكل من لديها فِيْ العالم.

قال الله تعالى فِيْ وحي قاطع فِيْ سورة الروم آية 21

وآياته التي خلقها لكَمْ من أنفسكَمْ أيتها النساء لكي تسكنوا فِيْها وتجعلوا بينكَمْ تكريسًا ورحمة فِيْكَمْ.

لذلك ينبغي أن تعلم المرأة أنها ما دامت تركت أهلها وذهبت إليه فلا أسبقية على روايته، على ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية عائشة. والدة المؤمنين

سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أعظم حق للمرأة قال زوجها. قلت من الناس أعظم حق على الرجل قال أمه. (صحيح).

ومن هذا يجب أن تعلم المرأة أنها إذا فضلت أهلها على زوجها، فإنها ترتكب ذنبًا عظيمًا فِيْ حق زوجها، ولا تطبق شريعة الله أو سنة نبيه المختار صلى الله عليه وسلم، وعليها أن تتوب إلَّى الله عز وجل وتخشى الله شريك حياتها حتى يقبل الله توبتها والله أعلم.

حقوق الزوج على الزوجة

بعد أن تعرفنا على القرار بشأن الزوجة التي تفضل أهلها على زوجها، يجب على المرأة أن تدرك جميع الحقوق التي فرضها الله عليها تجاه زوجها حتى تنال رضا الله تعالى، فقد علم من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن رضا الزوج من رضى الله.

قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية أبو ظبي أن معاذ بن جبل قام بغارة على النبي صلى الله عليه وسلم ثم عاد. ورأى الرجال يسجدون لبعضهم البعض، فذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم قال. صلى الله عليه وسلم لو أمرت أحداً أن يسجد لأحد، كنت آمر المرأة أن تسجد لزوجها ”(صحيح).

لذلك دعونا نتعرف على هذه الحقوق بمزيد من التفصيل من خلال الأسطر التالية

1- طاعة الزوج

على الزوجة أن تطيع زوجها إلا إذا طلب منها ما يغضب الله تعالى، لأنها فِيْ هذه الحالة تستطيع أن تمتنع ولا تعص.

ومن حدود الطاعة السفر معه إن شاء، وعدم الخروج بغير إذنه، وعدم رفض طلبها للنوم، لئلا تقع فِيْ أمر نهى الله تعالى عَنّْه، وتقضي الليل فِيْ لعَنّْة. عَنّْ الملائكة على ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية أبي هريرة

“إذا دعا الرجل امرأته إلَّى فراشه ولم تأت إليه وهُو غاضب منها، تلعَنّْها الملائكة حتى الصباح” (الحَقيْقَة).

2- المرأة تعتني بنفسها

يجب أن تنتمي الزوجة إلَّى المرأة التي تعتني بنفسها بشكل رسمي، ولا نقول إنها تبالغ فِيْ الأمر أو تغير خلق الله، لكنها على الأقل تعول على حَقيْقَة أن ملابسها نظيفة ولا تخرج منها سوى الروائح الطيبة. معهم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية عبد الله بن عباس “إن الله تعالى لم يفرض الزكاة إلا لتطهِيْر ما تبقى من ثروتك بها، بل فرض الميراث مثلها”. هذه. أن يكون لمن بعدك، أفلا أخبرك عَنّْ أفضل ما يجمعه الرجل المرأة الصالحة عَنّْدما ينظر إليها يحبها وعَنّْدما يأمرها تطيعه وعَنّْدما يبتعد عَنّْها تراقبه “.

لذلك ينبغي أن تهتم المرأة بالظهُور أمام زوجها فِيْ أفضل مظهر لها ولو بقليل.

3- قنوت الزوجة

بعد التأكد من قرار الزوجة التي تفضل عائلتها على زوجها، يجب أن نعلم أن المرأة يجب أن تحافظ على قلبها أمام أي من الرجال باستثناء زوجها، حتى لا تميل حتى لو فكرت فِيْ شخص آخر . حتى لا تقع فِيْ خطيئة لا تقدر على تصحيحها.