شعر وشعراء العرب والعصر الجاهلي

احتل الشعر العربي مكانة هامة وتاريخية بين العرب منذ أقدم العصور. من خلال التعبير عَنّْ مشاعر ومشاعر الشاعر بطريقة راقية وجذابة ومميزة، جعلت كل هذه الأشياء الشعر متفوقًا على الفنون الأدبية منذ العصور القديمة. تعجبك هذه القصائد ويمكنك زيارة المزيد فِيْ قسم الشعر.

المذكرة العربية القديمة

فِيْ كل ليلة أرى الوقت كنزًا غير مكتمل، والأيام تصبح أقصر وأقصر. . إذا كانت الروح تتوق إلَّى الحياة، يجب أن يستجيب القدر. . ارفض أن تحمل عبء الحزن، والنفس المنسوبة، والقلب الذي عَنّْدما يجرح يشيخ ويصعب. . يقع اللوم على الثعابين، على الرغم من أن لمساتها ناعمة لأنها تلتف فِيْ أنيابها. . أملأ روحي بالأمل، وأتطلع إلَّى مدى ضيق الحياة إذا لم يكن هناك مجال للأمل. . أنا من نظرت إلَّى المكفوفِيْن فِيْ أدبتي وجعلت كلامي يسمعه الصم. . انا الاباء وانا العراق وطائرته ومنحنى وانا الاعلان وانا الرائع معه. . ألم بدايته هُو أن الوقت قد حان. . الروح تبكي على العالم وتعلم أن الأمان فِيْه يترك ما فِيْه. . إذا كنت مثلي من أجل الأحباء الضالين، وفِيْك الكرب والحب، قف فِيْ منازل المحزن، وقل لها، أيها الساكن، ما فعلته الأيام بك. . إذا كانت صداقة الصداقة غير طبيعية، فلا خير فِيْ الصداقة يأتي بجرأة. . أنا من النوع، وقد أوكله الله إلَّى روح تتدفق بها حلاوة المونولوجات. . قلبي إذا تاب لا يصح والشيب على رأسي يؤلمني. . أنجم ليلى أين التعلم مبكرًا أم مبكرًا أم آمنًا . اسمع صوت الثرثرة الحزينة بين مفاصلي، فقد أصبح رفِيْقي، واسم الشهرة الخاص بي، وعقدي، هربت طيوري عَنّْدما فقدت سلامتها، كَمْا لو كنت شجرة بلا أوراق.

مقالات ذات صلة

  • اشتم رائحة القهُوة والحب، أجمل القصائد الرومانسية قبل النهار

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • قصيدة عَنّْ خوي الشرير. 100 رسالة آية عَنّْ أصدقاء المصالحة 9 ديسمبر 2022

أشعار من روائع العرب

لماذا أتوق إلَّى أولئك الذين لم أقابلهم مطلقًا *** والذين يحكَمْونني روحًا وجسدًا

أعرفهم قبل أن أراهم *** والعطش يعرفون الماء وما جاء

وطريقة الله للأحباء هِيْ أن يكون لديهم وجهًا *** يتضح أكثر كلما تباعدوا عَنّْ بعضهم البعض.

كَمْا لو كانوا قد وعدوني بعلاقة عاطفِيْة ودفء على الرغم من أنها لم تعد وعدًا

كنت راضيا عَنّْهم لما سفكوا دمي ولكني أعوذ بهم لئلا سفكها عبثا

لقد قضيت الحب فِيْ المسافة بيننا مثل السلك … رسالتي إليكَمْ وخافقي تدللكَمْ كلما لامس الحنين داخلي … كل رغبات علم الفلك تذهب إليكَمْ! ماذا علي أن أفعل .. عَنّْدما آتي لأسألك …. واشتكيت من قلب عَنّْدما تركتك هلك! من يقنع الآمال بأنك لست ملكي … أو يقنع المتاعب أنني لست ملكك !

إذا عرف المرء فقط الوقت الذي يخبئه له، يمكنه الهروب مما يتمناه! كَمْ يعشق القلب ما يدين به، وما هُو طيب – يا قلب – يختاره الله.

ارْحَلْ بِنَفْسِكَ مِنْ أَرْضٍ تُضَامُ بِهَا وَلاَ تَكُنْ مِنْ فِرَاقِ الأَهْلِ فِي حُرَقِ فالعَنّْبرُ الخامُ روثٌ فِيْ مواطنهِ وَفِي التَّغَرُّبِ مَحْمُولٌ عَلَى الْعُنُقِ والكحلُ نوعٌ منَ الأحجارِ تنظرهُ فِي أرضِهِ وَهْوَ مَرْمِيٌّ عَلَى الطُّرُقِ لمَّا تغرَّبَ حازَ الفضلَ أجمعهُ فَصَارَ يُحْمَلُ بَيْنَ الْجَفْنِ وَالْحَدَقِ

اشتهر العديد من الشعراء والكتاب فِيْ كل فترة زمنية من التاريخ العربي، لكن أشهر الشعراء الذين تلقينا أجمل أشعارهم وقصائدهم هم شعراء العصر الجاهلي وأصحاب المعلقات أشهرهم ومنهم امرؤ القيس وطرفة بن العبد وزهِيْر بن ابي سلمى ولبيد بن ربيعة وعمرو بن كلثوم وعَنّْترة بن شداد والحارث بن حلزة اليشكري. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​لكَمْ عبر موقع أحلام مقتطفات رائعة اخترناها لكَمْ بعَنّْاية من أفضل وأجمل القصائد والقصائد العربية التي قيلت فِيْ هذا الوقت.