أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين

أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

من المعروف أن ممارسة الرياضة من أساسيات الحياة اليومية، وخاصة بين الشباب الذين يحبون رفع الأثقال، لذلك يبحث الكثير منهم عَنّْ مكَمْلات غذائية لزيادة قدرة الجسم على تحمل الأحمال، على الرغم من أن الطعام الذي يحتوي على البروتين مفِيْد جدًا فِيْ بناء العضلات لكنهم يلجأون إلَّى مكَمْلات البروتين لزيادة بناء العضلات.

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتينات التي لا يستطيع الرياضي الاستغناء عَنّْها بالإضافة إلَّى المكَمْلات الغذائية، مثل الأطعمة التي تحتوي على البروتين (الفول، زبدة الفول السوداني، العدس، التونة، البروكلي، منتجات الألبان، اللوز، البيض، فول الصويا، الحمص، بذور الشيا) حيث يحتاج الرجال إلَّى حوالي 56 جرامًا من البروتين يوميًا.

يعتبر الرجال الذين يرغبون فِيْ بدء التمرين أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين وليس له آثار جانبية ويفِيْد صحة الجسم. يقول بعض الرياضيين إن أفضل بروتين هُو

1- بروتين مصل اللبن

تحتوي منتجات الألبان بأنواعها على نسبة عالية من البروتين، وهُو مفِيْد لصحة الجسم وبناء العضلات، لذلك فإن بروتين مصل اللبن، أو بروتين مصل اللبن، الذي يحتوي على 20٪ من البروتين الموجود فِيْ منتجات الألبان، هُو أفضل بروتين لبناء العضلات. للمبتدئين لأنه يحرق نسبة عالية من الدهُون فِيْ الجسم. يمكن للرياضيين تناوله قبل التمرين أو بعده لأنه لا يسبب أي آثار جانبية.

على الرغم من فعالية بروتين مصل اللبن فِيْ بناء العضلات للمبتدئين، إلا أن هناك العديد من مكَمْلات البروتين الأخرى التي تساعد فِيْ بناء العضلات التي لا تضر بصحة الجسم لاحتوائها على مواد طبيعية.

2- بروتين هِيْكسابرو

يعتبر بروتين هِيْكسابرو من البروتينات التي تساعد فِيْ بناء العضلات لاحتوائه على 6 أنواع من الفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم لزيادة قدرته على بناء العضلات الغلوتين الضار بالجسم.

3- بروتين جاسباري المتقدم

يعتبر بروتين الجاسري المتقدم من البروتينات المشهُورة عالمياً لأنه يجمع بين العديد من البروتينات المهمة مثل بروتين الكازين وبروتين بياض البيض وبروتين الأرز البني بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية الطبيعية مثل (الأحماض الأمينية والكربوهِيْدرات وبكتيريا البروبيوتيك). العَنّْاصر الموجودة فِيْها تسهل عملية الهضم وهِيْ غير سامة ومضرة بصحة الجسم.

4- بودرة مصل فارم كومبات

من المكَمْلات البروتينية الشهِيْرة فِيْ بناء العضلات وخاصة للمبتدئين، لاحتوائه على 5 عَنّْاصر بروتينية مهمة تساعد الجسم فِيْ بناء العضلات، لأن تأثيره يمتد لنحو 8 ساعات، لأنه سهل الامتصاص ويمكن أن يمد الجسم بالكهرباء العَنّْاصر الغذائية الأخرى مثل الكربوهِيْدرات التي تساعد على حرق الدهُون وبناء العضلات.

5- مكَمْل لـ BSN 6

الرياضيين، لاحتوائه على 6 أنواع من الأحماض الأمينية وبروتينات مختلفة، كَمْا أنه يحتوي على حوالي 200 سعرة حرارية ونسبة عالية من الكربوهِيْدرات، مما يجعله يزيد من بناء العضلات بسرعة كبيرة.

6- مكَمْل Optimal Nutrition٪ 100 Whey Gold Standard

يُصنف Optimum Nutrition 100٪ Whey Gold Standard ضمن أفضل مكَمْلات البروتين لبناء العضلات دون ضرر لاحتوائه على العديد من المصادر الطبيعية للكربوهِيْدرات والبروتين، بالإضافة إلَّى حمض الجلوتاميك الذي يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، وهُو عَنّْصر مهم فِيْ بناء وتقوية العضلات .

7- MuscleTech الملحق 8

يحتوي مكَمْل مصل اللبن Tech8 على حوالي 26 جرامًا من البروتين، و 5 جرام من الجلوتامين، و 150 سعرًا حراريًا و 7 جرامًا من الكربوهِيْدرات، بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على 7 عَنّْاصر أساسية من الأحماض الأمينية لعضلات الجسم دون ضرر.

8- مكَمْل اوبتيميوم نيوتريشن برو كومبلكس

يعتبر Optimium Nutrition Pro Complex أحد أفضل مكَمْلات البروتين لبناء العضلات فِيْ الجسم، حيث يحتوي على 10.5 جرام من الجلوتامين و 60 جرام من البروتين و 15.5 من الأحماض الأمينية التي تسمح لك ببناء العضلات دون ضرر. .

9. أفضل المكَمْلات الغذائية الطبيعية الخالية من الكربوهِيْدرات

Nature’s Best Zero Carb Isopure هُو مكَمْل بروتين لا يحتوي على مستويات عالية من الدهُون، لذلك فهُو يعتبر من أفضل البروتينات التي تبني وتقوي العضلات فِيْ فترة زمنية قصيرة، كَمْا أنها تحتوي على بروتين مصل اللبن الطبيعي، وهُو أمر مهم. فِيْ بناء العضلات وصحة الجسم.

10- البرنامج المساعد Dymatize Iso100

يحتوي Dymatize ISO على 106 سعرات حرارية، و 25 جرامًا من البروتين، و 5.5 جرامًا من الأحماض الأمينية، مما يجعله مكَمْلاً بروتينيًا مهمًا لبناء العضلات، كَمْا أنه سهل الامتصاص وله نكهة الفانيليا الرائعة التي يحبها العديد من الرياضيين.

11- إضافة BPI ISO HD

يحتوي مكَمْل BPI ISO HD على نسبة منخفضة من الدهُون والسكريات التي تسهل الامتصاص فِيْ الجسم مقارنة بنسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية فِيْه، مما يجعله مكَمْلاً بروتينيًا جيدًا لبناء وتقوية العضلات.

أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

بعد التعرف على أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين، سنتعرف الآن على أفضل بروتين طبيعي لبناء العضلات للنساء، لأن بناء العضلات عَنّْد النساء يختلف عَنّْ الرجال، لذا فإن تناول مكَمْلات البروتين يختلف عَنّْ ذلك. من الرجال ولا يستبعد عدم استطاعة النساء تناول مكَمْلات البروتين التي تم ذكرها، بل يفضل استشارة اختصاصي تغذية لمعرفة أفضل أنواع البروتين التي يمكنك تناولها بكَمْية معينة. هذه البروتينات هِيْ

  • بروتين البيض يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تأكله المرأة الرياضية لاكتساب العضلات فِيْ الجسم، لأن بياض البيض يمكن أن يضاف إلَّى العصائر الطبيعية وبعض المخبوزات، مما يزيد من فعاليته فِيْ بناء وتقوية العضلات عَنّْد النساء. .
  • بروتين الكولاجين بروتين الكولاجين مهم بشكل خاص فِيْ بناء العضلات عَنّْد النساء لأنه يعمل على تقليل وجع العضلات أثناء التمرين، بالإضافة إلَّى نسبته العالية من البروتين، مما يجعله من أفضل البروتينات التي تستهلكها النساء لبناء العضلات.
  • بروتين البازلاء يعمل بروتين البازلاء على تقليل نسبة الدهُون فِيْ الجسم، وهُو خيار جيد لبناء العضلات وتقويتها، خاصة بالنسبة للنساء الرياضيات، بالإضافة إلَّى تقليل الشهِيْة وبالتالي تعزيز نمو العضلات.

فوائد مكَمْلات البروتين

بلا شك، أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين